الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › تعاون تويوتا و بى ام دابليو لانتاج سيارة رياضية جديدة

صورة الخبر: تعاون تويوتا و بى ام دابليو لانتاج سيارة رياضية جديدة
تعاون تويوتا و بى ام دابليو لانتاج سيارة رياضية جديدة

شركتا BMW وToyota

وقعت شركتا BMW وToyota مذكرة تفاهم عام 2011 الماضي للتعاون في عدد من المشروعات بدءًا من تطوير منصة للسيارات الرياضية الجديدة إلى البحث في تقنية الجيل الجديد من البطاريات ووصولاً إلى مجموعات الدفع والحركة من خلايا الوقود الهيدروجينية. لكن الأمر الأكثر إثارة بالنسبة لعشاق الأداء هو منصة السيارات الرياضية الجديدة والتي وصفت بأنها تصميم متوسط الحجم يجمع بين أفضل التقنيات والخبرات التي تتمتع بها كلا الشركتين.

لكن عندما تم الإعلان المبدئي، ذكرت الشركتان أنهما تخططان فقط للمضي قدمًا في تطوير هذه المنصة اعتمادًا على نتيجة ناجحة لدراسة جدوى من المقرر أن يتم الانتهاء منها بنهاية عام 2013. ولم يتم بعد إصدار بيان رسمي بنتيجة الدراسة، ولكن كشف رئيس قسم التطوير في شركة BMW Herbert Diess في لقاء مع صحيفة ألمانية اسمها Frankfurter Allgemeine Zeitung (عبر وكالة أنباء رويترز) أنه قد تم التوصل إلى اتفاق لتطوير منصة السيارات الرياضية الجديدة.

كما أكد Diess أن المنصة ستنتج سيارة رياضية لكل شركة منهما وأن كل سيارة ستكون أصلية بالنسبة للاسم التجاري الذي بيعت بموجبه. وفي حين أنه من المؤكد أن شركة BMW ستطرح سيارة رياضية، فليس من الواضح ما إذا كانت الثانية ستباع تحت الاسم التجاري لشركة Toyota أو الاسم التجاري لـ Lexus.

ذكر تقرير صدر مؤخرًا أن شركة Toyota قد تستخدم المنصة لعمل سيارة كوبيه لـ Lexus من المقدر أن تكون الإصدار الإنتاجي لمفهوم LF-LC المذهل الذي قد يصلح أن يكون خلفًا لسيارات Lexus SC المكشوفة ويشكل طرازًا جديدًا رائعًا للشركة.

لكن هناك توقعات أيضًا بأن المنصة الجديدة سوف تستخدم في تطوير طراز رائع ومثالي لشركة Toyota والجيل الجديد Z4 لشركة BMW. ومن المتوقع أن تكشف Toyota عن مفهوم السيارات الرياضية الجديدة في معرض ديترويت للسيارات لعام 2014 الشهر القادم، ومن ثم لن يكون علينا الانتظار طويلاً للحصول على تفاصيل أكثر عن هذا المشروع.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعاون تويوتا و بى ام دابليو لانتاج سيارة رياضية جديدة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
6601

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة