الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › BMW تدعم القمة العربية لمدن المستقبل 2013 كشريك للسيّارات الذكية

صورة الخبر: BMW تدعم القمة العربية لمدن المستقبل 2013 كشريك للسيّارات الذكية
BMW تدعم القمة العربية لمدن المستقبل 2013 كشريك للسيّارات الذكية

تؤكد شركة الفردان للسيّارات، الوكيل الحصري لمجموعة BMW في قطر، مجدداً مصداقيّة BMW في مجال التطوير عبر دعم " القمة العربيّة لمدن المستقبل 2013 " بالدوحة كشريك للسيّارات الذكيّة.

ستجمع القمة العربيّة لمدن المستقبل هذا العام كبار المختصّين في القطاع لمناقشة "الحلول الذكية لمستقبل المدن المستديمة"، وذلك يومي 22 و23 أبريل في فندق سانت ريجيس بالدوحة برعاية سعادة الشيخ عبد الرحمن بن خليفة آل ثاني، وزير البلديات والتخطيط العمراني في قطر. وتهدف هذه القمّة إلى إثراء الحضور المشارك من أكاديميّين وشركات وأفراد من خلال اقتراح مجموعة شاملة من الحلول والتوصيات للمدن التي تراعي مخاطر المستقبل في أنحاء العالم العربي.

وفي إطار رعايتها للقمة لهذا العام، ستعرض شركة الفردان للسيّارات BMW الفئة السادسة غران كوبيه، التي تجمع بين متعة القيادة الرياضية، والتصميم الأنيق المميز من الخارج و الداخل مع الراحة والعمليّة أثناء التنقل، بمواصفات لا تضاهيها أى سيّارة أخرى من طراز الكوبيه ذات الأبواب الأربعة الرياضى.

كما ستسلّط شركة الفردان للسيّارات من خلال مشاركتها على النمو المتواصل لعلامة BMW i الفرعية التابعة لـ BMW وعلى تعدّد إمكاناتها، من خلال عرض فيديو عن سيّارة BMW i8 كوبيه التجريبية، وذلك في المساحة المخصّصة للفردان للسيّارات في قاعة مدن المستقبل. وستصل سيّارة BMW i8 إلى الشرق الأوسط في الربع الأول من العام 2014، وهي تتمحور حول تكنولوجيا eDrive من BMW والتي تقدّم تجربة قيادة فريدة من نوعها في كافة سيّارات BMW الكهربائية والهجينة القابلة للشحن بالتيار الكهربائي. ويُعتبر محرّك BMW eDrive أساس كل طرازات BMW i، ويتألّف من محرّك كهربائي، وبطاريّة بالليثيوم والأيونات، وإدارة محرّك ذكيّة.

ومن الجدير بالذكر أن في عام 2012 حصدت مجموعة BMW لقب صانع السيارات الأكثر استدامة عالمياً وذلك للسنة الثامنة على التوالي في التصنيف الذي نشرته مجموعة SAM Group لمؤشر داو جونز للاستدامة DJSI. ومكانة مجموعة BMW باعتبارها الرائدة في قطاع الإنتاج النظيف هو النقطة المحورية في التقرير السنوي الحالي للمجموعة.

وعن رعاية BMW لهذا الحدث الهام، قال السيد محمد قنديل، مدير عام شركة الفردان للسيّارات: "تُعتبرBMW مصنّع السيّارات الأكثر أهتمامً بسيارات المستقبل الصديقة للبيئة في العالم وبالتالي، فإن مشاركتنا في القمة العربيّة لمدن المستقبل 2013 وانخراطنا فيها هما المنصّة المثاليّة لتسليط الضوء على ريادة BMW وعلى قدراتها وخططها المستقبلية التي لا مثيل لها".

وأضاف قائلاً: "منذ عام 2007 وسيارات BMWتضم تقنيّات EfficientDynamics وذلك بهدف الحدّ من استهلاك الوقود والانبعاثات. أمّا الخطوة المقبلة، فهي التنقّل باعتماد نظام eDrive. وبما أنّه من المتوقّع أن تجمع القمّة مئات صنّاع القرار وأصحاب الرؤى من حول العالم فهي المنصّة المثاليّة لنا لنعرّف الجماهير بنظام eDrive، ولا سيّما سيّارة BMW i8، فهي سيّارة رياضيّة عالية الأداء يمكن شحنها بالكهرباء وموفرة الوقود حيث أنها تستهلك الوقود وتصدر الانبعاثات كسيّارة صغيرة، مما يثبت بأنّ الاستدامة وأداء القيادة يمكن أن يمتزجا في سيّارة واحدة.وإننا في الفردان للسيارات نتمنّى للمنظّمين والحضور قمّة ناجحة ونتطلّع قدماً إلى المشاركة في الحدث".
ومن الجدير بالذكر بأن مشاركة شركة الفردان للسيّارات في القمة العربيّة لمدن المستقبل 2013 تأتي لتؤكّد على دعم الشركة المتواصل لإبراز قدرات البلاد في استضافة الفعاليّات العالمية الكبيرة وتنظيمها.

المصدر: هاى تك

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على BMW تدعم القمة العربية لمدن المستقبل 2013 كشريك للسيّارات الذكية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
71054

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة