الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › فورد ايدج 2015 تحصل على انطلاقتها الرسمية

صورة الخبر: فورد
فورد

كشف شركة فورد الستار عن الجيل الثاني والجديد كلياً من مركبة الكروس أوفر الأنيقة فورد ايدج 2015، وهو الجيل الذي لم يحصل فقط على ملامح هجومية رائعة مستوحاة من النسخة الاختبارية التي ظهرت بمعرض لوس أنجلوس العام الماضي، بل حصد أيضاً مجموعة من تقنيات الراحة، والسلامة المتطورة.
فورد ايدج 2015 اعتمدت على المنصة الهيكلية المشتركة لكافة الطرازات المتوسطة الحجم لدى صانع العلامة الزرقاء، شأن أحدث أجيال فورد مونديو / فيوجن، كما حصلت ايدج الجديدة على مجموعة منتقاة من التقنيات المتطورة التي تسهم بشكل واضح في الارتقاء بمستوى راحة الركوب، ومعدلات الأمن والأمان بالسيارة.
ولعل أبرز تلك التقنيات هي حزمة مساعدة السائق والتي تشتمل على أنظمة مثل نظام التوجيه متكيف القوة، نظام المساعدة الكامل للاصطفاف، نظام مثبت سرعة مع مستشعرات رادارية متكيف السرعة، مع نظام التحذير من الحوادث على السرعات المنخفضة، والمدمج بنظام تفعيل المكابح، وسائد هوائية بأحزمة الأمان الخلفية، وكاميرا للرؤية الأمامية بزاوية 180 درجة، مع نظام فتح الباب الخلفي أوتوماتيكياً.
وكونها ستتوفر في كافة الأسواق العالمية، تم تقديم فورد ايدج 2015 الجديدة بثلاثة خيارات من المحركات، الأول هو محرك ايكو بوست الرباعي الاسطوانات سعة 2000 سم³، والقادر على توليد قوة حصانيه تصل إلى 245 حصان، ثم المحرك السداسي الاسطوانات سعة 2700 سم³ والقادر على توليد قوة أعلى من 300 حصان، وأخيراً المحرك طبيعي التنفس السداسي الاسطوانات سعة 3500 سم³ والذي لم تُعلن فورد بعد عن قوته الحصانيه.
كافة الطرازات سيتم تقديمها بناقل حركة أوتوماتيكي متآلف من ستة سرعات، مع خياري الدفع الأمامي، والرباعي.
ومن المقرر أن تبدأ فورد ايدج 2015 في الوصول إلى صالات عرض وكلاء فورد في السوق الأمريكي بداية عام 2015، على أن تبدأ في الوصول تدريجياً لأسواق أوروبا، والصين، وآسيا، وأمريكا الجنوبية في وقت لاحق.

المصدر: egyspeed

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فورد ايدج 2015 تحصل على انطلاقتها الرسمية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
4894

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة