الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › أفضل 10 سيارات كفاءة في استهلاك الوقود

صورة الخبر: سيارة
سيارة

تُعتبر السيارات السيدان، متوسطة الحجم، من أكثر الإصدارات أهمية فى صناعة السيارات، ومع إرتفاع سعر الوقود، بسبب ضغط الصيف على السائقين، نعرض أكثر عشر سيارات سيدان غير هجينة كفاءةً فى إستخدام الوقود ولكنها فى نفس الوقت جذابة للغاية.

ـ كرايسلر 200 موديل 2015 إستطاعت كرايسلر 200 أن تحجز مكان لها فى هذه القائمة، لما تُقدمه من مُحرك أربع إسطوانات بسعة 2.4 لتر وناقل حركة أوتوماتيكى من تسع سرعات، وأكدت كرايسلر، أن السيارة تستهلك 23 ميلاً فى الجالون داخل المدينة و 36 على الطُرق السريعة مما يصل بها إلى مُعدل تقريبى وهو 28 ميلاُ فى الجالون بشكل عام.

ـ تويوتا كامرى 2014 تأتى السيارة الأكثر مبيعاً فى عائلة تويوتا فى المركز التاسع بهذه القائمة بناقل حركة أوتوماتيكى من ست سرعات و مُحرك بسعة 2.5 لتر وبقوة 178 حُصان، وبالنسبة للوقود فيمكنها إستهلاك 25 ميلاً فى الجالون داخل المدينة و 35 ميلاً على الطُرق السريعة مما يصل بها إلى مُعدل تقريبى وهو 28 ميلاُ فى الجالون بشكل عام.

ـ شيفروليه ماليبو 2015 فى المركز الثامن تأتى ماليبو بحجمها المتوسط وبمحرك أربع إسطوانات بسعة 2.5 لتر وبقوة 196 حُصان ، وبالنسبة للوقود فيمكنها إستهلاك 25 ميلاً فى الجالون داخل المدينة و 36 ميلاً على الطُرق السريعة مما يصل بها إلى مُعدل تقريبى وهو 29 ميلاُ فى الجالون بشكل عام.

ـ هيونداى سوناتا 2015 إسترجعت هيونداى سوناتا شعبيتها بهذا الموديل من حيث التصميم الخارجى وزيادة الصقل والمميزات ومن خلال مُحرك بسعة 2.4 لتر بقوة 184 حُصان وناقل حركة أوتوماتيكى من ست سرعات، وبالنسبة للوقود فيمكنها إستهلاك 25 ميلاً فى الجالون داخل المدينة و 37 ميلاً على الطُرق السريعة مما يصل بها إلى مُعدل تقريبى وهو 29 ميلاُ فى الجالون بشكل عام.

ـ فورد فيوجن 2014 واحدة من أكثر السيارات متوسطة الحجم أناقةً إن لم تكن الأكثر على الإطلاق ذات شبكة أمامية مُستوحاة من أستون مارتين و مُحرك أربع إسطوانات بسعة 1.5 لتر وقوة 181 حُصان كما أن بها ناقل حركة أوتوماتيكى من ست سرعات، ويمكنها إستهلاك 25 ميلاً فى الجالون داخل المدينة و 37 ميلاً على الطُرق السريعة مما يصل بها إلى مُعدل تقريبى وهو 29 ميلاُ فى الجالون بشكل عام.

ـ سوبارو ليجاسى 2015 هذه العلامة التجارية اليابانية لا تخشى أن تظهر بطريقتها الخاصة وبإصرار على قوة المُحرك مع خاصية الدفع الرباعى، وتأتى فى المركز الخامس بمُحرك أربع إسطوانات بسعة 2.5 لتر وقوة 175 حُصان، ويمكنها إستهلاك 26 ميلاً فى الجالون داخل المدينة و36 ميلاً على الطُرق السريعة مما يصل بها إلى مُعدل تقريبى وهو 30 ميلاُ فى الجالون بشكل عام.
ـ هوندا أكورد 2014 وهى السيارة السيدان الأكثر شعبية وكفاءة دائما وتتميز بمُحركها V6 بقوة 185 حُصان وسعة 2.4 لتر ويمكن الحصول عليها بناقل حركة أوتوماتيكى أو يدوى حسب الطلب، ومما يدعو للخجل أن يمكنها إستهلاك 27 ميلاً فى الجالون داخل المدينة و 36 ميلاً على الطُرق السريعة مما يصل بها إلى مُعدل تقريبى وهو 30 ميلاُ فى الجالون بشكل عام.

ـ نيسان ألتيما 2015 تُعتبر هذه العلامة التجارية هى صديقة السائق لما تقوم به من ترشيد فى إستهلاك الوقود حيث تحتوى على مُحرك أربع إسطوانات بسعة 2.5 لتر وبقوة 182 حُصان مع ناقل حركة (أوتوماتيكى / يدوى) مما يساعد على توفير الوقود، فهى تستهلك 27 ميلاً فى الجالون داخل المدينة و 38 ميلاً على الطُرق السريعة مما يصل بها إلى مُعدل تقريبى وهو 31 ميلاُ فى الجالون بشكل عام.

ـ مازدا 6 موديل 2015 تتميز كافة إصدارات مازدا 6 بمحرك أربع إسطوانات بسعة 2.5 لتر وقوة 184 حُصان مع مميزات أُخرى مثل الحقن المباشر للوقود وغيرها كما أنها تتميز بناقل حركة أوتوماتيكى من ست سرعات ويمكن لهذه السيارة تخزين الطاقة الكهربائية لإعادة إستهلاكها لاحقا فى تشغيل تكييف الهواء أو الستيريو وغيرهم فإذا كنت تستخد ناقل الحركة الأوتوماتيكى فيمكنها إستهلاك 28 ميلاً فى الجالون داخل المدينة و40 ميلاً على الطُرق السريعة مما يصل بها إلى مُعدل تقريبى وهو 32 ميلاُ فى الجالون بشكل عام أما إذا كنت تستخدم الناقل اليدوى وهو ما يجب عليك فعلة الأوتوماتيكى فيمكنها إستهلاك 25 ميلاً فى الجالون داخل المدينة و37 ميلاً على الطُرق السريعة مما يصل بها إلى مُعدل تقريبى وهو 29 ميلاُ فى الجالون.

ـ باسات فولكس فاجن TDI 2015 وها هى السيارة الأكثر كفاءة فى إستهلاك الوقود فلا يمكنك إستنفاذ كل ما بها من وقود إلا بشق الأنفُس حيث أنها تحتوى على مُحرك 2.0 لتر بقوة 140 حُصان ويمكنها إستهلاك 31 ميلاً فى الجالون داخل المدينة و43 ميلاً على الطُرق السريعة مما يصل بها إلى مُعدل تقريبى وهو 35 ميلاُ فى الجالون بشكل عام.

المصدر: بوابه القاهرة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أفضل 10 سيارات كفاءة في استهلاك الوقود

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
8427

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة