الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › تغييرات جعلت من VFR800X دراجة فريدة من نوعها

صورة الخبر: دراجة
دراجة

كشفت هوندا بأوروبا عن دراجة VFR800X الجديدة، والتى شهدت العديد من التغييرات والمميزات المضافة لتعزز موقفها كواحدة من أفضل الدراجات فى فئة Sports Tourer.
أبرز هذه التغييرات جاء فى المحرك، وبعض الأنظمة الإلكترونية التى تعين الدراج فى المواقف الصعبة لزيادة الأمان. كما أضيفت بعض الخيارات الأخرى لزيادة عوامل الرفاهية فى الدراجة.. تأتى دراجة هوندا الجديدة بالمحرك ذاته ذى الأسطوانات الأربع على شكل حرف V بسعة 800 سى سى إلا أنه تم تعديله ليوفر قدرة حصانية أكبر عند السرعات العالية لدوران المحرك والتى أصبحت تبلغ 105 أحصنة عند 10250 د.ق وجدير بالذكر أن المحرك الذى صممت أسطواناته بزاوية قائمة على بعضها البعض، يعمل بتقنية VTEC والتى تتحكم فى الصبابات الـ16.
قاعدة المكونات مصنعة من الألومنيوم خفيف الوزن، بالإضافة لذراع العجلة الخلفية Swingarm لتحسين أداء الدراجة والتحكم فيها على السرعات المنخفضة كما غيرت هوندا أيضا نظام التعليق ليوفر مساحة أكبر للحركة، حيث يصل خلوص التعليق الآن إلى 25 مم فى الأمام و23 مم فى الخلف ويأتى نظام ABS المانع للانغلاق كخيار أساسى على VFR800X وذلك على أقراص بقطر 310 مم فى الأمام.
جدير بالذكر أيضا أن الإطارات تأتى بقطر 17 بوصة فى الأمام والخلف على حد سواء، ولكن الفارق بينهما فى عرض العجلتين حيث يبلغ عرض الإطار الأمامى 120مم بينما يبلغ عرض الإطار الخلفى 180مم.. كما ذكرنا فى البداية، تم تجهيز الدراجة ببعض الأنظمة التقنية الحديثة فبالإضافة لنظام ABS تأتى الدراجة بنظام S-TCS او Selectable Toque Control System الذى يمكن الدراج من اختيار العزم الذى يتم إيصاله للعجلة الخلفية حتى لا تنزلق، ويتم تحديد النظام على مرحلتين، بالإضافة إلى إمكانية إغلاقه كليا وقد زودت الدراجة أيضا بمصابيح LED وإشارات جانبية يتم إطفائها أوتوماتيكيا ومقابض ذاتية التدفئة لتسهيل الركوب فى الطقس البارد.
تستحق الدراجة الجديدة رمز VFR بجدارة على حد ادعاء الشركة، فهى دراجة مصممة لمنح الراكب قدرا ملحوظا من المتعة ولكن مع بعض الأناقة والراحة والعملية وبالتالى، أصبح المقعد ديناميكيا الآن، حيث يمكن للدراج تعديل وضع الركوب فى درجتين كيف ما يناسبه وستكون الدراجة فى معرض Motorcycle Live بين 22 و30 نوفمبر من العام الحالي.

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تغييرات جعلت من VFR800X دراجة فريدة من نوعها

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
32158

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة