الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الكشف عن أودي Q3 أول SUV مدمجة الحجم في معرض دبي الدولي للسيارات

عالم السياراتأخبار السيارات › الكشف عن أودي Q3 أول SUV مدمجة الحجم في معرض دبي الدولي للسيارات

الجمعة, ‏11 ‏نوفمبر, ‏2011

صورة الخبر: الكشف عن أودي Q3 أول SUV مدمجة الحجم في معرض دبي الدولي للسيارات
الكشف عن أودي Q3 أول SUV مدمجة الحجم في معرض دبي الدولي للسيارات

استمتع زوار معرض دبي الدولي للسيارات 2011 بالتعرف على أحدث ما توصلت إليه هذه الصناعة الراقية، ومن بينها أودي التي سجلت مشاركة متميزة جديدة في أحداث المعرض مع مجموعة جديدة من السيارات.

التي قدمتها الشركة الألمانية الصانعة للسيارات النخبوية في أسواق المنطقة على غرار أودي A1, A6, A7, A8 L W12 بالإضافة إلى السوبر رياضية R8 GT المحدودة الانتاج.

إنما المفاجأة التي أطلقتها أودي خلال أحداث المعرض تمثلت بكشفها النقاب عن أول سيارة رياضية متعددة الاستخدامات مدمجة الحجم تخرج من مصانع أودي وهي أودي Q3 الجديدة كلياً ثالث فرد من أفراد عائلة أودي SUV المتألفة من Q5 وQ7 على أن تتوفر Q3 في أسواق المنطقة ابتداءاً من الربع الثاني من 2012.

تتمتع أودي Q3 بإطلالة رياضية مستفيدةً من خطوط جسم خارجي أشبه بسيارات الكوبيه الرياضية، وتوفر هذه الـ SUV المدمجة العديد من الحلول التقنية والتجهيزات المساعدة بالإضافة إلى متعة قيادة لكل يوم. تتميز Q3 أيضاً بقدرتها على دمج الحجم المدمج مع الرحابة الداخلية للسيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات في قالب واحد بتناغم كبير. كل زاوية من زوايا Q3 تترجم معاني التقنية التي تتمتع بها أودي مع هيكل مصنوع من مكونات خفيفة الوزن بالاعماد على تقنية Audi "ultra" بالإضافة إلى التقنيات المتميزة في نظام القيادة والمساعدة والوسائط المتعددة. ستطرح أودي Q3 الجديدة في أسواق الشرق الأوسط بنسختين من محرك TFSIمن 4 اسطوانات، ويوفر هذان المحركان قوة تتراوح بين 170 و211 حصاناً ويتمتعان بالكفاءة العالية فضلاً عما يتمتعان به من القوة.

وفي هذا الإطار، علّق جيف مانيرينغ، المدير الإداري لدى أودي الشرق الأوسط خلال كلمته التي ألقاها في المؤتمر الصحفي مسلطاً الضوء على سيارة المستقبل قائلاً: " بعد مرور 125 عاماً على اختراع السيارة، ها نحن نعيد اختراع السيارة من جديد. نحن في أودي لا نهدف بأن نكون ضمن ركب المنافسة، بل نسعى إلى صدارتها ولهذا فقد وضعنا لأنفسنا خمس أولويات تحدد ملامح "سيارة المستقبل" كما نراها من منظور أودي وهي التصميم، الأجزاء الخفيفة الوزن تحت مسمى "Audi ultra"، و"Audi connect" أو أودي للاتصال بهدف إيجاد عالم رقمي لشبكة النقل المستقبلي، و"Audi e-tron" للنقل الكهربائي الكامل، بالإضافة إلى "النقل المتوازن" أو"balanced mobility" الذي يتمثل باستراتيجيتنا الرامية إلى إيجاد نقل مستدام خالٍ من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

وبالرغم من التحديات التي نواجهها على صعيد المعايير، التكلفة والبنية التحتية، إلا أننا في أودي مستعدون لكتابة فصل جديد في عالم النقل. كما يمثل تقديم أودي Q3 في الأسواق خطوة جديدة نخطوها نحو المستقبل هنا في منطقة الشرق الأوسط." واضاف مانيرينغ: "نحن نسير على الطريق الصحيح نحو الهدف لتحقيق نسبة نمو قياسية في المنطقة تبلغ 25 بالمئة خلال العام 2011. وعلى الرغم من أحداث الربيع العربي التي أثرت على نمو بعض أسواق المنطقة، إلا أننا تمكنا من تحقيق نمواً قوياً من خلال طرح الطرازات الجديدة، ومنها ما تعرفتم عليها على منصة أودي خلال أحداث معرض دبي الدولي للسيارات، بالإضافة إلى جهودنا المستمرة التي تهدف إلى ضمان رضا العملاء أثناء عملية البيع وخدمة ما بعد البيع."

كما تعتبر أودي quattro النموذجية إحدى نجمات معرض دبي الدولي للسيارات كونها ستظهر على منصة أودي للمرة الأولى في المنطقة، وهي سيارة نموذجية تنتقل باسطورة أودي نحو آفاق جديدة وتقدمها بصورة مستقبلية تحبس الأنفاس بعد مرور 30 عاماً على انتاج الطراز الأول من هذه السيارة الاسطورية لناحية التصميم والتقنيات.

تعكس أودي quattro النموذجية صورة حقيقية للهندسة الألمانية الممتازة تعتمد على تقنية الوزن الخفيف لبناء الهيكل Audi "ultra" وتزن 1,300 كلغ اي تقريباً كوزن أودي Sport quattro طراز العام 1984، وقد زودت هذه النموذجة الرياضية ذات المقعدين بمحرك توربو بقوة 408 أحصنة وذي 5 أسطوانات وهيكل خفيف الوزن وكذلك - بالطبع - أحدث جيل من تقنية quattro للدفع الدائم بالعجلات الأربع. المتعة في quattro لا تتمثل في قوة المحرك فحسب، بل في الوسائط المتعددة والتقنيات الرقمية وتقنيات الاتصال أيضاً. هل سيتم إدراج أودي quattro النموذجية ضمن خطوط الانتاج؟ هذا ما سيتم الاعلان عنه في وقت لاحق.

المصدر: اليوم السابع

احفظ الخبر وشارك اصدقائك:

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الكشف عن أودي Q3 أول SUV مدمجة الحجم في معرض دبي الدولي للسيارات

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

إرسل إلى صديق
2010 رينو لوجان - مصر - القاهرة

2010 رينو لوجان - مصر - القاهرة


57,000 جنيه - 63,000 كيلومتر - 4 سلندر - جير عادي - 1600 سي سي
2011 كيا كارينز - مصر - مصر الجديدة

2011 كيا كارينز - مصر - مصر الجديدة


135,000 جنيه - 80,000 كيلومتر - 4 سلندر - أوتوماتيك - 1600 سي سي
1973 فيات 132 - مصر - دار السلام

1973 فيات 132 - مصر - دار السلام


18,000 جنيه - 95,000 كيلومتر - 4 سلندر - جير عادي - 1800 سي سي
2011 كيا كارينز - مصر - مصر الجديدة

2011 كيا كارينز - مصر - مصر الجديدة


135,000 جنيه - 80,000 كيلومتر - 4 سلندر - أوتوماتيك - 1600 سي سي
2008 دايهاتسو سيريون - السعودية - الخبر

2008 دايهاتسو سيريون - السعودية - الخبر


13,500 ريال - 90,000 كيلومتر - 4 سلندر - جير عادي - 1300 سي سي
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة
سيارات مستعملة
سيارات مستعملة للبيع في مصر
سيارات مستعملة
سيارات مستعملة للبيع في مصر