الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › أحدث طرازات ماكلارين في "بيبل بيتش كونكور ديليغانس" أحدث طرازات ماكلارين

صورة الخبر: أحدث طرازات ماكلارين
أحدث طرازات ماكلارين

بعد مرور ثلاثة أعوام على إطلاق مركز عمليات ماكلارين الخاصة خلال حدث "بيبل بيتش كونكور ديليغانس"، يعود من جديد للمشاركة في هذا الحدث الذي سُيقام في الفترة من 15 إلى 17 آب/أغسطس الجاري من خلال استعراض نماذج فريدة ومميزة من طرازي ماكلارين بي1، وإم إس أو 650 إس سبايدر، الذي أطلق مؤخراً.

ويسعى مركز عمليات ماكلارين الخاصة من خلال مشاركته في هذا الحدث إلى استعراض المزايا التي يوفرها لسيارة ماكلارين بي1، حيث يستعرض في هذا الحدث المزايا التي أضافها أحد الزبائن من أمريكا الشمالية، والتي ستعرض أمام الجمهور لأول مرة. ويتميز الطراز بإضافة خطوط باللون البرتقالي الخاص بسيارة ماكلارين، تعبر عن خصائص الديناميكية الهوائية التي تتميز بها السيارة المذهلة.

وتتميز السيارة عن جميع السيارات الأخرى البالغ عددها 170 سيارة والتي صنعت حتى الآن؛ حيث طليت شبكة المشعاع المصنوعة من الألمنيوم في المقدمة باللون الفضي، فيما يتميز المصدم المصنوع من ألياف الكربون بلونه البراق. أما في الأعلى فقد زُين غطاء المحرك بإشارة تدل على سرعة السيارة باللون البرتقالي. كما يتضمن هذا النموذج من السيارة العديد من الخصائص التي تجعلها فريدة ومميزة.

وتم طلاء السيارة باللون الرمادي الخاص مع إضافات باللون البرتقالي الخاص بماكلارين على جوانب السيارة. كما استخدم اللون البرتقالي أيضاً لمكابس الفرامل داخل العجلات التي اختير لها اللون الرمادي المتوافق مع هيكل السيارة. كما وضع شعار P1 على حافة قوس العجلة الخلفية.

أما الجزء الخلفي من السيارة فقد تم تحسينه بإضافة درع واق من الحرارة مصنوع من الذهب عيار 24 قيراط حول صمامات العادم وقاعدة المحرك، حيث تشتهر هذه المادة باستخدامها في سيارة ماكلارين إف 1 منذ تسعينيات القرن الماضي، وما تزال تستخدم حتى الآن في سيارات ماكلارين المخصصة للفورمولا1، وذلك بسبب مقاومتها العالية للحرارة، فيما يتعاكس لونها مع اللون الداكن للسيارة، كما اختير لون السيارة الداكن للجانح الخلفي المزدوج، فيما بقي الجزء السفلي من ألياف الكربون. أما المقصورة الداخلية للسيارة فتتميز بالاستخدام الهائل لمادة ألياف الكربون وجلد ألكانتارا، مع تنجيد عجلة القيادة التي صممها مركز عمليات ماكلارين الخاصة. وقد استخدمت مقاعد السباق ذات الوزن الخفيف والمصنوعة من ألياف الكربون، مع استخدام اللون الرمادي الداكن للخياطة في الفرش واللون البرتقالي في لوحة القيادة.

كما يستعرض مركز عمليات ماكلارين الخاصة نسخة فريدة أيضاً من سيارة "إم إس أو 650 إس سبايدر"، والتي صممت بالتعاون مع فرانك ستيفنسون مدير التصميم في ماكلارين أوتوموتيف. ويعتمد تصميم سيارة إم إس أو 650 إس سبايدر على طراز إم إس أو 650 إس الحصري والذي كان ظهوره العلني لأول مرة خلال مهرجان السرعة في غوودوود. وتعد هذه السيارة أحد النماذج الخمسين، وتتمتع بمزايا إضافية تتضمن استخدام ألياف الكربون الذي يمنحها مظهراً خاصاً.

وتتميز السيارة بلون أزرق لامع، صُمم خصيصاً في مركز عمليات ماكلارين الخاصة. ويتعاكس هذا اللون مع اللون الداكن لعدد من الأجزاء الأخرى والمصنوعة من ألياف الكربون، مثل المصدم الأمامي ومداخل الهواء الجانبية وموزع الهواء الموجود في منتصف المصدم الخلفي الكبير، والذي صممه أيضاً مركز عمليات ماكلارين الخاصة. ويكتمل التصميم الخارجي للسيارة مع استخدام الكروم للعادم والعجلات.
اُختير الجلد ذو اللون الأسود الكربوني للمقاعد داخل السيارة، مع خياطة ذات لون أزرق، وتمتد هذه الألوان لتصل إلى عجلة القيادة والأبواب. كما تم تطريز المقاعد ومساند الرأس بخيوط زرقاء على الحواف الخارجية. ويتميز تصميم سيارة إم إس أو 650 إس سبايدر بلوحة خاصة صممها فرانك ستيفنسون، مع حقيبة أنيقة وفاخرة صنعها مركز عمليات ماكلارين الخاصة من ألياف الكربون والجلد مع لمسات إضافية من الكروم الداكن.

المصدر: arabia

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أحدث طرازات ماكلارين في "بيبل بيتش كونكور ديليغانس" أحدث طرازات ماكلارين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
20691

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة