الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › أنفنيتي M الجديدة .. تمزج بين متعة القيادة والرفاهية

صورة الخبر: أنفنيتي M الجديدة
أنفنيتي M الجديدة

دمت انفنيتي موديل الفئة "إم" الجديدة والتي صارت تتمتع بتصميم أكثر جاذبية وقدرات غير عادية تكتمل بالفخامة والرحابة التي تتمتع بها مقصورتها. وتنتمي السيارة لفئة الموديلات السيدان الرياضية الفاخرة والتي تشتد فيها المنافسة بين الشركات الألمانية والأمريكية.

راعى مصممو الشركة توافر عنصرين في الهيكل الخارجي عند البدء في مشروع تلك السيارة وهما الشكل الجذاب والأداء الوظيفي الجيد. وبالفعل جمع الموديل بين هاتين السمتين. ففي تصميم لمقدمة تبرز الشبكة الأمامية بواجهتها الجريئة والشبكة البارزة التي تتخللها قضبان أفقية مطلية بالكروم وتكتمل الصورة بالمصابيح الكبيرة ذات الإضاءة القوية والتي صممت بحجم مناسب. وتنساب خطوط السيارة على الجانبين ممتدة من المقدمة وحتى المؤخرة التي تتسم خطوطها بالجاذبية وتبرز فيها الأضواء الخلفية البارزة. وتظهر بعض اللمسات الأنيقة على التصميم الخارجي من خلال التموجات الجانبية التي تحمل نفس لون الهيكل الخارجي ومن خلال مقابض الأبواب المطليه بالكروم . وبطبيعة الحال لعبت قاعدة العجلات التي يبلغ طولها حوالي 2،5 متر في منح المصممين الفرصة لإبراز مهاراتهم بشكل جيد.

ولا يختلف الأمر بالنسبة للتصميم الداخلي الذي يعد مكملا أساسيا للشكل الخارجي وربما أهم تفاصيل هذاا التصميم هو لوحة العدادت الطويله التي تحمل حرف M مع مكونات المقصورة التي تجمع بين توفير الراحة والرفاهية للركاب مع التحكم الكامل للسائق. وصممت المقاعد بحيث تدعم أجساد الركاب مع إمكانية تعديلها آليا .

يمثل موديل إنفينيتي إم الجديد مزيجا من القوة في الأداء والتقدم التقني وبشكل يفوق توقعات مالك السيارة التي تعد من أبرز ما منتجات الشركة. ولعل أهم مميزات الموديل الجديد هو المحرك V8 القوي سعة 4500 سي سي. وتبلغ قوة ها المحرك حوالي 362 حصاناً بينما يبلغ العزم الأأقصى 476 نيوتن متر. ويتم نقل القوة من المحرك إلى العجلات عن طريق نظام نقل أوتوماتيكي لخمس سرعات. وتساعد تلك القوة على توفير أداء رياضي مميز للموديل الي تزيد متعة قيادته بالنظر إلى وسائل الرفاهية التي تم تزويده بها. كما يتوافر للموديل أدوات إستشعار تستنتج أسلوب قيادة السائق عن طريق الحسابات التي تقوم بها آليا وتعمل على تكييف ناقل السرعات الأوتوماتيكي وفقا لذلك.

في موديل الفئة إم، لم تترك إنفنيتي شيئا للصدفة وعملت على توفير أفضل مستويات الراحة والثبات ولهذا إختارت للموديل نظام تعليق مستقل مع نوابض حلزونية في المقدمة، وفي المؤخرة تم تزويد الموديل بنظام تعليق مستقل متعدد الوصلات. أما العجلات فهي مصنوعة من الألومنيوم بقطر 19 بوصة مع إطارات مقاس 245/1940 وهي من النوع عالي الأداء الذي يمكنه تحمل الخدمة الشاقه.

ويتوافر للموديل العديد من التجهيزات التي روعي فيها توفير أفضل مقومات الأمان للسائق ومنها نظام التحكم الديناميكي في المركبة وهو من النظم التي تعزز مستويات الثبات فضلا عن توافر نظام للتحكم نظام للتحكم في السحب ومساعد للفرامل مع توزيع إلكتروني لقوتها إضافة إلى باور ستيرنج. ويتاح للموديل أيضا نظاما جديدا يعرف لدى الشركة بإسم آلية التوجيه الفعال للعجلات الخلفية وهي ميزة تنفرد بها ضمن فئة السيدان الرياضية الفاخرة.

المصدر: automech-formula

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أنفنيتي M الجديدة .. تمزج بين متعة القيادة والرفاهية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
33629

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة