الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › «هوندا» تتطلع إلى تحويل طراز «سيفيك تايب ـ آر» إلى أسرع سيارات الجر الأمامي

صورة الخبر: «هوندا» تتطلع إلى تحويل طراز «سيفيك تايب ـ آر» إلى أسرع سيارات الجر الأمامي
«هوندا» تتطلع إلى تحويل طراز «سيفيك تايب ـ آر» إلى أسرع سيارات الجر الأمامي

تتطلع شركة «هوندا» اليابانية إلى أن تطور بحلول عام 2015 طرازها الشعبي المعروف «سيفيك تايب – آر» إلى أسرع سيارات الجر الأمامي واختبار هذا الإنجاز على حلبة نورنبيرغ الشهيرة في ألمانيا. وتقول «هوندا» إن السيارة «Civic Type – R» الجديدة سيتم تطويرها خصيصا للسوق الأوروبية، وسوف تستخدم بشكل لائق النسخة الأشهر على الطريق التي زودت بمحرك سعة 1.6 لتر الذي طورته الشركة خصيصا لسيارة «هوندا» الجديدة «WTCC».

لم تفصح «هوندا» عن بيانات القوة لهذا المحرك الجديد كليا، غير أن صحيفة متخصصة ذكرت أن المحرك الذي سيحصل عليه الموديل الجديد سيكون بسعة 1.6 لتر مزود بتقنية حقن مباشر للوقود وبشاحن توربيني يضخ قوة 250 حصانا للعجلات الأمامية. ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي جديد مكون من ثماني سرعات.

ولأن «هوندا» تسعى إلى تسجيل رقم قياسي جديد للسيارات الأمامية الدفع على الحلبة الألمانية الشهيرة، تعمل حاليا على خفض وزن السيارة إلى 1200 كيلوغرام. والجدير بالذكر أن الرقم القياسي الراهن حققته سيارة «ميغان آر – إس» التي قطعت لفة مضمار نورنبيرغ في ثماني دقائق وثماني ثوان.

وكانت السيارة «Civic Type – R» القديمة قد عفا عليها الزمن بعد أن تبين أنها غير قادرة على تلبية الشروط الحديثة لانبعاثات العادم في دول الاتحاد الأوروبي. وربما كان ذلك السبب في اضطرار «هوندا» إلى تطوير محرك جديد كلية، لكن هل يعني ذلك نهاية الماركة الشهيرة ذات محركات الأداء القوي «VTEC»؟

لم تتوسع «هوندا» في توضيح ذلك، ولكنها أكدت أن سيارتها الرياضية المدمجة الجديدة ستنافس طرازات معروفة مثل «نيسان - جوك» و«فوكسهول - موكا»، وأنه يمكن قيادتها من منصة «جاز» ومن ثم يمكن أيضا بناؤها في مصنع «سويندون» التابع للشركة في المملكة المتحدة.

وتطمح الشركة لإقامة مصنع لبناء السيارات الهجين، وتبدي رغبة في تدشين السيارة الهجين الأقل تكلفة في استهلاك الوقود في العالم بمحرك واحد، وتطور نظاما هجينا بمحركين لسيارات متوسطة الحجم وعالية الأداء وسيارة هجين بنظام ثلاثي للسيارات الرياضية التي تشمل سيارة «هوندا» الجديدة «NSX».

وسوف تطرح سيارة الجيل القادم من خلية الوقود في أوروبا في عام 2015. ولكن رغم إنجازات «هوندا» الكثيرة يعتبر الكثير من المراقبين أن خطط الشركة اليابانية تبدو طموحة بإعلانها أنها ترغب في أن تطرح أسرع سيارة جر أمامي في حلبة سباق نورنبيرغ.

المصدر: الشرق الاوسط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «هوندا» تتطلع إلى تحويل طراز «سيفيك تايب ـ آر» إلى أسرع سيارات الجر الأمامي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
82877

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة