الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

" فولكس واجن " تطلق باسات 2013 الجديدة كلياً

عالم السياراتجديد السيارات › " فولكس واجن " تطلق باسات 2013 الجديدة كلياً

صورة الخبر: " فولكس واجن " تطلق باسات 2013 الجديدة كلياً
" فولكس واجن " تطلق باسات 2013 الجديدة كلياً

الجمعة, ‏23 ‏نوفمبر, ‏2012

أطلقت فولكس واجن الكويت سيارتها "باسات" 2013 المحدثة كليا، جالبة معها إلى المنطقة هندسة ألمانية ليس لها نظير ومستويات جديدة من الرفاهية والابتكار في أسعار بمتناول اليد.

ومع أكثر من 19 مليون سيارة باسات مباعة في جميع أنحاء العالم منذ العام 1973، فإن طراز هذا العام هو الأكبر والأكثر رحابة، واضعا معايير جديدة في مجال السلامة، والتكنولوجيا، والمساحة، والترف.

وفي هذا الصدد، قال شتيفان ميكا، المدير العام لفولكس واجن الشرق الأوسط، "تعد باسات الجديدة ثورية في فئتها، فهي تجلب جودة الهندسة الألمانية إلى الشرق الأوسط، وتقدم فخامة في متناول اليد، فقد تم تسعير الطراز المبدئي من مجموعة موديلات 2013 بدءا من 6,999 دينار كويتي، لتقدم بذلك أحدث الابتكارات وتحسينات كبيرة في رحابة المقصورة الداخلية إلى جانب كونها اقتصادية وذات كفاءة عالية".
وصرح عبدالله علي المدير العام لشركة فولكس واجن بهبهاني بأن سيارة باسات الجديدة كليا تمثل قفزة نوعية في الابتكار والتكنلوجيا لتدخل في مناسفة قوية مع مثيلاتها من نفس الحجم المتوسط للسيارات وهذا يسعدنا جدا لأنه اصبح لدينا سيارة منافسة في كل فئة.

ويأتي الطراز الجديد بمحرك سعة 2.5 لتر ذو خمس أسطوانات وبقوة 170 حصان، وعلبة تروس أوتوماتيكية بست سرعات، وذلك كتجهيزات قياسية، بينما تتوفر العجلات المصنوعة من مزيج المعادن بأحجام 16 و 17 و18 بوصة، كما تم تزويد مقاعدها المكسوة بالجلد بتحكم كهربائي، وهناك نظام صوتي من "فندر"، ونظام للملاحة الراديوية، ومصابيح ضباب أمامية مع مصابيح الانعطاف الثابتة، ونظام التحكم التلقائي بالجو الداخلي والإضاءة الداخلية، ونظام التشغيل والدخول والإقفال من دون مفتاح.

ويموه التصميم الخارجي المحدث على حقيقة أن باسات الجديدة هي الأكبر من بين موديلاتها السابقة، بطول يبلغ 4.868 متر. والتصميم الذي يتسم بالحداثة اللامتناهية تهيمن عليه النماذج والخطوط الواضحة والمبسطة مع غلبة العناصر الأفقية، الأمر الذي يعكس بصمة فولكس واجن الفريدة في التصميم.
وتسيطر العناصر الأفقية على الجبهة الأمامية، مع تشكيل المصابيح الأمامية وشبكة المبرد وحدة واحدة، وهذه الأخيرة منحوتة في هيئة ثلاثية الأبعاد، لتبرز وتعطي انطباعا أكثر تميزا وأناقة مع صرامة هندسية في نفس الوقت.

كما توجد فتحات هوائية إضافية ذات حواجز أفقية مطلية بالكروم أسفل ممتص الصدمات المطلي، وتم دمج مصابيح الضباب الأمامية فوق الجناح الأمامي في باسات، مع وجود فتحات في المصد الأمامي على غرار سيارات السباق.
ولسيارة باسات من الجانب سمات مظهر سيارة العضلات، مع كون أقواس العجلات منحوتة بقوة لإبراز خصائص السيارة الديناميكية. وتتدفق خطوط السقف المتوازنة بدقة نحو الخلف لتشكل ما يشبه تصميم كوبيه للنافذة الخلفية، حيث تشكل النوافذ الثلاثية سطح مشاهدة موسعة تميز مظهر السيارة من الجانبين.
وتهيمن الخطوط الأفقية أيضا على القسم الخلفي للسيارة، بحيث تتكامل المصابيح الخلفية والخطوط التي ترتفع نحو الجانبين بدقة كبيرة مع ممتص الصدمات الخلفي وغطاء الصندوق، مما يبرز ديناميكية التصميم الخلفي الأنيق.
ومع تحليها بجسم أطول وهيئة أعرض وقاعدة عجلات ممتدة، تيح باسات الجديدة للمستخدمين قدرا مذهلا من الرحابة الداخلية. ويتمتع الركاب في المقعد الخلفي على وجه الخصوص بزيادة في مساحة الجلوس، بينما توفر مقصورة التخزين الخلفية مساحة بحجم 529 ليتر.
وبشكل مماثل للتصميم الخارجي، يمكن ملاحظة التشكيل الهندسي البسيط والرسمي للمقصورة الداخلية، فالتصميم الداخلي لسيارة باسات يتّبع ثوابت التصميم العملي، وذلك يشمل لوحة التشغيل التي صممت لتمنح السائق استخداما حدسيا وتلقائيا سهلا.
وأجهزة القياس في باسات الجديدة مماثلة لتلك التي في الطوارق، مع حلقات ذكية من الكروم وشاشة رقمية متعددة الوظائف تفصل ما بين عداد السرعة وعداد سرعة دورات المحرك.
وتم طلاء فتحات التهوية في قمرة القيادة أيضا بالكروم لمنحها تصميما راقيا، وكذلك محيط المذياع ولوحة التحكم بالجو الداخلي والملاحة في المنصة الوسطى. ك ما تم طلاء مفتاح الإضاءة الدوراني و قبضة الكابح اليدوي بالكروم. وهناك تمايز بصري بين أدوات التحكم في المنصات العليا والسفلى من خلال استخدام درجات لونية زخرفية مختلفة، وذلك يعتمد على إصدار تصميم المعدات المستخدم.

أما المقاعد، فهي مريحة للغاية مع ارتفاع قابل للتعديل، كما أنها مجهزة أيضا بدعائم لأسفل الظهر قابلة للتعديل حتى في الإصدار الأولي من باسات.

المصدر: هاى تك

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على " فولكس واجن " تطلق باسات 2013 الجديدة كلياً0

إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة
Most Popular Tags

باسات 2013

,

passat 2013

, باسات lمصر 2014, فولكس فاجن فوكس باسات 2013, فولكس واجن 2013, تقرير عن الباسات 2013 في مصر,

سيارة بسات الجديدة 2014

,

سعر فولكس فاجن فوكس باسات 2013

,

فولكس فاجن باسات 2013

,

باسات 2013

,

سعر فولكس فاجن فوكس باسات 2013 فى مصر

,

تقرير عن باسات 2013

,

عربيه فلكس وجن بسات 2013

,

باسات2013

,

فوكس فاكن2014

,

معلمات عن السياره فلكس صور بسات 2008

,

فولكس كورس سياره 2014

,

سيارة بسات

,

yhs-ddc_bd

,

سيارة بسات 2014

,

باسات فلكس وجن سي سي

,

الوان الباسات

,

فولكس فاجن فوكس سي سي 2013 السعودية

,

تقرير عن سيارع باسات فى مصر

,

شركة فلكسوجن

,

صورسيارات بسات 2014

,

تقرير عن سيارة فولكس واغن باسات

,

ماهو سعر عربيه باسات 2014

,

فلكس واجن2013

,

بسات 2014

,

yhs-fh_lsonswrow

,

سيارة باسات 2014 س س وسعر فى مصر

,

سيارة باسات مستعملة للبيع

,

سعر عربيه فوكس فواجن

,

اسعار باسات 2013 فى مصر

,

الوان الباسات 2013

,

باسات 2014 الوان

,

صور سيارات بسات 2013

,

ألوان الباسات2013 سي سي

,

باسات 2013 اعلى فئة في مصر

,

سيارات باسات موديل 2014 والوانها

,

سيارات باسات مستعملة للبيع بالسعودية

,

الوان سيارات باسات

,

باسات 2013 للبيع

,

ألوان سيارة فوكس 2013

,

فلكس واجن باسات 2013

,

فولكس فاجن فوكس طوارق 2013

,

فولكس فاجن فوكس باسات 2013 في السعودية

,

قولف واجن2013

,

الوان سيارة الباسات 2013

,