الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › بالصور...3 سيارات سباق تاريخية من أودي Audi Typ C Alpensieger

صورة الخبر: سيارات سباق تاريخية من أودي
سيارات سباق تاريخية من أودي

تحتفل أودي ترادشن بثلاث مناسبات كبرى في مهرجان السرعة من 27-29 يونيو 2014 في غودوود، حيث تشارك الشركة الألمانية في هذه المناسبات من خلال استقدام ثلاث من سيارات السباق التاريخية الشهيرة الخاصة بها إلى إنكلترا، وأولها سيارة أودي طراز C "ألباين فيكتور" التي أمّنت أول انتصارٍ في سباقات السيارات، حيث فازت سيارة الرحلات المكشوفة هذه ذات الـ 35 حصاناً قبل 100 سنة في منافسة جبال الألب النمساوية الدولية. وقبل 80 سنة، ظهرت سيارات أوتو يونيون سيلفر أرو لأول مرة في السباقات، وهو ما تحتفل به أودي ترادشن من خلال عرض سيارة أوتو يونيون طراز C من عام 1936. ويكتمل مشهد السيارات الثلاث من خلال أودي 90 quattro IMSA-GTO، والتي تم إدخالها في سلسلة سباقات أمريكا الشمالية قبل 25 سنة. وسيقوم الفائزون بسباقات لومان فرانك بييلا وأندريه لوتيرير بالقيادة لأجل أودي ترادشن.

يجذب الحدث الأكبر في العالم في رياضة السيارات التاريخية ما يقارب 160،000 زائراً من جميع أنحاء العالم في كل عام. وستقوم أودي ترادشن بعرض سيارة أودي طراز C "ألباين فيكتور" للمرة الأولى في مهرجان السرعة. عندما غادر أوغست هورش – مؤسس شركة هورش - شركة هورش في عام 1909، أسس شركة جديدة في العام نفسه وأطلق عليها اسم أودي - وهي الترجمة اللاتينية لاسم عائلته الذي يعني“Hark!”. وقد تم الكشف عن نموذج أوغست هورش الثالث لسيارة أودي - الطراز C - في عام 1911 الذي اعتُبر واحداً من أفضل تصاميمه وأكثرها نضجاً. لقد أثبت "الطراز C" جدارته العالية عندما فاز في واحدٍ من أصعب سباقات التحمل في تلك الحقبة – منافسة جبال الألب النمساوية - ثلاث مرات متتالية بين عامي 1912 و 1914.

وتُعتبر سيارة أوتو يونيون طراز C من عام 1936 وجهاً مألوفاً في مهرجان غودوود للسرعة. وتُعدّ سيارة السباق هذه - والتي هيمن بيرند روزماير بواسطتها على حلبات السباق الأوروبية في عام 1936 – المفضلة حقاً لدى الجماهير في انكلترا. في عام 1937، قاد بيرند روزماير تلك السيارة للفوز في سباق الجائزة الكبرى الأول الذي جرى في منتزه دونينجتون. وقد أجبرت سيارة الطراز C ذات الـ 520 حصاناً و 16 اسطوانة المئات من رؤوس الجماهير على الالتفات نحوها لحظة تشغيل محركها. وسيقوم بقيادتها هذا العام الفائز بسباقات لومان خمس مرات فرانك بييلا الذي يرتبط ارتباطا لا ينفصم مع إنجازات أودي في السباقات. وقد أشار بييلا: "تشكّل القيادة في غودوود تجربةً خاصةً دوماً. أتطلّع حقاً لقيادة أوتو يونيون سيلفر أرو."

بعد أن انسحبت من المنافسة في سباقات الرالي وتحولّت إلى مضمار السباق، عادت أودي إلى الساحة الدولية في عام 1988: فقد افتعلت شركة صناعة السيارات في إنغولشتات ضجة حقيقية في بطولة TransAm الأمريكية مع سيارة أودي 200 quattro. وبقيت في العام التالي في أمريكا الشمالية ودخلت فئة GTO من سلسلة IMSA لأول مرة في عام 1989. وقد أنتجت سيارة أودي 90 quattro IMSA-GTO – التي حقق فيها هانز يواكيم ستَك مركز الوصيف في بطولة العالم - 720 حصاناً. وسيتربع الفائز بسباقات لومان ثلاث مرات أندريه لوتيرّير خلف عجلة القيادة في سيارة أودي 90 quattro IMSA GTO في مهرجان السرعة، حيث صرح البطل العالمي تعليقاً على ذلك بقوله: "لا يسعني الانتظار حقاً. فأنا أعشق سيارات أودي للسباقات والتي تعود للثمانينيات من القرن الماضي".

صورة الخبر: سيارات سباق تاريخية من أودي

صورة الخبر: سيارات سباق تاريخية من أودي

المصدر: arabia

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالصور...3 سيارات سباق تاريخية من أودي Audi Typ C Alpensieger

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
41369

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة
Most Popular Tags

سيارات تاريخية

,