الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

شفروليه سونيك 2012 الجديدة كلياً تصل أسواق الشرق الأوسط

عالم السياراتأخبار السيارات › شفروليه سونيك 2012 الجديدة كلياً تصل أسواق الشرق الأوسط

صورة الخبر: شفروليه سونيك 2012 الجديدة كلياً تصل أسواق الشرق الأوسط
شفروليه سونيك 2012 الجديدة كلياً تصل أسواق الشرق الأوسط

الأحد, ‏16 ‏أكتوبر, ‏2011

أصبحت شفروليه سونيك 2012 الجديدة كلياً متوفرة في جميع أسواق منطقة الشرق الأوسط، وقد صممت لتكون سيارة ناجحة في فئتها من السيارات الصغيرة التي تشهد منافسة ملحوظة. وستتوفر سونيك من خلال طرازي الهاتشباك والسيدان.

وكلاهما يتميزان بقيادتهما وتعليقهما الممتازين، وتصميمهما الرياضي الأنيق، إضافة إلى رحابتهما وإقتصادهما في إستهلاك الوقود. وسوف تكمّل سونيك الجديدة كلياً مجموعة سيارات شفروليه التي تم إطلاقها في العام 2011، الذي تحتفل فيه شفروليه بالذكرى المئوية لتأسيسها.

وقال أحمد سدودي، مدير تسويق شفروليه في جنرال موتورز، عمليات الشرق الأوسط: "سونيك سيارة جديدة بالكامل من شفروليه، وجاهزة للمنافسة مع أفضل السيارات الصغيرة في فئتها. فهي مثالية للذين يرغبون بحجم مدمج لسيارة تتميز بقيادة رياضية وتصميم أنيق وفعالية في استهلاك الوقود".

وتأتي شفروليه سونيك الجديدة كلياً بشكل خارجي يعكس القوة والثبات والتصميم الرياضي، مع شاسيه مطوّر وبنية جديدة للهيكل، يضاف إليهما محرك محسّن لناحية الفعالية في إستهلاك الوقود وانخفاض الانبعاثات الكربونية.

وأصبحت القيادة اليومية للسيارة الصغيرة اكثر ديناميكية ومتعة بفضل هندسة سونيك الجديدة كلياً، مع توفيرها العملانية والحلول الملموسة والقيمة المضافة. وقام مهندسو سونيك بتطوير شاسيه جديد لضمان تحكم متجاوب، والذي يعتبر من بين أفضل الشاسيهات في فئته من حيث صلابته الشديدة.

وتتّسم سونيك بشكل خارجي رياضي "يتحدّث" لغة التصميم العالمية لشفروليه، لتستقطب بذلك جيل الشباب في العمر أو القلب. وينطبق هذا على طرازي السيدان والهاتشباك بخمسة أبواب، وعلى الأخير بشكل خاص، حيث تنساب خطوطه الجريئة على الهيكل الخارجي. أمّا طراز الأربعة أبواب الجديد كلياً، فيمنح شعوراً أكبر بالنضج والرقي، في حين يتوجّه طراز السيدان إلى العائلات الشابة بشكل محدّد.

وتعتبر تجربة القيادة الرياضية لسونيك ميزة أساسية تسهم في تعزيز جاذبية السيارة. وهي ترتكز على هيكل متكامل ومتين تمّ تصميم القسم العلوي منه ليشكّل مع الإطار كتلة واحدة، ما يضمن هيكلاً فعّالاً من حيث الوزن وأكثر صلابة. ويتميّز الفولاذ المعزز الذي تمّ استخدامه في تصنيع سونيك الجديدة كلياً بقوّة تحمّل أكبر، ما يعزز بدوره سلامة الركاب.

ويعتمد التعليق الأمامي في السيارة على قوائم ماكفرسون الانضغاطية مع نابض لولبي وقضيب موازن ودعامة تعويض للتحميل الجانبي الأمامي. أما التعليق الخلفي، فيعتمد على قضيب إلتوائي مع محور على شكل رباط، ما يحسّن من ثبات السيارة على الطريق.

ويمثل الهيكل الصلب لسونيك الركيزة الأساسية في الأداء المتقدّم للسلامة الذي عمل عليه مهندسوها. فإذا تعرّضت السيارة لحادث اصطدام، يمكن لسطحها تحمّل قوة تعادل أكثر من أربع مرّات وزن السيارة. وترتبط مجموعة معدّلة بدقّة من أجهزة الإستشعار بأربع وسائد هوائية متوفرة كتجهيز قياسي في طراز سونيك LT مع نظام رباعي القنوات لمنع إنغلاق المكابح ABS ونظام كبح مساعد يتوفر كتجهيز قياسي أيضاً في طراز LT واختياري في طراز LS. إلى ذلك، تسمح خاصية تثبيت السرعة للسائق عند تفعيلها بتحديد السرعة القصوى المرغوبة، ويقوم النظام بتشغيل إنذار مسموع فور وصول سونيك إلى تلك السرعة.

هذا وتمنح سونيك الجديدة كلياً تجربة قيادة هادئة ومريحة، حيث وضعت مادة سائلة عازلة للصوت في البنية الداخلية للسيارة بهدف حماية بعض الأجزاء الصغيرة التي قد تتضرر مع الوقت نتيجة الإحتكاك، وقد أثبتت هذه المادة فعاليتها مقارنة ببقية المواد المستخدمة في سائر سيارات شفروليه الصغيرة وبنسبة تتراوح بين 10 و40 بالمئة.

ويضيف التصميم الخارجي لسونيك الجديدة كلياً طابعاً شبابياً ورياضياً جديداً إلى فئة السيارات الصغيرة الحجم. وقد وضعت منافذ الشبك الأمامي المزدوجة في أدنى مقدمتها الأمامية، ويأتي شعار شفروليه الشهير في الوسط ليدّل بشكل مباشر على هوية علامتها.

وتتميز سونيك الجديدة كلياً بمصابيحها الأمامية البارزة والدائرية لتشكل أحد عناصر تصميمها الرئيسية، حيث لا يتوفر فيها غطاء تقليدي لعدسات الإضاءة. ويتألف المصباح الأمامي من أنبوبين مزدوجين محاطين بحلقات من الكروم، مع حواف سوداء لمّاعة تعكس الضوء الرباعي للمصباحين. وتتضح وقفة سونيك الموثوقة والثابتة على الأرض من خلال إلتوائها بمسافة 114 ملم بين السطح وخط الكتف.

ومن المواصفات المميزة لطراز الهاتشباك من سونيك مقبض فتح الباب الخلفي عند طرف الزجاج، الذي يمنح السيارة مظهر سيارات الكوبيه بالأبواب الثلاثة، كما تأتي بمصابيح خلفية بارزة ومزدوجة من دون غطاء تقليدي لعدسات الإضاءة، لتتشابه بذلك مع تصميم المصابيح الأمامية. أما المصابيح الخلفية لطراز السيدان، فتأتي مغلفة بعدستين مزدوجتين، لتوفر لمسة من الأناقة على طراز السيدان الأنيق والإنسيابي المحسّن.

ويزيد طول سونيك سيدان بمقدار 360 ملم عن طراز الهاتشباك البالغ طوله 4039 ملم.

وتتميز سونيك بالإطارات خماسية الأضلاع لشفروليه، وهي متوفرة بقياس 15 إنشاً من الفولاذ، أو 15 و16 إنشاً من المعدن المطلي بالألمنيوم.

وأعطيت جميع التفاصيل عناية دقيقة عند تصميم مقصورة ركاب سونيك الجديدة كلياً، الأمر الذي جعلها توفر مواصفات توجد عادة في فئات أعلى منها. ولا نشهد فارقاً ملحوظاً بين طرازي الهاتشباك والسيدان في ما يتعلق بمستويات الزخرفة المشتركة.

وتتميّز مواصفات سونيك الداخلية بأناقتها الرياضية والذكية في جميع التفاصيل والإعدادات، بما فيها بصمة شفروليه الخاصة بالسيارات الرياضية، والتي تعدّ علامة تجارية لكورفيت، وهي إحدى أبرز مميزات سيارات شفروليه الرياضية. وتشمل تصاميم المقصورة الأساسية كذلك لوحة أزرار تمتد من الكونسول الأمامي إلى الأبواب. وتبرز على جانبي الكونسول الأمامي فتحتا التكييف بشكل دائري.

وتتميز لوحة العدّادات بتشابهها مع تلك الخاصّة بالدراجة النارية وبانسجامها مع شكل السيارة الخارجي، وهي تشمل عدّاد سرعة دائرياً موصولاً بشاشة LCD رقمية كبيرة. كما تأتي لوحة عدّادات القيادة واللوحة الوسطية مع إضاءة شفروليه باللون الثلجي الأزرق، لتوفر شكلاً أكثر جاذبية وشعوراً أرقى.

وتوفر سونيك الجديدة كلياً مساحات تخزين وافرة وذكية تظهر مدى عنايتها بالتفاصيل. ويضم الكونسول الوسطي الأمامي صندوق تخزين علوياً مع وحدتين ومنفذ USB وأجهزة ملحقة لربط أجهزة آي بود والهواتف الذكية وغيرها. كما تضمّ جيوب تخزين كبيرة سهلة الوصول على جانبي الجزء العلوي من الكونسول الوسطي ومثالية لأجهزة الهاتف والأقراص المدمجة وغيرها من الأجهزة والأدوات. كما يضمّ الكونسول الوسطي ثلاث حاملات أكواب، اثنتين للراكبين الأماميين، والثالثة لركاب المقاعد الخلفية. ويمكن تشغيل جميع الأجهزة الإلكترونية في صندوق التخزين العلوي عن طريق أزرار تحكّم في عجلة القيادة أو في واجهة الراديو.

وتبلغ سعة صندوق الأمتعة في سونيك ذات الأربعة أبواب 466 ليتر، والهاتشباك 253 ليتراً، إضافة إلى الإطار الإحتياطي كامل الحجم في حالة الوضع العمودي للمقاعد الخلفية. وتصبح سعة تخزين سونيك أكثر رحابة عند طي المقاعد الخلفية.

وشكّلت الفعالية في إستهلاك الوقود ومتعة القيادة والإنخفاض في الانبعاثات الكربونية المعايير الرئيسية التي قادت عملية تصميم محرك سونيك الجديدة كلياً. ويولّد محرك سونيك البالغة سعته 1.6 ليتر قوة 115 حصاناً، ما يمنح سونيك خصائص التسارع القوي والشعور التلقائي بقوة الأداء أثناء قيادتها على سرعة منخفضة.

وزوّد محرك الإسطوانات الأربعة سعة 1.6 ليتر بعمودي كامة علويين، وهو يستخدم التوقيت الثنائي المتفاوت لعمل الصمامات. كما يتميز بكتلة تتكون من الحديد المجوّف، إضافة إلى استعماله نفاثات زيتية لتبريد المكابس مع ميزة مثالية في دوران الزيت.

وتبلغ كمية استهلاك الوقود 6.6 ليتر كلّ 100 كلم مع محرك سونيك سعة 1.6 ليتر وقوة 115 حصاناً عند إستخدام ناقل حركة عادي.

هذا وسوف تكون سونيك أول سيارة صغيرة من شفروليه مزوّدة بناقل حركة أوتوماتيكي ذي ست سرعات. وإحدى مزاياه الأساسية وضعيّة مجموعة التروس، التي تم تركيبها على المحور نفسه للعمود المرفقي للمحرك. ومن الفوائد المترتبة على هذا التعديل تقصير طول المحرك وتخفيض غطاء المحرّك وتوسيع مساحة المقصورة الداخلية للسيارة.

المصدر: كارزداير

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شفروليه سونيك 2012 الجديدة كلياً تصل أسواق الشرق الأوسط0

إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة
Most Popular Tags

شفروليه سونيك

,

شفرولية سونك

, شيفروليه سونيك 2012, شفروليه الصغيره, شوفرليت سونك, سونيك 2012,

سوني شفروليه

,

شفروليه سنك

,

شفرليه سونك

,

مواصفات سونيك 2012

,

سعر سيارات شفرلية سونيك بكم فى مصر

,

صور سونيك شفرولي

,

شفروليه سونيك2012

,

سعر شيفروليه سونيك في الاردن

,

أسعار سيارة شفروليه سونيك في الكويت

,

شفروليه سونيك للبيع

,

العاب سونيك2012

,

سيارات للبيع في الكويت شفرولية سونك

,

مواصفات شفروليه سنك 2012

,

شفرولي

,

شفرولي سونيك

,

yhs-fh_lsonswrow

,

سيارة شفرولية سونيك

,

جميع الوان سيارة سونيك من شفرولية

,

سيارة سونيك شفورلية 2013

,

سيارة سونيك

,

انواع سياراتشفرولي 2013

,

شفرليه سنك

,

الوان شفرولية سونيك في مصر 2012

,

سعر شفروليه سوني 2012

,

سعر السياره سونيك

,

شفروليه سونيك مصر

,

سعر شفروليه سونيك 2012 فى مصر

,

سيارة شيفروليه سونيك2012

,

سعر السياره شفورليه سونك

,

شفروليه سونيك 2012 فى مصر

,

شيفرولية سونيك 2012

,

شفرولية سونيك للبيع

,

شفروليه سونيك 2012

,

شفورلية سونك

,

سونك شفروليه

,

بالكويت اشيفورلية سونى

,

بكم سعر السوني الشفروليه

,

شفروليه سونك 2012

,

سونك شفرولية

,

سيارة شفر سونك

,

شفرولي سنك معدله

,

سيارة شفروليه سوني

,

اسعار شفروليه سونيك الاردن

,

شفرولية سنوك

,