الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › فولفو XC90 الجديدة تشرق في باريس فولفو XC90

صورة الخبر: فولفو XC90
فولفو XC90

تعتزم شركة فولفو إزاحة الستار عن الجيل الجديد من أيقونتها XC90 خلال مشاركتها ضمن فعاليات معرض باريس الدولي للسيارات مطلع تشرين أول/أكتوبر القادم.

وأوضحت الشركة السويدية أن السيارة XC90 الجديدة، التي تنتمي إلى فئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض (SUV)، ستكون باكورة موديلاتها التي تحظى بنظام المساعدة على القيادة في التكدسات المرورية، والذي يتولى مهمة توجيه السيارة أوتوماتيكياً على الطرق المزدحمة حتى سرعة معينة.

كما أن السيارة الجديدة ستكون أولى موديلات فولفو التي تقوم على منصة SPA الجديدة، والتي تعتمد على محركات رباعية الأسطوانات فقط. وتوفر فولفو لسيارتها الجديدة طرازين من محركات البنزين ومثلهما من محركات الديزل من الجيل الجديد من محركات Drive-E، والتي تغطي نطاق قوة يمتد من 140 كيلووات/190 حصان إلى 235 كيلووات/320 حصان، مع إمكانية اقترانها بنظام الدفع الرباعي.

وبالإضافة إلى ذلك، تقدم فولفو لسيارتها XC90 الجديدة منظومة دفع هجين Plug-in، تتألف من محرك رباعي الأسطوانات سعته الحجمية 2 لتر ومدعم بكمبريسور وشاحن تربو لدفع المحور الأمامي، ومحرك كهربائي بقوة 40 كيلووات/54 حصان لدفع المحور الخلفي، وبقوة دفع إجمالية تبلغ 294 كيلووات/ 400 حصان.

وتشير نشرة البيانات الفنية إلى أن النسخة الهجين من السيارة XC90 الجديدة تقطع مسافة 40 كيلومتراً بنظام التشغيل الكهربائي الخالص. وأكد متحدث رسمي باسم الشركة السويدية أن السيارة الهجين تستهلك 5ر2 لتر من الوقود في كل 100 كيلومتر، وهو ما ينتج عنه 60 غراماً من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون، مشيراً إلى أن هذه المعدلات تعتبر مؤقتة، أي أنها قد تزيد أو تقل.

ومن المقرر أن تطرح فولفو الجيل الجديد من أيقونتها XC90 في الأسواق في ربيع 2015، غير أن الشركة السويدية لم تكشف عن أية بيانات تتعلق بالأسعار.

المصدر: arabia

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فولفو XC90 الجديدة تشرق في باريس فولفو XC90

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
78082

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة