الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › هيونداى تستدعى سوناتا 2011 بسبب مشكلة فى نظام التوجيه

صورة الخبر: هيونداى تستدعى سوناتا 2011 بسبب مشكلة فى نظام التوجيه
هيونداى تستدعى سوناتا 2011 بسبب مشكلة فى نظام التوجيه

للمرة الثانية على التوالى وخلال عام واحد تستدعى شركة هيونداى الكورية طرازها السيدان المتوسط سوناتا بسبب مشكلة فى نظام التوجيه ، فبناء على تقرير أعلنته هيئة سلامة الطرق الأمريكية ، استجابت هيونداى لـ 4000 شكوى من عملائها ملاك طراز سوناتا حول نظام التوجيه والذى على ما يبدو يعانى من مشكلات فى استقامة التوجيه .

فبناء على تحليل هيئة سلامة الطرق والتى تسلمت هى الأخرى 198 شكوى من ملاك سوناتا بخصوص نفس المشكلة ، تعانى السيارة من مشكلة ما فى نظام التعليق تؤدى إلى توجه السيارة دائما جهة اليسار برغم استقامة الطريق واستواءه ، وتظهر تلك المشكلة فى الطرازات المنتجة فى الفترة ما بين 1 سبتمبر 2010 و 30 ابريل 2011 .

وقد أعلنت هيونداى أنها بصدد استدعاء 41 ألف سيارة من الطرازات المنتجة فى تلك الفترة للكشف عليها والتأكد من وجود المشكلة ، وفى حالة وجود أعراض عدم استقامة فى نظام التوجيه سيتم أولا عمل ضبط زوايا للسيارة ومن ثم إعادة تجربتها ، فإن لم يستجيب النظام سيتم استبدال ممتصات الصدمات واليايات بنظام التعليق الأمامى بأخرى جديدة من نوعية مختلفة بدون تحمل الملاك لأيه تكلفة .

وقد أكد جيم ترينو – المتحدث باسم هيونداى فى الولايات المتحدة – أن الشكاوى التى استقبلتها الشركة من عدد سيارات لا يتعدى 3% من إجمالى مبيعات سوناتا البالغة 150 ألف سيارة فى السوق الأمريكى فى تلك الفترة التى بيعت فيها تلك السيارات ، والى جانب موقف جيم تأتى تسمية هيونداى الرسمية لهذا الاستدعاء بحملة فحص وليس استدعاء لما تراه من عدم وجود مشكلة من الأساس .

يذكر أن تلك هى المرة الثانية التى تستدعى فيها هيونداى سوناتا بسبب مشكلة فى نظام التوجيه ، حيث تورطت السيارة فى استدعاء كبير تضمن 139 ألف سيارة فى سبتمبر الماضى بسبب انفصال ذراع التوجيه عن المقود فى بعض السيارات .

المصدر: كارزداير

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هيونداى تستدعى سوناتا 2011 بسبب مشكلة فى نظام التوجيه

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
60867

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة