الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › اندرويد في السيارات لأول مرة يجمع بين جوجل وأبل في “معركة شراسة”

صورة الخبر: اندرويد في السيارات
اندرويد في السيارات

كشفت أبل في معرض جنيف للسيارات في مارس من هذا العام عن نظام متطور من الاندرويد CarPlay للسيارات Android Auto يستخدام بواسطة شاشة داخل السيارة .

وقد قامت جوجل بتطوير الاندرويد وأصبحت هناك منافسة قوية بين كل من أبل وجوجل التي أعلنت عن الاندرويد جديد رسمياً يوم الاربعاء ويعد نظام متكامل يغني 80% من مستخدمى الهواتف الذكية، داخل السيارة.

ويأمل أن يستخدم اندرويد السيارات لتقليل استخدام الهواتف الذكية بين السائقين ويتم تسميته “projected system” وهذا يعني انه يعمل بكامل طاقته من خلال توصيل الهاتف عن طريق USB ولكنها تحتوي على واجهة مبسطة على لوحة أجهزة القياس في السيارة.

وفي هذا الاندرويد بدلاً من ان تقوم بالرد والقراءة على الرسائل النصية سوف تكون قادر على الاستماع الى الرسائل النصية من خلال الضغط على زر في عجلة القيادة، وإرسال الردود من خلال الاوامر الصوتية، وهذه التقنية لا تحل مشكلة القيادة المشتتة او الغير مسئولة ولكن تأمل جوجل بأن تساعد السائقين على إبقاء عيونهم على الطريق.

وسيكون لجوجل إصدارات مبسطة لا ستخدامها عند قيادة السيارة مثل تطبيقات الملاحة، والموسيقى والتطبيقات المختلفة المخصصة من مطورى الويب .

وهناك مجموعة كبيرة من شركات صناعة السيارات قد وافقت بالفعل على ادماج الاندرويد في نماذج سيارتها مثل فيات كرايسلر ومجموعة فولكس واجن وجنرال موتورز ورينو ونيسان وهوندا وهيونداي وكيا وفورد ومازدا وميتسوبيشي وسوزوكي بالاضافة الى فولفو.

وبالاضافة الى العلامات التجارية السابقة التي وافقت على استخدام CarPlay أبل أنضمت أيضا بى ام دبليو وفيراري وفورد وجنرال موتورز وهوندا وجاكوار لاند روفر ومرسيدس بنز وتويوتا وميتسوبيشي ونيسان والتي قد وعدت بالفعل بأستخدامه وتقديم كل الانظمة في السيارات والسماح بالاتصال بال USB للكشف عن نوع الجهاز.
وأول سيارة مدمجة بالاندرويد سوف تعرض في السوق في 2015 وهي هيونداى سوناتا والتي تأتي الى الاسواق في اواخر 2014 والتي ستكون مثيرة للاهتمام لمعرفة ما إذا كان الاستخدام الواسع لشركة ابل وخدمات Google تقلل من عدد واجهات صناعة السيارات، وذلك لمواكبة صناعة التكنولوجيا على نطاق أوسع.

المصدر: المربع نت

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اندرويد في السيارات لأول مرة يجمع بين جوجل وأبل في “معركة شراسة”

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
27757

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة