الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › بي إم دبليو تزيح الستار عن السيارة الكهربائية i3 بمعرض فرانكفورت

صورة الخبر: بي إم دبليو تزيح الستار عن السيارة الكهربائية i3 بمعرض فرانكفورت
بي إم دبليو تزيح الستار عن السيارة الكهربائية i3 بمعرض فرانكفورت

أفصحت شركة بي إم دبليو عن أول بيانات فنية ملموسة عن سيارتها الكهربائية i3 المخصصة للمدن؛ حيث تأتي السيارة الجديدة مُزودة بأربعة مقاعد، ويبلغ طولها 85ر3 متر، ويصل مدى سيرها في ظروف القيادة اليومية إلى 160 كيلومتر.

وأوضحت الشركة الألمانية، أن السيارة الاختبارية القريبة من دخول مراحل الإنتاج القياسي ستحتفل بإطلالتها العالمية الأولى خلال فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات (IAA) غربي ألمانيا في الفترة من 15 إلى 25 أيلول/سبتمبر المقبل، على أن يتم طرحها بالأسواق عام 2013.

ويبلغ ارتفاع أول سيارة كهربائية كاملة من بي إم دبليو 54ر1 متر، أما عرضها فيبلغ 01ر2 متر. وستأتي السيارة مُزودة بأبواب خلفية يتم فتحها بالتقابل من أجل تسهيل الصعود، كما يتمتع صندوق الأمتعة بسعة تخزينية كبيرة تبلغ 200 لتر، على الرغم من تركيب المحرك في الخلف.

ونظرا لأن جسم السيارة مصنوع من الكربون، فإن وزن السيارة البالغ 1250 كيلوغراماً يضاهي وزن السيارات الصغيرة تقريباً، وذلك على الرغم من البطاريات الكهربائية الثقيلة المركبة بها.

وينبض بداخل السيارة i3 محرك كهربائي بقوة 125 كيلووات/170 حصان. وسيدفع هذا المحرك السيارة من الثبات إلى سرعة 60 كلم/الساعة في غضون 9ر3 ثانية، وإلى سرعة 100 كلم/الساعة في غضون 9ر7 ثانية، أما السرعة القصوى فمحددة على 150 كلم/الساعة.

وعلى منصة الفحص بلغ مدى سير السيارة الكهربائية الجديدة 225 كيلومتر، ولكن الشركة الألمانية ترجح أن يتراوح مدى السير في ظروف القيادة اليومية ما بين 130 إلى 160 كيلومتر. وبعد قطع هذه المسافة يتوجب توصيل السيارة بمقبس كهربائي لمدة ست ساعات لإعادة شحن بطارياتها. وبواسطة جهاز شحن سريع يمكن إعادة شحن بطاريات أيونات الليثيوم بنسبة تصل إلى 80% من كامل طاقتها في غضون ساعة واحدة.

وكشكل جديد لوعاء الوقود الاحتياطي، تخطط الشركة الألمانية لتزويد السيارة الكهربائية i3 بموسع مدى السير «Range Extender» كتجهيز اختياري، وهو عبارة عن محرك بنزين صغير مُركب في الخلف أيضاً وتتمثل مهمته في تشغيل مولد كهربائي والذي بدوره يولد تياراً كهربائياً.

المصدر: مصراوى / د.ب.أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بي إم دبليو تزيح الستار عن السيارة الكهربائية i3 بمعرض فرانكفورت

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
66970

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة