الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › نيسان تيدا هاتشباك الجديدة

صورة الخبر: نيسان
نيسان

عرضت نيسان موتور إيجيبت موديل تيدا هاتشباك 2014 وهى سيارة تتميز بالكثير من الإمكانات التى تمكنها من مواصلة مشوارها الحافل فى السوق المحلى خلال العام الجديد

تتمتع تيدا هاتشباك بكثير من المزايا منها توافر كافة مقومات الراحة فضلاً عن القيادة السهلة ومستويات الأمان المتميزة والأداء الأقتصادى والمساحات الداخلية الرحبة.

من حيث التصميم تتمتع تيدا هاتشباك بشكل إنسيابى يبدو وكأنه قطعة فنية منحوتة. وتبرز أناقة السيارة فى شبكتها الأمامية التى تتوسط مصابيح ذات غضاءة قوية وشكل جذاب. وفى المقصورة تبرز روعة تصميم السيارة التى تتمتع بمساحات رحبة للسائق والركاب وخاصة ركاب المقعد الخلفى رغم الحجم المدمج للسيارة فضلاً عن توافر مساحة كبيرة لتخزين الامتعة فى الصندوق الخلفى حيث يسع حتى 310 لتراً. وقد تم تزويد نيسان تيداهاتشباك 2014 الجديدة بمقاعد قابلة للطي بنسبة 60 - 40 مما يوفر المزيد من المساحة وخيارات متنوّعة تتسع لكافة احتياجات التخزين.

تم تزويد السيارة بمحرك ذى 4 اسطوانات بكامة علوية سعة 1600 سى سى والذى تبلغ قوته 118 حصانا وعزمه الأقصى 154 نيوتن متر. كما تزويد السيارة بكثير من التجهيزات الخاصة، منها نظام الغلق المركزى للأبواب وتكييف الهواء الأوتوماتيكى ذو التحكم المزدوج والذى يتيح للسائق والراكب الأمامى أن يختارا درجة الحرارة المناسبة لكل منهما على حدة وفتحات التكييف الخلفية منفصلة لركاب المقعد الخلفى فضلاً عن تزويد السيارة بالمفتاح الذكى الذى يتيح فتح وإغلاق الأبواب وصندوق السيارة عن بعد وتشغيل المحرك عن طريق زر خاص. وتحتوى السيارة على نظام باور ستيرينج يعمل كهربياً مزود بأداة لأستشعار السرعة يزيد من خصائص الأمان حيث يتحكم أوتوماتيكياً فى ثقل عجلة القيادة طبقاً للسرعة وللظروف المحيطة بالسيارة، ما يوفر قدراً أكبر من الأمان، خصوصاً مع السرعات العالية.

وتضم السيارة الجديدة العديد من مواصفات الأمان منها نظام لا يسمح بتشغيل المحرك إلا باستخدام المفتاح المشفر الخاص وهو نظام مضاد للسرقة إضافةً إلى وجود وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامى وأحزمة أمان أمامية ثلاثية التثبيت ومساند رأس أمامية وخلفية نشطة علاوة على وجود مصباح توقف خلفي علوى، وكشافات ضباب أمامية لإنارة الطريق في أقصى الظروف الجوية.

تم تزويد السيارة أيضاً بالمفتاح الذكى الذى يتيح فتح وإغلاق الأبواب وصندوق السيارة عن بعد، وتشغيل المحرك عن طريق الزر الخاص بذلك. وعلاوة على ذلك يتوافر لتيدا هاتشباك 2014 عجلة قيادة متعددة الاستخدامات لكى تتيح للسائق سهولة التحكم فى نظام الصوت المجهزبمشغل للأسطوانات المدمجة وملفات MP3 الرقمية علاوة على راديو عالى الجودة والاستماع اليه من خلال 6 سماعات موزعة فى جميع انحاء السيارة.

المصدر: automech-formula

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نيسان تيدا هاتشباك الجديدة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
46626

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة