الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › كونتيننتال تقدم شاشة Head-up

صورة الخبر: كونتيننتال
كونتيننتال

كشفت شركة كونتيننتال المغذية لصناعة السيارات عن شاشة Head-up مزودة بتقنية الواقع المُعزز، والتي تتيح دمج الإرشادات المعروضة من كمبيوتر السيارة على الشاشة بصورة أكبر مع ما يراه السائق عبر الزجاج الأمامي للسيارة.

وأوضحت الشركة الألمانية أنه يمكن تنفيذ تقنية الواقع المعزز (AR) هذه عن طريق استخدام بروجيكتور ثان في مقصورة القيادة بالإضافة إلى طريقة معقدة ومتطورة للغاية لتحليل الصورة. وتتوقع الشركة أن تصل هذه التقنية مرحلة الإنتاج القياسي خلال 2017.

وقد قامت شركة كونتيننتال بتطوير جهاز بروجيكتور جديد يعمل بواسطة مئات من المرايا الدقيقة، ويقوم بعرض صورته في نطاق رؤية السائق. وأوضح المطور بابلو ريختر أن التحكم في هذا الإسقاط الضوئي أو العرض المستمد من منشأ الواقع المعزز (AR) لا يتم بشكل ساكن، ولكن يتم مواءمته مع البيئة المحيطة؛ فعلى سبيل المثال تظهر إرشادات الانعطاف بشكل محدد في الطرقات المعنية، كما أن نظام التحكم في مسافة الأمان يميز المركبات التي تسير في الأمام، وإذا أوشك السائق على مغادرة حارة السير، فإنه يرى عنصر وماض باللون الأحمر على علامات مسار السير مباشرة.

وتزخر سيارة الأبحاث المعروضة حالياً بوظيفة إسقاط ضوئي Head-up تقليدية تعتمد على قاعدة شاشة TFT، والتي تقوم بإظهار بيانات الحالة مثل السرعة أو اتجاه السير. وبينما يكون هذا البيان فعالاً باستمرار، ويتحرك أمام العين ببضع درجات أسفل محور الرؤية، فإن البروجيكتور الموجه إلى نطاق الرؤية مباشرة يبدأ في العمل إذا كان هناك فرصة حالية للإسقاط الضوئي.

وأكد الخبير الألماني بابلو ريختر أن دمج تقنية الواقع المعزز مع شاشة Head-up سيعمل في نفس الوقت على تعزيز كفاءة القيادة الآلية للسيارة، نظراً لأن الشاشة التي تقوم حالياً بعرض إرشادات القيادة، يمكن أن تعرض في المستقبل محتويات نظام المعلومات والترفيه بدءاً من رسائل البريد الإلكتروني ووصولاً إلى تشغيل الأفلام الطويلة، عندما يكون نظام القيادة الآلية مشغلاً.

المصدر: arabia

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كونتيننتال تقدم شاشة Head-up

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
59867

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة