الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › سكودا YETI سافارى الجديدة

صورة الخبر: سكودا YETI
سكودا YETI

عرضت أرتوك أوتو فى جناحها بمعرض أوتوماك فورميلا 2014 موديل YETI سفارى الذى يحقق توازناً مثالياً بين الأداء القوى على الطرق السريعة أو الوعرة، كما تعد الأكثر عملية فى فئتها لإستخدام العائلات مما يجعلها تحظى بإعجاب الكثيرين لما تتمتع به من مزايا فريدة ومتعددة وتجمع السيارة بين الأبعاد الخارجية المدمجة والقوة في الأداء وأعلى معايير الأمن والسلامة والجودة الأأمر الذةى يجعلها من الموديلات التى تلائم متطلبات السوق المصرى. وتتمتع السيارة بأبعاد ومواصفات قياسية تتسم بكثير من المرونة وتمتاز بقيادة سلسلة على الطرقات المعبدة وأداء قوى على الطرقات الوعرة أيضاً. وتأتى بمحرك TSIوهو الأكثر تميزاً فى محركات فولكس فاجن وهو محرك تربو بسعة 1400 سى سى يجمع بين تقنية الشاحن الفائق والشاحن التوربيني ليخرج قوة فائقة بالرغم من حجمه المتوسط كما أنه أقل استهلاكا للوقود علاوة على كونه صجيق للبيئة. وتبلغ قوة المحرك 123 حصاناً ويبلغ عزمه 200 نيوتن متر يمكن الوصول لأقصى عزم دوران عند 1500 دورة فى الدقيقة. ويمكن للموديل الإنطلاق من السكون وصولاً لسرعة 100 كم /ساعة خلال 10.5 ثانية فقط من خلال ناقل الحركة اليدوى ذو السرعات الست. وتجدر الإشارة إلى أن سكودا قامت بإختيار الخامات والمواد المستخدمة بعناية فائقة مع ضمان جودة ودقة التصنيع. ففى المقصورة يبرز التابلوه الأنيق ولوحة العدادات وفتحات التهوية المتناسقة مع الكونسول المركزى والمقاعد الرياضية وكسوة السقف والأبواب الفاخرة ودواسات القدم الصمنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ وحلى التابلوه الخشبية التى تتوافر فى بعض الموديلات علاوة على الغطاء الجلدى للمقاعد والذى يتوافر بعدة خيارات.

وتتميز السيارة بشكل خارجي مميز يمزج بين قوة مركبات الدفع الرباعى والجوانب العملية التى تميز تلك السيارات. وأبرز ملامح التصميم الخارجي يبرز فى المصابيح الأمامية بمظهرها المنقسم إلى جزئين الأول رئيسى أقرب الى المستطيل المسحوب بإنسيابية الى جانب السيارة والآخر دائرى مدمج مع الجزء الرئيسى ليضفى على الواجهة بعض ملامح القوة.
وتتميز السيارة بأبعاد مدمجة وبمساحات التحميل التى تبلغ 410 لتراً تزيد إلى 1760 لتر عند طي الصف الخلفي للمقاعد.

وتتمتع السيارة بالكثير من التجهيزات ومنها مصابيح زينون أمامية مزودة بنظام ونظام التحكم الديناميكى بالزوايا ونظام الغسيل التليسكوبى ومصابيح ضباب أمامية أما المرايا الداخلية فهى مجهزة نظام تعتيم أوتوماتيكى للإضاءة مع حساسات للمطر وهى ذاتية الطى والتسخين وتحمل نفس لون السيارة. وعلاوة على ذلك يتوافر للموديل مقاعد رياضية مزودة بمساند جانبية للظهر يمكن ضبط إرتفاعها مع ذاكرة تخزين داخلية بينما قسم المقعد الخلفى لثلاثة أجزاء يمكن طيها على درجتين أو ازالتها تماماً بصورة منفصلة لزيادة مساحة التحميل الخلفية وزود المقعد الخلفىة بثلاث مساند للرؤوس كما يمكن طى المقعد الخلفى الوسطى وأستخدام منضدة خاصة تحتوى على حوامل للزجاجات علاوة على توافر نوافذ خلفية معتمة وسقف بانورامى يمكن التحكم به كهربياً ونظام تكييف هواء كليماترونيك مع إمكانية الأختيار بين نظم سمعية متميزة تتصل بأربع مكبرات للصوت ومدخل صوت خارجى مع إمكانية الإستمتاع بكل هذه التجهيزات من خلال عجلة قيادة متعددة الوظائف.

من حيث السلامة تم تجهيز الموديل بنظم متعددة منها نظام التحكم الإلكترونى فى الثبات مع مانع لإغلاق الفرامل وتوزيع إلكترونى لقوتها ومساعد هيدروليكى للفرامل ومانع لأنزلاق العجلات بالإضافة إلى قفل تفاضلى ألكترونى. وتجدر الإشارة إلى أن السيارة حصلت على تقييم خمس نجوم فى أختبارات السلامة الأوروبية المعروفة بإسم EURO NCAP .

المصدر: automech-formula

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سكودا YETI سافارى الجديدة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
21594

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة