الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › تجربة قيادة - أستون مارتن رابيد أس: سيارة أو طيارة؟ أستون مارتن رابيد أس

صورة الخبر: أستون مارتن رابيد أس
أستون مارتن رابيد أس

لا يمكن أن أخفي لكم الحماس والإثارة التي شعرت بها لحظة تشغيل محرّك استون مارتن رابيد اس 2014 Aston Martin Rapide-Sفهو شبيه بمحرك الطائرات ذات صوت قويّ. قام فريق أرابيا أوتوز مؤخرًا بتجربة استون مارتن رابيد اس الرياضية في دبي وعدنا لكم بهذا التقرير.

سيارة رياضية بخمس أبواب؟
إن التصميم الجديد لسيارة آستن مارتن لا يختلف كثيرا عن سابقتها لكنه أصبح أقل ارتفاعا وأكثر إنسيابية مع حجم كبير للشبك الأمامي بنفس خطوط آستن مارتن العريقة.
ومن النقاط التي تحسب لسيارة استون مارتن رابيد اس هي سيارة مجهزة بخمسة ابواب (اربعة للركاب و باب للتخزين في الخلف) لكي تستمتع انت واصدقائك بقيادة سيارة رياضية شرحة.
يتميز طراز رابيد S بلغة تصميمية جديدة مطوّرة من باقي سيارات أستون مارتن فقد قامت شركة صناعة السيارات البريطانية العريقة "جي تي" (GT) باعادة تصميم وهندسة هذه السيارة لتأكيد مكانتها العالمية باعتبارها السيارة الرياضية ذات الأربعة مقاعد الأكثر جمالا وتوازناً في العالم.
أما إذا عاينت خطوطها الخارجية فترى لمسات جديدة تعزز الطابع الديناميكي فبات شبك التهوئة الأمامي الجديد أكبر حجماً ومكوناً من وحدة واحدة تمتد من أسفل غطاء المحرك الجديد بدوره وحتى أسفل الصادم الخلفي، مع مراعاة معايير السلامة الأوروبية المتعلقة بحماية المشاة بحيث تتيح بنية شبك التهوئة الأمامي التحرك للخلف من جراء الاصطدامات.

عناية خاصة للمسات الأيرودنياميكية
يتمتع طراز رابيد S بعناية خاصة للمسات الأيرودنياميكية الجذابة والأداء الذي يؤمنه محرك عادي السحب فئة V12 بسعة 6.0 ليترات والمقصورة التي نالت نصيب الأسد من التعديلات والتحسينات.
زودت رابيد S الجديدة بمحرك عادي السحب من 12 أسطوانة على هيئة V، سعة 6.0 ليترات يولد قوة 558 حصاناً وعزم 620 نيوتن متر، مع الاشارة إلى أن الزيادة الطارئة على القوة وعزم الدوران، سمحت لرابيد S بالتسارع من السكون إلى سرعة 100 كلم/س في غضون 4.9 ثواني، أي أسرع بمقدار 0.3 ثانية مقارنة بالطراز السابق الذي كان يخترق الحاجز المئوي من السكون في غضون 5.2 ثواني.
أما بالنسبة للتقنيات والتجهيزات التي أعجتنا فنذكر الكاميرا الخلفية وشاشتي العرض المخصصة لنظام الترفيه الخلفي؛ حيث بات بإمكان الركاب الخلفيين الاستمتاع بمشاهدة أفلام الـ DVD وألعاب الفيديو من خلال شاشتي العرض المثبتتين بمساند الرأس الأمامية.

ابرز المواصفات
الطول (ملم) 5020
العرض (ملم) 2140
الارتفاع (ملم) 1350
الوزن (كلغ) 1990
سعة خزان الوقود (ليتر) 90.5
علبة التروس تاتشترونيك من 6 نسب
عدد اسطوانات المحرك V12
السعة (ليتر) 6.0
القدرة (حصان) 558
العزم (نيوتن متر) 620
السرعة القصوى (كلم/س) 330
تسارع من صفر الى 100 كلم/س (ثواني) 4.9
السعر: 895500 درهم

المصدر: arabia

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تجربة قيادة - أستون مارتن رابيد أس: سيارة أو طيارة؟ أستون مارتن رابيد أس

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
99845

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة