الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › تويوتا إيجيبت..قصة كفاح فى السوق المصرى

صورة الخبر: تويوتا إيجيبت..قصة كفاح فى السوق المصرى
تويوتا إيجيبت..قصة كفاح فى السوق المصرى

بدأت "تويوتا ايجيبت" رحلتها في السوق المصري في عام 1979، واستطاعت خلال الـ 34 عامًا الماضية أن تحقق الكثير والكثير من النجاحات، وذلك بفضل استراتيجيتها الطموحة وجهودها المكثفة وسعيها الجاد لتلبية احتياجات السوق، والمشاركة في تطوير صناعة السيارات في مصر.

كانت نقطة البداية لرحلة تويوتا ايجيبت في المنطقة الحرة في 1979 بافتتاح أول فروعها في السوق المصري، ثم توالت النجاحات بافتتاح عدد من الفروع في أنحاء الجمهورية ليصل عددها إلى 7 فروع.
"بريوس سى" الهجينة
واصلت الشركة مفاجأتها السارة لعشاق تكنولوجيا تويوتا لتكشف عن إطلاق سيارتها الجديدة "بريوس سي" الهجينة، والتي تعد الأكفأ في استهلاك الوقود، بسبب نظام الوقود الذي يجمع بين استخدام البنزين والكهرباء.
تم تصميم تويوتا "بريوس سي" بنظام فرامل مانع الانزلاق مع توزيع إلكترونى للفرامل، وكذلك حقن إليكتروني للوقود، ودعامة ماكفيرسون، ومصابيح هالوجين تم تصميمها بشكل انيق، كما تحتوى على نظام فتح وإغلاق بلمسة واحدة للسائق وبها مفتاح مشفر مانع للسرقة، وراديو – سى دى 6 سماعات للاستمتاع بالموسيقى ومتابعات البرامج الاذاعية، كما تمتاز مقاعدها بالراحة والفخامة حيث تم تصنيعها من الجلد الطبيعى، ومزودة بنظام تكييف يعمل بشكل أوتوماتيكى.

فورتشنر
وجدير بالذكر أن شركة تويوتا كانت قد أعلنت عن بدء تجميع سيارات الدفع الرباعى (SUV) من طراز "فورتشنر" في مصر، باستثمارات مبدئية تبلغ 16 مليون وذلك بهدف تلبية الطلب المتزايد على هذا الطراز بالسوق المصري.
حيث كشفت "تويوتا إيجيبت" النقاب عن تحفتها الجديدة ذات المواصفات العالية و التي أكدت صدارتها واحتلالها لمقدمة السيارات الـ 4x4 وما يؤكد ذلك المبيعات الكبيرة التي حققتها طوال الفترة الماضية بنسبة 23% من حصة الSUV في السوق المصري.
يبلغ طول السيارة 4.7 متر وعرضها 1.8 متر، وارتفاعها 1.8 متر وتتمتع بإطارات أعلى بمقدار 5 سم عن مثيلاتها.
وتتميز السيارة بالمحرك القوى للموديل الأول منها والذي بلغت سعته 2.7 لتر بقوة 160 حصان عند 5200 دورة في الدقيقة، فضلا عن قدرته على توليد عزم دوران يصل إلى 241 نيوتن/ متر عند 3800 دورة في الدقيقة. وفيما يخص الطراز الثانى فهو جهز بمحرك بسعة 4 لتر بقوة 238 حصان عند 5200 دورة في الدقيقة، وعزم 376 نيوتن/ متر عند 3800 دورة في الدقيقة، وكلا الطرازين زودا بناقل أوتوماتيكي 4 سرعات للمحرك 2.7 لتر وخمس سرعات للمحرك 4.0 لتر ونظام دفع رباعى مستمر، بالإضافة إلى فيتيس غرز مانويل.
وتتميز"تويوتا فورتشنر" بتانك بنزين 80 لتر، أما بالنسبة إلى سعة المحرك فأنها تمتاز بزيادة عدد الصمامات مما يؤدى إلى استهلاك أقل للبنزين كما انها تحتوى على 6 سماعات و12 حامل أكواب، ومخرج كهرباء في الصف الثالث بقوة ١٢ فولت.
تويوتا كورولا
تنفرد "تويوتا كورولا" بحزمة واسعة من المزايا والامكانيات على رأسها التصميم العصرى الجذاب، والشكل الرياضى، وهيكلها القوى، بالإضافة إلى قوة المحرك الذي يعطى قوة (122 حصان\6000 دورة في الدقيقة) و اقصى عزم (154 دوران نيوتن\متر عند 5200 دورة في الدقيقة) و نظام الفرامل مانع للانزلاق والتوزيع الالكترونى للفرامل. بالإضافة إلى تميزها بكل عوامل السلامة والأمان مثل الوسائد الهوائية التي تتواجد عند السائق و الراكب الامامى و مفتاح مشفر مانع للسرقة.
و من أكثر الخصائص التي تتميز بها السيارات اليابانى بشكل عام وسيارة "تويوتا كورولا" بشكل خاص هو مكيف الهواء، كما تتميز بصندوق خلفى يتسع لوضع الأغراض والامتعة، و بشكل خارجى بسبويلر خلفى وفتحة سقف ومصابيح أمامية متراميه الاطراف، ومصدات، كما تحتوى على مشغل اسطوانات يعمل بانظمة تشغل mp3، و راديو و 6 سماعات.
ياريس هاتش باك
تم تصميم "تويوتا ياريس" هاتش باك بمحرك سعة 1300 CC – 4 سيلندر – 99 حصان بناقل حركة مانيوال أو اوتوماتيك (CVT) في الفئات الاخرى، ونظام فرامل مانع الانغلاق ومساعد مرتفعات مع توزيع الكترونى للفرامل، وكذلك حقن اليكترونى للوقود، ودعامة ماكفيرسون، ومصابيح أنيقة، كما تم تزويدها بوسائد هوائية للسائق والراكب الامامى والجانب الامامى، وكذلك عمود قيادة قابل للتعديل والإمالة.
كما تتميز بعجلة قيادة "Multi Function" ومفاتيح تحكم في صوت الكاسيت والهاتف، كما تمتاز بمفتاح مشفر مانع للسرقة، وراديو – سى دى + USB + 6 سماعات بالإضافة إلى إمكانية توصيله بالهاتف المحمول عن طريق البلوتوث.
كما روعى في تصميم "تويوتا ياريس" راحة وفخامة مقاعدها، و مساحة الشنطة الخلفية الواسعة كما أنها مزودة بنظام تكييف يعمل بشكل أوتوماتيكي، مع إمكانية التحكم المستقل للتكييف الأيمن والأيسر، كما تحتوي على حساسات مطر، مثبت سرعة، و كاميرا خلفية في فئة الهاي لاين.

المصدر: الوفد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تويوتا إيجيبت..قصة كفاح فى السوق المصرى

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
67129

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة
Most Popular Tags

ميكروباص تويوتا 2014

,

تويوتا ميكروباص 2014

, تويتا2014, سيارة مكروباص سقف عالى يبانى, اسعار السيارات التويوتا الياباني الميكروباص الوسط والسقف العالى فى مصر2014, صور ميكروباص 2014 تويوتا,

أحدث صور تويوتا ميكروباص2014

,

صور تصنيع سيارات تو يوتا مكروباص

,

ميكرباص سقف عالى للبيع

,

صور تويتا2014

,

سياره سقف عالى للبيع

,

ياريس تويتا2014

,

تويتا2014 باص

,

التويوتا سقف عالي 2014

,

هل كورولا 2014 بها فتحه سقف

,

تويوتا 2014 ميكروباص

,

تويوتا ميكروباس 2014

,

تويوتا سقف عالى 2014

,

2014 تويوتا ميكروباص سقف عالى

,

شكل مكروباص توتا 2014 الجديده

,

الشكل الجديد لتويوتا ميكروباص 2014

,

تيوتا سقف عالى2014

,

تصميم مايكروباص 2014

,

هل تحتوي الكورولا 2014 فتحة سقف

,

تويوتا فورتشنر استهلاك الوقود 2014

,

قصة كفاح مصر 2014

,

هل يوجد اصدارات مختلفة الشكل من تويوتا كورولا 2014 فى تويوتا ايجيبت

,

مفتاح التحكم فى الوسادات الهوائية فى تويوتا كورولا 2009

,

تصميم تويوتا ميكروباص 2014 سقف عالي

,

هل تويوتا فورتشنر 2013 مصر تحتوي علي مخرج يو اس بي

,

سياره فورتشنر 2013 محرك 6 سلندر تجميع مصر

,

ميكروباص تويوتا سقف عالى للبيع

,

تويوتاالهجين الاكفا في

,

هوندا 2015 فى مصر

,

تويوتا ايجيبت 2013

,

تويوتا ايجيبت

,

تويوتا

,