الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › تقرير: إيقاف إنتاج تويوتا افينسيس مستقبلاً

صورة الخبر: إنتاج تويوتا افينسيس مستقبلاً
إنتاج تويوتا افينسيس مستقبلاً

ذكر تقرير نُشر على النسخة الأوروبية من مجلة Autonews الشهيرة، بأن الذراع الأوروبي للصانع الياباني تويوتا ينوي إيقاف إنتاج سفيرته الأوربية في قطاع السيدان المتوسطة الحجم تويوتا افينسيس بحلول عام 2018 بعد المبيعات الضعيفة للسيارة بأسواق القارة العجوز.

التقرير الذي جاء مصاحباً لحديث صحفي أجري مع الرئيس التنفيذي لفرع تويوتا بقارة أوروبا ديدر ليروي الذي أكد فيه بأن الشركة لن تقدم نسخة هجينة من تويوتا افينسيس في أوروبا مؤكداً في الوقت ذاته بأن الشركة ستقدم سيارة هجينة تنتمي لنفس القطاع لكنها لن تحمل شارة افينسيس.

وتواجه تويوتا افينسيس عاماً صعباً، مع توقعات بأن تبلغ مبيعاتها هذا العام نحو 29,000 سيارة فقط، وهو نصف ما باعته السيارة تقريباً في عام 2010.

في الحقيقة تويوتا افينسيس ليست الوحيد ضمن هذا القطاع التي تواجه صعوبات هذا العام، فكافة التحليلات والتقارير تؤكد أن مبيعات قطاع السيدان المتوسط الحجم في السوق الأوروبي تشهد انخفاضاً هو الأعلى منذ عقد تقريباً، حيث تدعي بعض التقارير بأن هوندا تُفكر جدياً في إيقاف بيع طراز أكورد بالأسواق الأوروبية، أو البحث عن بديل لإنتاج السيارة بأسعار منافسة أكثر.

جدير بالذكر أن شركة تويوتا كانت قد أكدت مسبقاً أنها ستطلق نسخة هجينة من كافة طرازات أسطولها المتوفر بالسوق الأوروبي بحلول عام 2020، ومع تأكيدات ليروي فمن النظري بأن تكون سفيرة تويوتا في هذا القطاع أوروبياً هي تويوتا كامري.

المصدر: egyspeed

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تقرير: إيقاف إنتاج تويوتا افينسيس مستقبلاً

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
36613

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة