الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › " فورتشنر" تتربع على عرش مبيعات سيارات الدفع الرباعى "

صورة الخبر: " فورتشنر" تتربع على عرش مبيعات سيارات الدفع الرباعى "
" فورتشنر" تتربع على عرش مبيعات سيارات الدفع الرباعى "

سطرت "تويوتا فورتشنر" قصة نجاح رائعة فى السوق المصرى، واستطاعت خلال سبعة أشهر فقط من إطلاقها أن تستحوذ على 23% من سوق سيارات الدفع الرباعى فى مصر، كما حظيت بإقبال شديد من عشاق المغامرة ومحبى رياضات السفارى.

وما أثار الإعجاب والإقبال الشديد على "تويوتا فورتشنر"، أنها مصنعة بأيدٍ مصرية واستطاعت أن تغير من مفهوم سيارات الدفع الرباعى بإمكاناتها الفريدة وتصميمها الرائع، كما حفرت اسم مصر وبقوة على خريطة صناعة السيارات العالمية بصفتها أول سيارة تويوتا ذات التكنولوجيا اليابانية يتم تجميعها فى مصر، بعدما أثبتت السيارة كفاءتها وقوتها فى العديد من الاختبارات والسباقات.

وترى تويوتا إيجيبت أن مصر من أهم الأسواق فى منطقة الشرق الأوسط، وتمتاز بالفرص الواعدة لإقامة العديد من المشاريع الصناعية، وذلك لقوتها الاستهلاكية والشرائية بسبب عدد سكانها الذى يزيد على 80 مليون نسمة، حيث تشهد نموا كبيرا وتطورا هائلا فى مجال الصناعة وخاصة صناعة السيارات.

وبالرغم من تجميع "تويوتا فورتشنر" فى مصر، إلا أن هذا الأمر لم يسبب أى قلق لتويوتا إيجيبت وإدارتها، من حيث مبيعاتها فى ظل الظروف الاقتصادية غير المواتية بعد الثورة، بل بالعكس كان إقبالها على هذه الخطوة وضخ الاستثمارات فيها كان قرارا جازما واعتبرته بمثابة تحدٍ لها، لذلك اختارت شعار "سابقين بكتير" لحملتها الاعلامية، وهو الشعار الذى أثبتت تقارير المبيعات أنه كان الأكثر صوابا.

وهو ما يتضح أيضا من التقرير الذي أصدرته مجلس معلومات سوق السيارات والذي يؤكد أن تويوتا فورتشنر 2012 استحوذت منذ طرحها بالسوق المصري فى شهر مايو 2012 وحتى نهاية ديسمبر 2012 على 23% من مبيعات السيارت الـ SUV.

يقول السيد أحمد منصف (الرئيس التنفيذى لمجموعة شركات "تويوتا إيجيبت") إن نجاح تجربة تويوتا فورتشنر فى السوق المصرى أكدت رؤية تويوتا العالمية الصائبة لإمكانات النمو فى مصر، برغم التحديات الكبيرة التى واجهت الاقتصاد المصرى بعد ثورة يناير، لكن ايماننا بإمكانيات وقدرة السيارة على الاستحواذ على شريحة كبيرة من المستهلكين، كان بمثابة جواز مرور وشهادة نجاح لتويوتا فورتشنر، وبالفعل أصبحت فى شهور قليلة الاسم الأكثر تداولا عند الحديث عن افضل سيارات الدفع الرباعى فى مصر.

ومرت السيارة تويوتا فورتشنر فى عام 2012 بعدة تجارب واختبارات للتأكد من صلابتها وقوتها داخل الصحراء والمدينة, ومنها كانت التجربة التى خاضها الصحفيين فى الجونة بإشراف الفريق المحترف فى سباقات الرالى "رحالة" والذى ترعاه "تويوتا ايجيبت", واثبتت السيارة مدى تحملها للظروف الصعبة التى مرت بها وبعدها قامت "تويوتا أيجيبت" بدعوة عملائها من محبى سيارات الدفع الرباعى لقيادة السيارة فورتشنر بطريق الواحات فى نوفمبر الماضى وأبدى الجميع إعجابه بها.
كما نافست السيارة فى سباق رالى الفراعنة العالمى والذى أقيم فى أكتوبر الماضى حيث أثبتت السيارة قدرتها وجدارتها طوال فترة الرالى والتى امتدت الى 6 أيام بالقدرة العالية فى التعامل وتحمل جميع ظروف الصحراء القاسية والتغلب على جميع العوائق بجدارة لتحصل على المركز الاول فى فئة "Classic".

المصدر: الوفد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على " فورتشنر" تتربع على عرش مبيعات سيارات الدفع الرباعى "

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
76690

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة