الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › فيرارى 458speciale التفوق والتميز فى أدق التفاصيل

صورة الخبر: فيرارى 458speciale التفوق والتميز فى أدق التفاصيل
فيرارى 458speciale التفوق والتميز فى أدق التفاصيل

من الواضح أن المهندسون بفيراري أصبحوا منشغلين بتحطيم الأرقام القياسية أكثر من إنشغالهم بتقديم سيارات جديدة للعملاء، خصوصا وأن أكثر سياراتهم تأثيرا في الجمهور هي تلك التي تتطلب أن يكون العملاء سابقين لدى فيراري لتسمح لهم الشركة بإقتنائها.
وفي هذا الشأن قد يكون البعض على دراية بالثري الهندي الذي أرسل لفيراري بأمر شراء لسيارة F12 Berlinetta لكي يسمحوا له بشراء سيارة LaFerrari حين تطرح في الأسواق ، بغض النظر عن السياسة التي قد لا نفهمها المتبعة من الشركة إلا أنه مما لا شك فيه أن الشركة الإيطالية أصبحت تبهر الكثير بالقليل، بمعنى أنهم يقدمون سيارة عبقرية تبهر الجميع وبعدها بقليل تقوم بتقديم السيارة ذاتها بباقة تعديل ترفع السيارة بضع العشرات من الأحصنة، وتقوم بإضافة بعض العناصر الخارجية بالتصميم كملصقات تضفي روحا تنافسية للسيارة أو .زوائد خارجية لتقليل مقاومة جسم السيارة للهواء ولكن أفضل ما تقدمه للعملاء بلا شك هو التعديلات بالمحرك.
ولكن هل مثل هذه التعديلات ترضي من قاموا بايتياع السيارة في وقت يسبق ميعاد الإفصاح عن باقات التعديل؟ ربما علينا أن نسأل أحد مالكي فيراري الذين تعرضوا لمثل هذا الموقف.

السيارة الأصلية، وهي 458 Italia والتي بنيت على أساسها السيارة الجديدة كانت مجهزة بمحرك من ثماني إسطوانات عل شكل حرف V بسعة 4500 سي سي تولد 562 حصانا وتتسارع من الثبات إلى 100 كم/س في 3.4 ثانية. و تزن السيارة 1485 كيلوجراما.. قامت الشركة الإيطالية بتجهيز نسخة أكثر عنفا لسيارة 458 Italia ليتم عرضها في الجناح الخاص بالشركة في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات .. النسخة المعدلة حظت ببعض الأجزاء الخارجية لتقليل مقاومة الهواء وتحسين ثبات السيارة على السرعات العالية .
أصبحت فيراري مؤخرا تستخدم مصطلح «السيارة الأسرع على الإطلاق» على أغلبية السيارات التي تطرحها في السوق. بداية بـF12 Berlinetta وLaFerrari التي تولد 950 حصانا، منها 790 حصانا من محرك إحتراق داخلي بسعة 6300 سي سي من 12 إسطوانة على شكل حرف V. ولكن هذه المرة ستقوم الشركة بإطلاق لقب «محرك V8 الأقوى على الإطلاق» في سيارة 458 Speciale الجديدة.

كما أن الشركة لم تخجل من إعلان الخبر بأن السيارة توفر أعلى قدرة حصانية لكل 1000 سي سي في السيارة بتحقيقها 133 حصانا لكل 1000 سي سي. السيارة في المجمل تولد 596 حصانا من محرك بسعة 4500 سي سي من ثماني إسطوانات على شكل حرف V. مما سيجعل البعض يشعر بالتعجب بأن السيارة المعدلة تولد 34 حصانا فقط أكثر من السيارة العادية، إلا أن ما حدث بالفعل أن الشركة قامت بالعمل مع المصممين بشركة Pininfarina المعروفة لتصميمها بعض أبرز السيارات في التاريخ، لتحسين الشكل الخارجي للسيارة أكثر لجعله أكثر إنسيابية وتقليل معامل مقاومة الهواء قدر الإمكان بإستخدام عناصر متحركة.
كما تم تحسين أنظمة السيارة ككل لمنح السائق درجات أعلى من التحكم والثقة أثناء قيادة السيارة التي تولد ما يقرب من 600 حصان. فمثلا نظام SSC أو Side Slip-angle Control الذي يتحكم في توزيع العزم أثناء انزلاق السيارة تم تعديله بلوغاريتمات محسنة لتتحكم في التوزيع والتحكم في العزم بشكل أفضل. كما تقوم إطارات Michelin Pilot Sport Cup2 بالحفاظ على التماسك وإيصال الحركة للشكل المطلوب إلى الطريق.

ونتيجة لذلك تمكنت سيارة 458 Speciale التي يبلغ وزنها 1290 كيلوجراما فقط من تقليل زمن التسارع من الثبات إلى 100 كم/س إلى 3 ثوان فقط! وإذا ظن البعض أن هذا الرقم مبهر نتساءل ماذا ستكون ردة فعلتهم حين يعلموا أن التسارع من الثبات إلى 200 كم/س في 9.1 ثانية. بالإضافة لهذا تتمكن 458 Speciale من تحقيق لفة كاملة على حلبة فيورانو التابعة لفيراري في 1:23.5 دقيقة، وهو زمن يقع في المنتصف تماما بين F12 Berlinetta و 599GTO.

من الواضح أن السيارة ستكون فريدة من نوعها بلا شك، خاصة وأن اثنين من أكبر مصممي السيارات في العالم، فيراري وبينينفارينا قاما بالعمل جنبا إلى جنب على السيارة. وقد أثبت التاريخ أن هذه الشراكة دائما ما تسفر عن نتائج تحفر في صفحات التاريخ. ولكن ما نتمناه أنه إذا ما أثبتت السيارة وجودها بالفعل-وهو أمر محتمل بشكل كبير- ألا تقوم الشركة بالبقاء فترة طويلة تتفاخر بـ458 Speciale وتتقاعس عن تطوير نماذج جديدة.

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فيرارى 458speciale التفوق والتميز فى أدق التفاصيل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
87244

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة
Most Popular Tags

فيراري

,