الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › بي إم دبليو تجري تعديلات على موديلين من دراجات إندورو

صورة الخبر: بي إم دبليو تجري تعديلات على موديلين من دراجات إندورو
بي إم دبليو تجري تعديلات على موديلين من دراجات إندورو

أجرت شركة بي إم دبليو الألمانية بعض التعديلات والتحسينات على اثنين من موديلات الدراجات النارية فئة إندورو. وأوضحت الشركة بمدينة ميونيخ الألمانية، أن الدراجةF 650 GS أصبحت تحمل حالياً اسم F 700 GS مع تجهيزها بمكابح قرصية مزدوجة في الأمام.

كما تشتمل باقة التجهيزات القياسية لهذه الدراجة النارية الجديدة على نظام المكابح المانع لانغلاق العجلات (ABS)، مع زيادة قدرة المحرك بعض الشيء، حيث تبلغ قوة المحرك المستقيم ثنائي الأسطوانات سعة 798 سنتيمتر مكعب حالياً حوالي 55 كيلووات/75 حصان، أي بزيادة قدرها أربعة أحصنة عن الموديل السابق.

وبالإضافة إلى ذلك، قامت الشركة الألمانية بإجراء بعض التعديلات على الدراجة النارية F 800 GS، التي تعتمد على نفس المحرك بدون أية تغييرات وبقوة 63 كيلووات/85 حصان. ويتم تجهيز هذه الدراجة النارية المُعدلة بمكابح ABS ثنائية القنوات بشكل قياسي.

وأضافت شركة بي إم دبليو الألمانية أنها قامت بتزويد دراجاتها النارية الجديدة، بمجموعة متطورة من أجهزة القياس والبيان بالإضافة إلى أجزاء حديثة وكسوات عصرية. وتشتمل باقة التجهيزات الاختيارية للموديلين الجديدين على نظام تحكم أوتوماتيكي في الاتزان (ASC) وكذلك نظام إلكتروني لمواءمة مجموعة الحركة والتعليق (ESA).

وأوضحت الشركة الألمانية أن نظام ASC يمنع دوران العجلة الخلفية بشكل خارج عن السيطرة أثناء عمليات التسارع، كما يتمكن السائق عن طريق نظام ESA من ضبط فعالية التخميد وامتصاص الصدمات بذراع النوابض على ثلاثة مستويات مختلفة بواسطة ضغطة زر.

ومن المتوقع أن تقوم شركة بي إم دبليو بطرح إصدار منخفض من الدراجة F 800 GS مستقبلاً، والذي سيأتي بمقعد أكثر انخفاضاً، حتى تتمكن الشركة الألمانية من مخاطبة العملاء قصار القامة. وعلى الجانب الآخر لم تفصح شركة بي إم دبليو عن أية معلومات بشأن أسعار دراجاتها النارية الجديدة في الأسواق.

المصدر: مصراوى | د ب أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بي إم دبليو تجري تعديلات على موديلين من دراجات إندورو

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
30488

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة