الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › في مجال السيارات الكهربائية فولكس فاغن غولف الكهربائية تتفوق على بي إم دبليو "آي 3"

صورة الخبر: فولكس فاغن
فولكس فاغن

أظهرت نتائج اختبار أجرته مجلة السيارات "أوتو شتراسين فيركير" الألمانية تفوق السيارة الكهربائية فولكس فاغن غولف على نظيرتها بي إم دبليو آي 3.

وتمكنت أيقونة فولكس فاغن قطع مسافة 183 كيلومترا، في حين قطعت بي إم دبليو مسافة 148 كيلومتراً فقط، في طقس صيفي وعلى طرق ريفية وأخرى سريعة.

وأشارت المجلة إلى أنه على الرغم من زيادة وزن سيارة فولكس فاغن عن سيارة بي إم دبليو، المصنوع العديد من أجزائها من ألياف الكربون الخفيفة، بمقدار 290 كيلوغراماً، إلا أن سيارة غولف تمكنت من تعويض هذا الفارق، بفضل اعتمادها على بطارية كبيرة بالإضافة إلى معدلات استهلاكها المنخفضة.

وأظهرت بطارية أيونات الليثيوم في السيارة غولف مقداراً أكبر من سعة الطاقة القابلة للاستخدام، وفي المقابل تميزت بطارية سيارة بي إم دبليو بسرعة أكبر بعض الشيء في إعادة عملية الشحن.

وأشارت نتائج اختبار معدلات استهلاك السيارتين المتساويتين تقريباً في سعرهما (نحو 35000 يورو)، إلى أن السيارة غولف تستهلك 13.4 كيلووات/ساعة في كل 100 كيلومتر، بينما بلغ معدل استهلاك الموديل الكهربائي آي 3 من طاقة البطارية 13.9 كيلووات/ساعة في كل 100 كيلومتر، وهو ما زاد بمقدار بسيط عن قيم الاستهلاك المعلنة من قبل الشركتين المنتجتين (12.7 و 12.9 كيلووات/ساعة على الترتيب).

وأوضحت نتائج الاختبار تفوق السيارة غولف أيضاً فيما يتعلق بسهولة الاستخدام والعملانية، والتي لا تكاد تختلف عن الموديل الأساسي من غولف، وذلك على العكس من سيارة بي إم دبليو الكهربائية.

وأردفت المجلة الألمانية أن سيارة فولكس فاغن المدمجة تتيح خمسة مقاعد في مقصورتها الداخلية، ومساحة أكبر للتخزين بالإضافة إلى زيادة الحد المسموح به من الحمولة مقارنة بسيارة بي إم دبليو التي تتيح أربعة مقاعد فقط ومساحة أقل للتخزين ووزن الحمولة المسموح به.

المصدر: 24:

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على في مجال السيارات الكهربائية فولكس فاغن غولف الكهربائية تتفوق على بي إم دبليو "آي 3"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
94616

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة