الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › أودى Q3 الجديدة كلياً

صورة الخبر: أودى Q3
أودى Q3

عرضت الشركة المصرية التجارية واوتوموتيف وكيل سيارات أودى فى مصر موديل Q3 الذى ينتمى لفئة السيارات الرياضية الفارهة ذات الأغراض المتعددة وهو الموديل الذى تعقد عليه الشركة أمالاً كبيرة للمنافسة بقوة فى تلك الفئة محلياً.

يتمتع الموديل بمظهر مميز لكونه الموديل الأحدث فى عائلة أودى الكبيرة، كما أنه يعكس فلسفة التقدم عبر التكنولوجيا التي تنتهجها أودي في كل جزء منها من حيث الجسم والهيكل ونظام القيادة بالإضافة إلى أنظمة المساعدة والأنظمة المعلوماتية ذات الوسائط المتعددة.

وتبرز الخطوط الخارجية الحادة بشكل أنيق على تصميم المقدمة والمؤخرة، الأمر الذي يعزز من المظهر الرياضى حيث تمتد تلك الخطوط لتصل إلى المصابيح الأمامية والخلفية. ويتميز الموديل بمصابيح زينون بلاس أمامية ومصابيح تعتمد في عملها على تقنية LED التي تعمل خلال ساعات النهار بالإضافة إلى مصابيح LED خلفية. وتمتاز السيارة بحجمها المدمج والمتانة عالية والأداء الهادئ بفضل أستخدام الفولاذ عالى الصلابة فى صنع هيكلها. أما غطاء محرك السيارة وباب الصندوق الخلفي فتم تصنيعهما من مادة الألومنيوم الخفيف

ويبلغ طول موديل Q3 4.39 متراً وعرضها 1.83 متراً وارتفاعها 1.59 متراً. وقد حصل الموديل على تقييم خمس نجوم فى أختبارات التصادم الأوروبية المعروفة بإسم Euro NCAP .

يتوافر لمقصورة موديل Q3 الجديد مساحة رحبة تكفى لاستيعاب ركابها الخمسة بكل أريحية. وعلاوة على ذلك يتوافر للموديل أما صندوق الأمتعة في هذه الـ SUV المدمجة، فسعته 460 لتراً، و يمكن زيادة السعة إلى 1,365 لتراً مع طي المقعد الخلفي المنفصل. وهناك الكثير من الخيارات المفيدة من ضمنها فجوة يمكن تمرير الأمتعة من خلالها، مما يجعل Q3 أكثر عملية للاستخدامات اليومية.
تأتي أودي Q3 الجديدة كلياً بمجموعة كبيرة من التجهيزات القياسية منها عجلات مقاس 17 بوصة ونظام سمعى مميز ومجموعة كاملة من أنظمة السلامة والأمان علاوة على أنظمة مساعدة للسائق منها نظام المساعدة على الركن الذى يتيح للسيارة المناورة تلقائياً للوقوف في مكان محكم كما يكشف هذا النظام عن العقبات على الجانبين أيضاً وينبه السائق إليها.

المصدر: automech-formula

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أودى Q3 الجديدة كلياً

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
54596

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة