الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عجلة صديقة للبيئة من BMW

عالم السياراتأخبار السيارات › عجلة صديقة للبيئة من BMW

صورة الخبر: عجلة صديقة للبيئة من BMW
عجلة صديقة للبيئة من BMW

السبت, ‏23 ‏يونيو, ‏2012

قامت شركة BMW بابتكار أحدث وسيلة مواصلات صديقة للبيئة وهى عجلة كهربائية جديدة يمكن وضعها فى شنطة السيارة.

وجاءت فكرة العجلة الكهربائية على غرار السيارة الألمانية الكهربائية العملاقة i3 من فئة hatchback وتعتمد هذه الفكرة على وجود فتحات خاصة فى شنطة السيارة لوضع العجلة بها.
تتمتع العجلة الكهربائية الجديدة BMW i pedelec بمميزات تكنولوجية حديثة حيث إنها تمتلك موتورا كهربائيا بقدرة 200 watt وهو ما يمًكن السائقين من الحصول على سرعة تصل إلى 16 ميلا فى الساعة وهذه الميزة أيضا تساعد على صعود الجبال بتلك العجلة بكل سهولة، وأيضا تمتلك هذه العجلة ثلاث سرعات مع وجود إطار خارجى خفيف الوزن مصنوع من الألومنيوم والفايبر.
سيكون الظهور الأول لهذه العجلة الكهربائية فى أولمبياد لندن2012 والمزمع إقامتها الشهر القادم وسيكون عدد العجلات المشاركة فى هذا الحدث حوالى 200 عجلة.
تمتلك العجلة الجديدة BMW i pedelec بطارية يتم شحنها خلال ركوب العجلة أو الضعط على مكابح العجلة وذلك عن طريق توصيل موتور العجلة بمحورها وهو ما يجعل هذا المحور يعمل كمولد كهربائى ويقوم بشحن البطارية مع العلم أن شحن البطارية يتوقف على مدى قدرة الشخص الذى يقود العجلة على التبديل لذلك فإن البطارية سوف تجعل العجلة تقوم بقطع مسافة تصل ما بين 16 إلى 25 ميلا.
الجدير بالذكر أن قيادة هذه العجلة الجديدة لا تحتاج إلى إمتلاك رخصة قيادة ولا تضطر قائدها إلى إرتداء خوذة لقيادتها مع العلم أن هذه العجلة ستُعطى كهدية وذلك عند شراء السيارة الكهربائية BMW i3 التى تبلغ قيمتها حاليا حوالى 36 ألف جنيه استرلينى.

صورة الخبر: عجلة صديقة للبيئة من BMW

صورة الخبر: عجلة صديقة للبيئة من BMW

المصدر: الوفد | ولاء جمال جبة

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عجلة صديقة للبيئة من BMW0

إرسل إلى صديق
روابط مميزة