الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › بي إم دبليو تطلق أولى سياراتها الفان Active Tourer

صورة الخبر: بي إم دبليو
بي إم دبليو

شفت شركة بي إم دبليو النقاب عن الموديل الجديد Active Tourer من الفئة الثانية، والذي يعد أول سيارة فان في تاريخ الشركة الألمانية، وذلك خلال إحدى الفعاليات التي شاركت بها بي إم دبليو بمدينة إنسبروك النمساوية.

وتهدف شركة بي إم دبليو من خلال سيارتها الجديدة إلى سحب البساط من تحت أقدام موديلات فولكس فاغن غولف Sportsvan ومرسيدس من الفئةB . وتأتي السيارة المدمجة خماسية المقاعد بطول 34ر4 متر، ويعتمد مفهومها التصميمي على محركات عرضية ثلاثية الأسطوانات ونظام الدفع الأمامي.

وتتمتع السيارة Active Tourer بمقصورة داخلية قابلة للتغيير، إذ يمكن تحريك المقاعد الخلفية بمقدار 13 سم، مع إمكانية طي مسند الظهر لتزيد سعة صندوق الأمتعة تدريجياً من 468 إلى 1510 لتر.

وعلى صعيد المحركات، تتوافر السيارة الفان الجديدة بباقة مكونة من ثلاثة محركات بنزين تغطي نطاق قوة يمتد من 100 كيلووات/136 حصان في الموديل الأساسي 218i إلى 170 كيلووات/231 حصان في أقوى الموديلات 225i. وتتراوح السرعة القصوى في الموديلات المزودة بمحرك بنزين بين 200 و235 كلم/ساعة، بينما تتراوح معدلات استهلاك الوقود بين 9ر4 و 0ر6 لتر/100 كلم.

كما تضم الباقة ثلاثة محركات ديزل رباعية الأسطوانات وبسعة حجمية 2 لتر وتغطي نطاق قوة يمتد من 85 كيلووات/116 حصان في الموديل 216d إلى 140 كيلووات/190 حصان في الموديل 220d. ويبلغ معدل استهلاك أكثر محركات الديزل توفيراً 9ر3 لتر/100 كلم.

وأشارت الشركة الألمانية إلى أن معظم هذه المحركات يرتبط بناقل حركة أتوماتيكي أو يدوي سداسي السرعات، في حين تتضافر جهود محرك الموديل 225i مع ناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات.

وتعتزم شركة بي إم دبليو توسيع باقة موديلات السيارة الفان الجديدة Active Tourer؛ حيث تخطط الشركة الألمانية لإطلاق موديل دفع رباعي، وكذلك موديل هجين Plug-in، بالإضافة إلى موديل طويل يشتمل على ثلاثة صفوف من المقاعد.
ومن المقرر أن تطرح بي إم دبليو سيارتها الفان Active Tourer الجديدة في الأسواق مع نهاية شهر أيلول/سبتمبر القادم بسعر يبدأ من نحو 37 ألف و 502 دولاراً أمريكياً.

المصدر: 24:

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بي إم دبليو تطلق أولى سياراتها الفان Active Tourer

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
49293

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة