الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

هيونداى تستدعى سوناتا 2011 بسبب مشكلة فى نظام التوجيه

عالم السياراتأخبار السيارات › هيونداى تستدعى سوناتا 2011 بسبب مشكلة فى نظام التوجيه

صورة الخبر: هيونداى تستدعى سوناتا 2011 بسبب مشكلة فى نظام التوجيه
هيونداى تستدعى سوناتا 2011 بسبب مشكلة فى نظام التوجيه

السبت, ‏20 ‏أغسطس, ‏2011

للمرة الثانية على التوالى وخلال عام واحد تستدعى شركة هيونداى الكورية طرازها السيدان المتوسط سوناتا بسبب مشكلة فى نظام التوجيه ، فبناء على تقرير أعلنته هيئة سلامة الطرق الأمريكية ، استجابت هيونداى لـ 4000 شكوى من عملائها ملاك طراز سوناتا حول نظام التوجيه والذى على ما يبدو يعانى من مشكلات فى استقامة التوجيه .

فبناء على تحليل هيئة سلامة الطرق والتى تسلمت هى الأخرى 198 شكوى من ملاك سوناتا بخصوص نفس المشكلة ، تعانى السيارة من مشكلة ما فى نظام التعليق تؤدى إلى توجه السيارة دائما جهة اليسار برغم استقامة الطريق واستواءه ، وتظهر تلك المشكلة فى الطرازات المنتجة فى الفترة ما بين 1 سبتمبر 2010 و 30 ابريل 2011 .

وقد أعلنت هيونداى أنها بصدد استدعاء 41 ألف سيارة من الطرازات المنتجة فى تلك الفترة للكشف عليها والتأكد من وجود المشكلة ، وفى حالة وجود أعراض عدم استقامة فى نظام التوجيه سيتم أولا عمل ضبط زوايا للسيارة ومن ثم إعادة تجربتها ، فإن لم يستجيب النظام سيتم استبدال ممتصات الصدمات واليايات بنظام التعليق الأمامى بأخرى جديدة من نوعية مختلفة بدون تحمل الملاك لأيه تكلفة .

وقد أكد جيم ترينو – المتحدث باسم هيونداى فى الولايات المتحدة – أن الشكاوى التى استقبلتها الشركة من عدد سيارات لا يتعدى 3% من إجمالى مبيعات سوناتا البالغة 150 ألف سيارة فى السوق الأمريكى فى تلك الفترة التى بيعت فيها تلك السيارات ، والى جانب موقف جيم تأتى تسمية هيونداى الرسمية لهذا الاستدعاء بحملة فحص وليس استدعاء لما تراه من عدم وجود مشكلة من الأساس .

يذكر أن تلك هى المرة الثانية التى تستدعى فيها هيونداى سوناتا بسبب مشكلة فى نظام التوجيه ، حيث تورطت السيارة فى استدعاء كبير تضمن 139 ألف سيارة فى سبتمبر الماضى بسبب انفصال ذراع التوجيه عن المقود فى بعض السيارات .

المصدر: كارزداير

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هيونداى تستدعى سوناتا 2011 بسبب مشكلة فى نظام التوجيه0

إرسل إلى صديق
روابط مميزة