الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › أودي تقدم سيارة اختبارية فريدة بمعرض ديترويت

صورة الخبر: أودي تقدم سيارة اختبارية فريدة بمعرض ديترويت
أودي تقدم سيارة اختبارية فريدة بمعرض ديترويت

أزاحت شركة أودي الستار عن سيارتها Allroad Shooting Brake الاختبارية خلال مشاركتها في فعاليات معرض ديترويت الدولي للسيارات الممتد حتى 26 كانون ثان/يناير الجاري.
وأوضحت الشركة الألمانية أن السيارة الاختبارية تجسد توليفة فريدة من موديلات الكوبيه الرياضي وسيارات الأراضي الوعرة والموديلات الكومبي التي تزخر بخصائص سيارات الأراضي الوعرة.
وأشارت الشركة التابعة لمجموعة فولكس فاغن إلى أن اللغة التصميمية لسيارتها الاختبارية تكشف عن ملامح الجيل القادم للموديل الكوبيه الرياضي TT المقرر طرحه في صيف هذا العام، والذي يشترك مع السيارة الاختبارية، بجانب الخطوط التصميمية، في أجهزة القياس والبيان وأنظمة الترفيه. كما تبوح هذه السيارة الاختبارية باللغة التصميمية لسيارة الأراضي الوعرة Q1، والتي أعلنت أودي طرحها في الأسواق عام 2016.
وتمتاز السيارة الاختبارية ثنائية الأبواب، والتي يبلغ طولها 20ر4 متر، بجسم مصنوع من الألومنيوم واللدائن المقواة بألياف الكربون، وهي تعتمد على منظومة دفع هجين تتألف من محركين كهربائيين ومحرك احتراق داخلي. وبذلك تصبح سيارة أودي الجديدة سيارة دفع رباعي كهربائي.

ويزأر في مقدمة السيارة محركان، أحدهما بنزين تربو رباعي الأسطوانات بقوة 215 كيلووات/292 حصان، والآخر كهربائي بقوة 40 كيلووات/54 حصان. كما يتولى مهمة دفع السيارة من الخلف محرك كهربائي بقوة 85 كيلووات/115 حصان، يستمد طاقته من بطاريات أيونات ليثيوم مُركّبة قبل المحور الخلفي للسيارة، وتبلغ سعتها 8ر8 كيلووات/ساعة. ومع نظام التشغيل الكهربائي الخالص تتمكن السيارة من قطع مسافة 50 كيلومتراً، وتقف حدود سرعتها عند 130 كيلومتر/ساعة.

وعند تضافر جهود المحركات الثلاثة تنطلق السيارة Allroad Shooting Brake بقوة تبلغ 300 كيلووات/408 حصان، وتدور بعزم أقصى يبلغ 650 نيوتن متر. وتكفي هذه القوة الهائلة السيارة التي تزن 6ر1 طن، للانطلاق من الثبات إلى سرعة 100 كيلومتر في غضون 6ر4 ثانية، ولتقف حدود سرعتها القصوى عند 250 كم/ساعة. ويبلغ معدل استهلاكها من الوقود 9ر1 لتر فقط لكل 100 كيلومتر.
ولم تكشف الشركة الألمانية عن أية معلومات تتعلق بفرص دخول سيارتها الاختبارية الجديدة ضمن خطط الإنتاج القياسي.

المصدر: مجله روتانا

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أودي تقدم سيارة اختبارية فريدة بمعرض ديترويت

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
52151

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة