الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › GT86 الجديدة من تويوتا .. تميز في المظهر والأداء

صورة الخبر: GT86 الجديدة من تويوتا .. تميز في المظهر والأداء
GT86 الجديدة من تويوتا .. تميز في المظهر والأداء

جاءت النسخة الكوبيه الجديدة من سيارة تويوتا GT86 بعديد المميزات سواء على صعيد الشكل الخارجي أو على صعيد التقنيات والخواص الميكانيكية الداخلية لتروق كما هو متوقع للمستهلكين.
ومن أهم تلك المميزات هيكلها المتزن بصورة جميلة للغاية، والذي يوفر مهارات قد لا يعتقد السائق أنه لن يحتاج إليها مرة أخرى. كما أنها مزودة بعجلات قياس 17 بوصة.
وقال بهذا الخصوص يوشي ساساكي وهو مسؤول تخطيط المنتجات في تويوتا "يوجد بكثير من السيارات المنافسة محركات تيربو وإطارات كبيرة وقوة دفع رباعي، ما جعلها تتحول لسيارات رياضية تتحكم في أدائها، وقد أضحت تلك السيارات مملة".
وبداخل قمرة القيادة، لا يوجد هناك فرق كبير بالنسبة لتلك السيارة الجديدة باستثناء طقم رائع من الأدوات الملحقة في الحامل الأوسط بدلاً من شاشة الملاحة عبر الأقمار الصناعية. وبالنسبة للإطارات، فهي ممتعة، وهو ما يشعر به السائق وقت القيادة.
كما يمكن ملاحظة الفرق عند قيادة تلك السيارة وعند قيادة سيارة GT، حيث ستصب المزايا كلها في كفة السيارة الأولى، من حيث الثبات والأريحية على الطريق.
وبالنسبة لباقي الخصائص، فإن سيارة GT86 مزودة بمحرك سعته 1998 سي سي به أربع اسطوانات ويعمل بالبنزين، وبها ناقل حركة يدوي مزود بست سرعات، وقوة دفع خلفي. وتبلغ قوة المحرك 197 حصان عند 7000 دورة في الدقيقة، بينما يبلغ العزم 151 رطل قدم عند 6600 دورة في الدقيقة. وتصل سرعتها القصوى إلى 140 ميل في الساعة. ويمكنها الانطلاق من وضع الثبات حتى سرعة 62 ميل في الساعة في غضون 7.6 ثانية. وفيما يتعلق بانبعاثات ثاني أكسيد الكربون فهي تخرج 181 غرام كل كيلو متر. وسعرها يقدر بـ 25 ألف إسترليني.

المصدر: ايلاف

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على GT86 الجديدة من تويوتا .. تميز في المظهر والأداء

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
72463

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة