الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › كرايسلر مصر تطلق جيب جراند شيروكي 2014 المجمعة فى مصر فى أحتفالية كبرى

صورة الخبر: جيب جراند شيروكي 2014
جيب جراند شيروكي 2014

في إحتفالية كبرى حضرها لفيف من الإعلاميين وخبراء السيارات، أطلقت شركة "كرايسلر مصر" اليوم أول سيارة جيب جراند شيروكي 2014 مجمعة في مصر داخل مصانع الشركة العربية الأمريكية للسيارات "AAV" التابعة للهيئة العربية للتصنيع، لتكون السيارة الجديدة باكورة خط الإنتاج الذي ينتج ولأول مرة هذا الطراز الفريد من جيب جراند شيروكي والحائز على أكثر عدد من الجوائز والألقاب العالمية على الإطلاق. هذا وقد قام فى صباح نفس اليوم كل من المهندس/ إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، والسيد/ منير فخرى عبد النور، وزير التجارة والصناعة والإستثمار، والدكتور/ هاني قدرى، وزير المالية، والسيد/ نبيل فهمي، وزير الخارجية، والفريق/ عبد العزيز سيف الدين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، بتفقد المصنع وتدشين أول سيارة من على خط الإنتاج.

بدأت الإحتفالية ظهراً، بمؤتمر صحفي للواء/ محمد أنيس، رئيس مجلس إدارة الشركة العربية الأمريكية للسيارات، والسيد/ ماتشي راتينسكي، الرئيس التنفيذي لشركة كرايسلر مصر، حيث إستعرض اللواء محمد أنيس، رئيس مجلس إدارة الشركة العربية الأمريكية للسيارات، فى كلمته الإنجازات التي حققتها الشركة العربية الأمريكية للسيارات منذ تأسيسها في مصر ككيان صناعي وإقتصادي ضخم تابع للهيئة العربية للتصنيع وصولاً إلى الإنجاز الكبير بخروج أول سيارة جيب جراند شيروكي 2014 اليوم والتى حققت رقماً قياسياً في الحصول على جوائز السيارات فى فئة الدفع الرباعي. وأضاف أن المصنع حالياً يطبق النظام العالمي World Class Manufacturing المعتمد من شركة كرايسلر إنترناشيونال لزيادة جودة التصنيع والذى يعمل على تطبيق أفضل إستخدامات للوقت والتكلفة والموارد.

من جانبه، وجه السيد/ ماتشي راتينسكي، الرئيس التنفيذي لشركة كرايسلر مصر، الشكر للحضور، معرباً عن سعادته بالتعاون البناء مع الشركة العربية الأمريكية للسيارات والهيئة العربية للتصنيع. وأكد أن السيارة جيب جراند شيروكي 2014 تعد الفئة الرائدة للعلامة التجارية "جيب"، وأن تجميعها في مصر يؤكد إلتزام شركة كرايسلر بدورها تجاه الصناعة المصرية، ويعد خطوة هامة لتعزيز وجود الشركة في السوق المصرية.

وإستعرض السيد/ ماتشي راتينسكي المواصفات العديدة المتميزة للسيارة الجيب جراند شيروكي الجديدة والتى أهلتها للحصول على أعلى الدرجات والتقييمات العالمية. كما أكد أن السيارة ستطرح بموديلين وهما الليميتد واللاريدو.

والجدير بالذكر أن الجيب جراند شيروكي الجديدة تعد الأكثر أماناً في فئتها بعد تطوير أنظمة الوسائد الهوائية وتطوير أكثر من 60 خاصية من خصائص الأمن والسلامة، كما يتمتع قائدها بإمكانيات محركها ذي الثماني اسطوانات سعة 5.7 لتر والذي يولد قوة فائقة قدرها 360 حصان وناقل حركة أوتوماتيكي جديد بـ 8 سرعات بتقنية Multi Displacement System (MDS) حديثة تساهم على التحكم فى عدد الساندرات المستخدمة مما يعمل على تقليل إستهلاك الوقود، بالإضافة إلى أحدث تكنولوجيا في تحقيق الثبات ومنع الإنزلاق.

ومن ناحية الرفاهية، فإن الجيب جراند شيروكي 2014 تتمتع بصالون غاية في الفخامة وتجهيزات قياسية بمزيج من الخشب والجلد الطبيعي ولمسات الكروم المبهرة وإضائات الـ "LED" وشاشة عرض متعددة الوظائف.

ومن المؤكد أن شركة كرايسلر تسعى إلى الحفاظ على ريادتها في السوق المصرية، ولم تتردد في ضخ مزيد من الاستثمارات في شرايين الإقتصاد المصري من خلال إنتاج سيارتها الفريدة جيب جراند شيروكي 2014. فمصر تعد من أهم الأسواق الإستيراتيجية فى المنطقة مما حفز شركة كرايسلر إلى تعزيز تعاونها وتوسيع إستثماراتها في مصر خلال المرحلة المقبلة من خلال تجميع موديلات متعددة وطرحها في مصر مثل "جراند شيروكي – رانجلر – J8". كما تسعى الشركة لمزيد من الفرص الإستثمارية مع الحكومة المصرية، بالتعاون مع شركائها فى النجاح منذ 1977 والمتمثل فى الهيئة العربية للتصنيع والشركة العربية الأمريكية للسيارات بتطبيق نظام World Class Manufacturing (WCM).
وعلى صعيد متصل يعد إنتاج السيارة "جيب جراند شيروكي 2014" في مصر رسالة قوية تؤكد ثقة كبار المستثمرين في الإقتصاد المصري وقدرته على النمو والتعافي في أسرع وقت. فالحكومة المصرية تسعى خلال الفترة المقبلة لتذليل كافة العقبات أمام المستثمرين، وفتح آفاق جديدة للإستثمار وخصوصاً في مجال التصنيع لتشجيع أصحاب الأعمال على توسيع إستثماراتهم في مصر وجذب مستثمرين جدد للإستفادة من موارد مصر وموقعها الإستراتجي ومكانتها في المنطقة.

هذا وقد أتيحت الفرصة بعد المؤتمر الصحفي لزيارة مصنع الشركة العربية الأمريكية للسيارات، حيث تم شرح بعض المحطات من خط الإنتاج إنتهت بإحتفالية تدشين أول سيارة جيب جراند شيروكي مجمعة من خط الإنتاج. ثم تم بعد ذلك زيارة أخرى لمضمار جيب التجريبي، حيث تم عمل إختبار عملي لأداء السيارة على مضمار وعر وفى غاية فى الصعوبة، قامت بإجتيازه السيارة بسهولة وإقتدار، موضحة عن قدراتها ومواصفاتها الفائقة والتى أهلتها للحصول على لقب السيارة الأكثر حصداً للجوائز والألقاب فى فئة الدفع الرباعي فى العالم.

المصدر: automech-formula

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كرايسلر مصر تطلق جيب جراند شيروكي 2014 المجمعة فى مصر فى أحتفالية كبرى

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
44774

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة