الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › مرسيدس تقدم أيقونتها الرياضية AMG GT الجديدة

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشفت شركة مرسيدس النقاب عن أيقونتها الرياضية AMG GT الجديدة خلال إحدى الفعاليات بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وأوضحت الشركة الألمانية أنها ستبدأ في طرح النسخة القوية AMG GT S في الأسواق خلال شهر نيسان/أبريل القادم. وتعتمد هذه النسخة على سواعد محرك تربو مزدوج مكون من ثمانية أسطوانات على شكل حرف V بسعة حجمية 0ر4 لتر وبقوة 375 كيلووات/510 حصان. ويتولى نقل قوة المحرك إلى محور السيارة الخلفي ناقل حركة مزدوج القابض سباعي السرعات.

وبفضل هذه القوة تنطلق النسخة S من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 8ر3 ثانية فقط، وتقف سرعتها القصوى عند حاجز 310 كلم/ساعة. وتبلغ معدلات استهلاك السيارة 4ر9 لتر/100 كلم، ما يعادل 219 جم/كلم من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون. وأضافت الشركة الألمانية العريقة أن الموديل الأساسي من السيارة سيتم طرحه في الأسواق بحلول فصل الصيف من العام القادم. ويعتمد هذا الموديل على سواعد محرك بقوة 340 كيلووات/462 حصان، ما يتيح للسيارة أن تتسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 4 ثوان فقط، والانطلاق بسرعة قصوى 304 كلم/ساعة، مع معدلات استهلاك تبلغ 3ر9 لتر/كلم، ما ينتج عنه 216 جم/كلم من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

وأشار يوخن هيرمان، مدير قسم التطوير بالشركة، إلى أنه من المخطط له طرح المزيد من نسخ GT، مؤكداً على طرح نسخة سباقات بدون صلاحية السير على الطرقات العادية. كما تدور تكهنات بطرح نسخة (Black Series) وأخرى رودستر.

وصرحت الشركة الألمانية بأن أيقونتها الرياضية AMG GT الجديدة تتوافر بسعر يبدأ من 115 ألف و430 يورو للموديل الأساسي، ومن 134 ألف و351 يورو للموديل القوي AMG GT S.

المصدر: ارابيا

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مرسيدس تقدم أيقونتها الرياضية AMG GT الجديدة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
28247

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة