الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › هوندا تطرح الجيل الرابع من سيارتها CR-V بأبعاد مدمجة

صورة الخبر: هوندا تطرح الجيل الرابع من سيارتها CR-V بأبعاد مدمجة
هوندا تطرح الجيل الرابع من سيارتها CR-V بأبعاد مدمجة

عادة ما تقوم الشركات بزيادة أبعاد السيارة عند تغيير جيل موديلاتها، لكن هذه القاعدة لا تنطبق على الجيل الرابع لسيارة هوندا CR-V؛ حيث أوضحت الشركة اليابانية أن طول السيارة الجديدة، التي تنتمي لفئة الموديلات الرياضية متعددة الأغراض (SUV)، يقل بمقدار نصف سنتيمتر، كما ينخفض ارتفاعها بمقدار ثلاثة سنتيمترات عن الموديل السابق.

وعلى الرغم من هذه الأبعاد المدمجة، إلا أن الجيل الرابع من السيارة CR-V يتيح مزيداً من الرحابة للركاب في المقصورة الداخلية، علاوة على زيادة سعة حيز الحمولة بمقدار 147 لتراً، فمن خلال طي مساند المقاعد الخلفية تزيد سعة الحمولة من 589 إلى 1669 لتراً.

ولا تزال هذه السيارة اليابانية تعتمد على محرك بنزين سعة 0ر2 لتر وآخر ديزل سعة 2ر2 لتر، غير أن شركة هوندا تؤكد على أن هذه المحركات قد خضعت لتعديلات شاملة.

وتوضح نشرة المواصفات الفنية انخفاض استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 12% مقارنة بالموديل السابق، لذلك يتراوح معدل الاستهلاك - حسب نوع المحرك وناقل الحركة - بين 6ر5 و 7ر7 لتر/100 كلم، وهو ما يعادل 149 إلى 180 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وأضافت الشركة اليابانية، أن قوة محرك البنزين قد زادت بمقدار 5 أحصنة لتصل حالياً إلى 114 كيلووات/155 حصان، أما قوة محرك الديزل فلم يطرأ عليها أي تغيير وظلت كما هي في حدود 110 كيلووات/150 حصان.

ولأول مرة تقوم شركة هوندا بتزويد محرك البنزين في السيارة CR-V بنظام الدفع الأمامي. وأوضحت الشركة اليابانية أنه سيتم في المستقبل تفعيل نظام الدفع الرباعي الذكي إلكترونياً بدلاً من طريقة التفعيل الهيدروليكية، من أجل تقليل زمن الاستجابة وتوفير معدل استهلاك الوقود.

ويزخر الجيل الرابع من السيارة CR-V بباقة متنوعة من الأنظمة المساعدة المتطورة، بدءاً من نظام المساعدة على صعود المرتفعات مروراً بأنظمة المساعدة للحفاظ على المسار، وصولاً إلى نظام التحذير من التصادم المزود بوظيفة مكابح الطوارئ. ولم تفصح شركة هوندا عن أية معلومات بخصوص أسعار سيارتها الجديدة.

المصدر: مصراوى | د ب أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هوندا تطرح الجيل الرابع من سيارتها CR-V بأبعاد مدمجة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
47955

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة