الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الهند مصدر للسيارات الصغيرة

عالم السياراتأخبار السيارات › الهند مصدر للسيارات الصغيرة

صورة الخبر: الهند مصدر للسيارات الصغيرة
الهند مصدر للسيارات الصغيرة

السبت, ‏18 ‏فبراير, ‏2012

الهند تتحول إلى مصدر رئيسي للسيارات الصغيرة.. وتخطط لتجاوز المليون وحدة بحلول 2010

«نانو» تطرح في الخارج بتجهيزات إضافية وخيارات في المحرك

مع ارتفاع أسعار الوقود على مستوى العالم إلى مستويات غير مسبوقة¡ فإن مصنعي السيارات بدأوا في التحول من صناعة السيارات الكبيرة إلى صناعة السيارات الأصغر حجما.



وقد أصبحت الهند مركزا لتصدير السيارات إلى الأسواق الأوروبية وغير الأوروبية. وقد زاد الطلب على السيارات الصغيرة التي يقوم بتصنيعها الشركات المحلية والأجنبية في الهند من دول أميركا اللاتينية وأوروبا.

نانو ستطرح بتجهيزات إضافية تناسب الأسواق الخارجية

وتقوم شركة ماروتي سوزوكي وهي من أكبر شركات تصنيع السيارات في الوقت الحالي بتصدير السيارات من نوع ألتو وسيارات ام 800 وأومني وواغون آر وزين استيلو إلى أسواق غير أوروبية مثل تشيلي والإمارات العربية المتحدة والجزائر وشرق أفريقيا.



وتستهدف الشركة التي تقوم بتصدير 53.000 سيارة حاليا¡ الوصول بصادراتها إلى 200.000 سيارة عام 2010¡ حسبما أفادت مصادر الشركة. ومن المتوقع أن تصل صادرات الهند من السيارات إلى نحو مليون سيارة بحلول عام 2010¡ حسبما تفيد التقارير الخاصة بالصناعة.



وتقوم شركة هيونداي الكورية الجنوبية في الهند وهي أكبر مصدر للسيارات في الهند وثاني مصدر حاليا¡ بتصدير نحو 40 في المائة من إنتاجها للسيارات الصغيرة ومعظمها من طراز آي 10 وسانترو¡ التي تباع في 97 دولة تشمل أميركا اللاتينية وأوروبا وأفريقيا وغرب آسيا. وبالإضافة إلى ذلك¡ فإن شركة هيونداي تتطلع إلى تصدير 50.000 سيارة مجمعة بالكامل إلى روسيا ودول الكومنولث وتايومان¡ حيث إن هذه المناطق تمنحها ميزة تنافسية في السعر. ويتمثل نحو 71 بالمائة من الصادرات في مبيعات السيارات الصغيرة¡ حيث تمثل السيارة من طراز سانترو وحدها نحو 55 بالمائة من إجمالي صادرات السيارات من الهند.

وقد وصلت صادراتها للسيارة من نوع آي 10 إلى رقم قياسي¡ حيث وصلت إلى أكثر من 100.000 سيارة خلال 7 أشهر¡ حسبما أعلن المدير التنفيذي لشركة هيونداي موتور إنديا¡ آتش اس ليم.

وقد استمرت هيونداي في زيادة سوق التصدير¡ حيث تمثل صادراتها نحو 60.8% في الفترة من أبريل (نيسان) إلى يونيو (حزيران) 2008¡ وقد وصلت صادراتها إلى نحو 52552 سيارة. وحسبما أفاد أحد التقارير¡ فإن شركة هيونداي ربما تستطيع تصدير نحو 300.000 سيارة خلال العامين المقبلين. وهي تتمتع حاليا بحضور قوي في 67 دولة بما في ذلك دول أميركا اللاتينية وأوروبا وأفريقيا وغرب آسيا. وبالإضافة إلى ذلك¡ فإن هيونداي تتطلع أيضا إلى تصدير 50.000 سيارة مجمعة كاملا إلى روسيا ودول الكومنولث وتايوان¡ حيث إن هذه الأسواق تمنحها ميزة تنافسية في السعر. وتشكل السيارات الصغيرة نحو 71 بالمائة من الصادرات¡ كما تمثل سيارة سانترو وحدها نحو 55 بالمائة من إجمالي الصادرات من الهند. ومع تنامي الطلب من الدول الأوروبية¡ فإن شركة ماروتي التي تغطي نحو 51 بالمائة من السوق في الهند¡ زادت صادراتها بنحو 39% إلى 12272 سيارة¡ ومن المنتظر أن تزيد الصادرات إلى أرقام غير مسبوقة بعد تدشين طرازها الجديد ايه ستار الذي من المنتظر أن يتم تصديره أيضا. وقد أعلنت هيونداي في وقت قريب أن مصنع سريبرومبدير في جنوب الهند¡ سوف يكون مركز تصنيع دوليا للسيارات الصغيرة.

ومن المنتظر أن تقوم شركة تاتا موتورز بتوفير بعض المزايا الإضافية على سياراتها الرخيصة من نوع نانو¡ مثل الوسائد الهوائية والتصميم الداخلي الجيد وخيارات المحرك في الأسواق الخارجية. وقد أفادت مصادر شركة تاتا موتورز بأن الشركة ربما تدرس إصدار تصاريح لبعض مصنعي السيارات في الأسواق الخارجية ممن سيعملون في مجال تصنيع السيارة نانو. ويتشكل نحو 71 بالمائة من سوق السيارات في الهند من السيارات الصغيرة¡ بينما يتشكل نحو 33 بالمائة من سوق السيارات في الصين من هذه السيارات. وحسب بيانات الصناعة فقد وصلت صادرات السيارات في الفترة بين أبريل ويونيو 2008 إلى نحو 66.119 سيارة بنسبة تصل إلى 46 بالمائة. وتخطط شركة نيسان أيضا إلى بدء تصدير السيارات الصغيرة إلى أميركا اللاتينية وأفريقيا بحلول عام 2010. وفي الوقت نفسه¡ فإن نيسان تتطلع إلى شراء 50.000 سيارة من نوع ماروتي سوزوكي ايه ستار من منافستها ماروتي سوزوكي وتصديرها إلى أسواق أوروبا. وقد أفاد نائب رئيس هيونداي موتور الهند أرفيند ساكسينا¡ بأن الهند الآن تمثل مركزا صغيرا لصناعة سيارات هيونداي¡ وأن هناك قدرا كبيرا من الطلبات للتصدير أيضا.

وقد قامت هوينداي الهند¡ وهي أكبر مصدر للسيارات الصغيرة وثاني أكبر مصنع¡ بشحن 2000 سيارة مجمعة بالكامل من طراز آي 10 إلى السودان. وكانت الشركة قد قامت بشحن سيارتها الصغيرة سانترو إلى السوق السودانية في وقت سابق. وتخطط شركة فورد موتور الأميركية التي تستهدف دخول سوق الهند للسيارات الصغيرة بحلول عام 2010 لجعل الهند مركزا إقليميا للتصدير¡ سواء كان ذلك للسيارات أو المحركات. ويقول مايكل بونيهام المعين في منصب رئيس فورد الهند: «بينما ينصب اهتمامنا الرئيس على السوق المحلية في الهند¡ إلا أننا نخطط لتصدير السيارات الصغيرة والمحركات التي ننتجها في الهند إلى أسواق فورد الأخرى». وقد أعلنت فورد عن تأسيس مصنع لتصنيع السيارات الصغيرة بطاقة 200.000 سيارة¡ مع زيادة إنتاج المحركات إلى 250.000. كما تخطط شركة تويوتا لجعل الهند مركزا للصادرات وتصنيع السيارات الصغيرة. وتخطط تويوتا كذلك لبدء إنتاجها من السيارات الصغيرة بالتعاون مع كيرلوسكر في الهند بحلول عام 2010 أو 2011.

وفي الوقت نفسه¡ تتوقع هيئة مصنعي السيارات في الهند أن ترتفع صادرات السيارات من الهند بأكثر من خمسة أضعاف إلى 1 مليون وحدة بحلول عام 2010.

المصدر: عربيات

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الهند مصدر للسيارات الصغيرة0

إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة
Most Popular Tags

صناعة السيارات في الهند

,

تروسيكل

, سيارات صغيرة, سيارة لوجان للبيع صغيره و سعرها, انواع السيارات الضخمة, نيسان 2012 صناعة الهند,

سيارات صغيرة مستعملة للبيع

,

اسعار السيارات في الهند

,

yhs-default

,

صناعة الهند

,

انواع السيارات الصغيرة

,

انواع الموتوسيكلات واسعارها

,

انواع السيارات الصغيره

,

انواع العربيات واسعارها

,

سيارات شيري الصغيرة اليابانية

,

اصغر سيارات فيات قديم فى العالم

,

السيارات في الهند

,

السيارات الصغيرة

,

انواع السيارات واسعارها

,

اسعار السيارات الصغيرة في الجزائر

,

سيارة صغيرة اوتوماتيك

,

سيارات في الهند

,

انواع السيارات الصغيرة واسعارها

,

سوزوكي الجزائر التو 2012

,

تصنيع السيارات في الجزائر

,

اسعار سيارات صغيرة

,

افضل انواع السيارات الصغيره

,

صنع ارقام السيارات

,

أصغر السيارات الهندية بالجزائر

,

سيارات صينيه وكوريه صغيره الحجم

,

سيارات لكزس صغيرة

,

صناعة المحركات في العالم العربي

,

اسعار السيارات الهندية في مصر

,

اسعار سيارات الصغيرة من هيونداى

,

وكيل السيارات الهنديه بالسعوديه وأسعارها

,

اصغر سيارة صينى تباع في الجزائر

,

انواع السيارات واسعارها بالصور صغيره الحجم

,

ارتفاع اسعار السيارات 2012

,

مصانع السيارات بالهند

,

اصغر سيارات سوزوكي

,

اسعار سيارات النيسان فى الهند

,

سيارة السيارات اي 10

,

سياره صغيره بسعر مخفض

,

أصغر سيارة كيا 2012

,

العربيات الصينى الصغيره واسعارها

,

سعر السيارة كيا الصغيرة2010

,

اسعار السيارات فى مصر 2012 المصرية للسيارات

,

السيارات الصغيرة فى العالم

,

سيارات الامارات الصغيره

,

اسعار السيارات الصغيرة في الاردن مع الصور

,