الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › السيارات ثلاثية العجلات تغزو أميركا قريبا

صورة الخبر: السيارات ثلاثية العجلات
السيارات ثلاثية العجلات

شركة "إليو موتورز" تعلن عن تطويرها لسيارة ثلاثية العجلات سيتم إطلاقها في المستقبل القريب داخل الولايات المتحدة الأميركية.

قد يبدو الإعلان غريبا بعض الشيء، ولكن تعتزم شركة "إليو موتورز" البدء في تطوير سيارة تعتمد على 3 عجلات فقط بدءا من العام القادم، استعدادا لإطلاقها بالأسواق بسعر 6800 دولار (25.5 ألف ريال سعودي)، وهي السيارة التي تمتلك القدرة على الوصول من سرعة 0 إلى 60 ميل في 9.6 ثانية، ومقعدين لشخصين فقط.

تقرير موقع "ديلي ميل" أشار إلى أن حجم السيارة يتطابق مع نظيرتها Honda Fit في حين أن وزنها يقدر بـ570 كغم تقريبا، ويمكنها قطع مسافة تقدر بـ84 ميل بالاعتماد على غالون واحد فقط من الوقود.

شركة "إليو" أكدت أنها تستعد للإفراج عن السيارة رسميا في عام 2015 مشيرة إلى أنها تعتبر الوسيلة المثالية للركاب، وتخطط الشركة لبدء عملية الإنتاج في خريف العام الحالي في مصانع "جنرال موتورز" السابقة المتواجدة في شريفيبورت بولاية لويزيانا.

حتى الآن حجز أكثر من 27 ألف شخص السيارة الجديدة، وتخطط الشركة لزيادة عدد السيارات التي تباع سنويا إلى 250 ألف وحدة، وهو ما يعادل مبيعات سيارات "مازدا" داحل الأسواق الأميركية، وعلى الرغم من امتلاك السيارة لثلاث عجلات فقط، إلا أن الشركة تؤكد أنها ميزة فريدة تجعل السائق يشعر بقيادته لدراجة نارية وليس سيارة، ومع ذلك لن يكون هناك حاجة لارتداء الخوذة أو حمل رخصة تسمح للسائق بقيادة الدراجات النارية.

تتضمن السيارة مقعدين أحدهما أمامي والآخر خلفي، في منتصف السيارة تحديدا، هذا بالإضافة لكون السيارة قصيرة نسبيا (بطول 54 بوصة فقط)، وتعتمد على محرك بسعة 0.9 لتر مكون من 3 أسطوانات، أما سرعتها القصوى فتصل إلى 160 كم في الساعة ويمكنها قطع مسافة 49 ميلا داخل المدينة بالاعتماد على غالون واحد فقط من الوقود.

وبحسب تصريحات الشركة، تعتبر السيارة موفرة في عملية الإنتاج لاعتمادها على أساليب مختلفة في التصميم، مثل استخدام باب وأحد فقط لدخول الراكبين، بالإضافة إلى مميزات أخرى مثل ناقل الحركة اليدوي والأوتوماتيكي وتكييف الهواء والنوافذ الكهربائية وأقفال الأبواب اللاسلكية.

المصدر: بكرا

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السيارات ثلاثية العجلات تغزو أميركا قريبا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
21323

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة