الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › «بنتلى» تطرح «كونتننتال GT3R ومولسان سبيد»

صورة الخبر: بنتلى
بنتلى

تعتزم وحدة بنتلى البريطانية للسيارات الفاخرة المملوكة لمجموعة فولكس فاجن الألمانية إنتاج موديلات صغيرة وجديدة ورخيصة من سيارات كونتننتال GT3R ومولسان سبيد الرياضية الفاخرة بأسعار تقترب من 200 مليون وان مع نهاية العام المقبل فى كوريا الجنوبية، لمواجهة المنافسة من الشركات العالمية الأخرى التى تنتشر فى كوريا الجنوبية .

وذكرت وكالة بلومبرج، أن أسواق كوريا الجنوبية مليئة بالسيارات الفاخرة بشركات عالمية مثل مرسيدس ولامبورجينى وفيرارى، والتى يبدأ سعر الواحدة منها بحوالى 200 مليون وان (193 ألف دولار ) ، وهو سعر يقل كثيراً عن أسعار موديلات بنتلى التى تعد من أغلى السيارات فى العالم .

ويقول تيم ماكينلى، رئيس وحدة بنتلى فى الأسواق اليابانية والكورية، إن مبيعات بنتلى قفزت فى كوريا الجنوبية بحوالى %133 منذ بداية العام الحالى حتى نهاية أغسطس لتحقق ثانى أعلى المبيعات لها على مستوى العالم بعد دبى .

وتتجه بنتلى إلى إنتاج موديلات فاخرة جديدة، ولكن أصغر حجماً بمقعدين فقط لمنافسة الموديلات الأخرى الأرخص، لا سيما أن موديل سيدان فلاينج سبار الذى يحقق لبنتلى أعلى المبيعات يبدأ سعره بحوالى 272 ألف دولار فى كوريا الجنوبية .

وكانت شركة بنتلى دخلت أسواق كوريا الجنوبية منذ عام 2006 للاستفادة من انكماش الحواجز التجارية فيها ومن قوة قيمة الوان، مما جعل أسعار سياراتها الفاخرة تقل عنها فى الأسواق الخارجية الأخرى .

وحققت مبيعات بنتلى التى تفضلها ملكة انجلترا، ارتفاعاً واضحاً فى قطاع السيارات الفاخرة التى يبلغ سعر السيارة فيها حوالى 200 مليون وان واستحوذت على %25 من إجمالى مبيعات السيارات المستوردة فى كوريا الجنوبية خلال الشهور الثمانية الأولى من هذا العام .

وعندما دخلت موديلات فلاينج سبار كوريا الجنوبية مع نهاية العام الماضى ساعدت على زيادة مبيعات بنتلى إلى أكثر من 196 سيارة حتى نهاية الشهر الماضى لتتفوق على مبيعات العام الماضى التى بلغت 170 سيارة لأول مرة فى تاريخ شركة بنتلى .
وتعتزم بنتلى إنتاج سيارات suv فاخرة بسعر 233 ألف دولار فى عام 2016 لتصبح أغلى سيارة رياضية متعددة الأغراض فى العالم .

وتستهدف شركة فولكس فاجن أكبر شركة سيارات فى أوروبا زيادة المبيعات السنوية لسيارات بنتلى إلى أكثر من 15 ألف وحدة بحلول عام 2018 من خلال إنتاج موديلات فاخرة متعددة الأحجام مع التركيز على الموديلات الصغيرة فى الأسواق الناشئة، كما فعلت مع وحدة بورش منتجة سيارات 911 الرياضية، حيث توسعت فى إنتاج سيارات أصغر مثل «ماكان » suv التى تحقق لها أعلى المبيعات حالياً، وكذلك موديلات «ماكان » الرياضية متعددة الأغراض صغيرة الحجم .

المصدر: المال

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «بنتلى» تطرح «كونتننتال GT3R ومولسان سبيد»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
82757

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة