الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › بي أم دبليو زد 4 2014 | مراجعات سيارة

صورة الخبر: بي أم دبليو زد 4 2014 | مراجعات سيارة
بي أم دبليو زد 4 2014 | مراجعات سيارة

قليلة هي السيارات التي تتمكن من محافظة على جاذبيتها وخطوطها العصرية الأنيقة على الرغم من مرور حوالي خمس سنوات على تقديمها، بنفس الطريقة التي تتوفر لـ بي أم دبليو زد 4 2014.
ولكن وعلى الرغم من هذا الامر الا أن الصانع البفاري العريق قرر إخضاع زد 4 الى عملية تحسين منتج تمثلت بتعزيز أبعادها المتناسقة بمجموعة محركات وتجهيزات جديدة.
من الخارج باتت زد 4 بمصابيح زينون أمامية مع حلقات من مصابيح تعمل بتقنية أل أي دي تبعث الضوء خلال القيادة في النهار. إلى ذلك تضفي مؤشرات السيارة الجانبية المستدقّة الطرف اندفاعاً ديناميكياً باتّجاه فتحات الهواء الموجودة على واجهة السيارة.
وتجدر الإشارة إلى أنّ بي أم دبليو زد 4 هي السيارة الأولى ذات المقعدين التي تمتاز بمقاييس طرازات رودستر الكلاسيكية مع سقف صلب قابل للطي بشكل كهربائي في غضون 19 ثانية لتتحوّل السيارة من سيارة رياضية كوبيه الى سيارة مكشوفة.

ميكانيكياً تتمتع، بي أم دبليو زد 4 بخيار من خمس محرّكات، تضم ثلاث فئات من محرّك بأربع أسطوانات وفئتين من محركات بستّ أسطوانات. أمّا الخاصية الأبرز والموحّدة بين هذه المحرّكات فهي تقنية التوربو المزدوج التي توفر تناغماً عالياً بين متعة القيادة الرياضية وبين الاستهلاك المنخفض للوقود عبر مختلف فئات المحرّكات اودرجة قوتهم.
ويشكّل طراز بي أم دبليو زد 4 أس درايف 18 أي طراز القاعدة الجديد ضمن مجموعة فئات زد 4 ، حيث يأتي مجهزاً بمحرّك من أربعى أسطوانات سعة 2.0 ليتر مع توربو مزدوج يولد قوّة قصوى تبلغ 156 حصان عند سرعة دوران محرك تبلغ 5,000 دورة بالدقيقة. ويتصل هذا المحرك بخيار من علبتي تروس الاولى يدوية من ستّ نسب، والثانية أوتوماتيكية من ثماني نسب. علماً أن المحرّكات الأخرى المتوافرة هي: محرك سعة 2.0 ليتر بقوة 184 حصان، محرك سعة 2.0 ليتر بقوة 245 حصان، محرك سعة 3.0 ليتر بقوة 306 أحصنة ومحرك بسعة 3.0 ايضاً ولكن بقوة 340 حصان.
ويتوافر طراز بي أم دبليو زد 4 2014 الجديد لدى الوكلاء الحصريين والموزّعين المعتمدين لمجموعة بي أم دبليو في الشرق الأوسط.

المصدر: ام اس ان

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بي أم دبليو زد 4 2014 | مراجعات سيارة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
81422

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة