الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › أفكار ثورية لخمس برمائيات مختلفة

صورة الخبر: أفكار ثورية لخمس برمائيات مختلفة
أفكار ثورية لخمس برمائيات مختلفة

لا شك فى أن عبور أسطح مختلفة بمركبة بغض النظر عن نوعها هو تحدى يخوضه الإنسان منذ زمن. وقد تمكن بالفعل من الوصول لإنجازات مبهرة على الكثير من الأسطح، وأصبحت الابتكارات «المختلفة» التى يمكن تحقيقها مجالا لتحدى الصانعين الذين قرروا دمج مركبتين بوظيفتين مختلفتين فى واحدة. ومن هنا ظهرت فكرة المركبات البرمائية. بغض النظر عن الهدف من وراء تطوير مثل هذه المركبات التى تتنوع بين الأغراض العسكرية أو الترفيهية فإن الفكرة تراود الكثير وبدأت بالانتشار بشكل يجعل فكرة اقتناء سيارة برمائية أمر مرغوب به بالنسبة للكثير.
1 - Rinspeed Splash

يعتر أداء سيارة Splash على الطرقات جيد لحد كبير ولكن ما يجعلها سيارة مميزة بدرجة أكبر هو قدرتها على مضاهاة هذا الأداء فى الماء على حد سواء. فبعد أن يقوم السائق بالانتقال من اليابسة إلى المياه تقوم السيارة بتشغيل المحرك المائى للقيادة تحت سطح الماء. كما يمكن للسائق أن يستخدم ما يسمى بـHydrofoils وهى أجزاء من الفايبر تساعد السيارة على الطفو على سطح الماء بسرعات تصل لـ85 كم/س.
2 - DARPA CAAT

قد لا تكون سيارة تجارية، وفى الواقع هى ليست سيارة فى الأساس بل هى اشبه بدبابة، ولكن لهول المشروع وحجمه كان يجب وضعها على القائمة. الدبابة البرمائية تم تطويرها من قبل مؤسسة DARPA كجزء من برنامجها لتطوير معدات من شأنها التغلب على كوارث طبيعية من صنع الإنسان على حد قولهم. وللمزيد من المعلومات عن الاختراع الهائل يمكنكم تفقد مقاطع فيديو خاصة بها على موقع يوتيوب.
3 - Watercar Python

على الرغم من أن سعرها يبلغ 200.000 دولار أمريكيا فإن Watercat Python تستحق كل دولار يدفع بها. البرمائية تستخدم محرك كورڤيت وتتمكن من التسارع على الماء بزمن أبطأ بقليل من المحرك القياسى حيث يبلغ تسارعها من الثبات إلى 100 كم/س على الماء 4.5 ثانية فقط. ولكن للأسف لا تتخطى هذه السرعة وما يجعلها فى المركز الثالث أيضا هو أنها لا تتمكن من النزول تحت سطح الماء.
4 - Rinspeed sQuba

أول ما يخطر لأذهان الكثيرين عند ذكر كلمة «برمائية» هو سيارة جيمس بوند الشهيرة. وهذا ما فعلته بالفعل شركة Rinspeed فى تصنيع سيارة sQuba حيث تم بناء السيارة على سيارة لوتس Esprit ولجعلها أكثر شبها بسيارة العميل السرى الإنجليزى، أضافوا لوحات قابلة للتدوير Rotating Number plates. تتمكن السيارة من الغوص لعمق 10 أمتار بفضل محركين من نوع Seabob.
5 - VW Shark Cage

هى السيارة الوحيدة المقدمة من صانع معروف. ولكن الشركة لن تنتج السيارة بالفعل ولكن تطوير السيارة كان نوع من الدعاية للشركة على قناة Discovery حيث شارك فريق من الشركة بالقناة لتحويل سيارة Beetle لتتمكن من السير على قاع المحيط. السيارة بمثابة قفص على شكل Beetle مما يجعل القيادة بها أسفل المحيط أشبه بقيادة سيارة حول أنحاء حديقة الحيوانات إلا أن الركاب لن يقلقوا بشأن التلاحم مع الحيوانات المحيطة ولكن الصانعون ينصحون بالانتباه لأسماك القرش!

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أفكار ثورية لخمس برمائيات مختلفة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
25348

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة
Most Popular Tags

سيارات برمائيات

,