الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › مرسيدس-بنز تعتمد تكنولوجيا أكثر تطوراً لتوفير أستهلاك الطاقة

صورة الخبر: مرسيدس-بنز-
مرسيدس-بنز-

اتبعت مرسيدس-بنز منهج جديد لتحقيق اعلى درجات الكفاءة في استهلاك الوقود، من خلال تجربة قيادة صديقة للبيئة. من خلال تقنيةBlueEFFICIENCY المتطورة وهى من أهم مكونات هذا المنهج المتطور الذي يشمل كافة موديلات مرسيدس-بنز، ويعمل على تحقيق أقصى وفورات في استهلاك الوقود والطاقة مع أعلى معدلات الأداء. فسيارات مرسيدس-بنز مجهزة بمحركات الحقن المباشر للوقود، والتي تعمل بدقة متناهية ووقت استجابة يُقاس بالملي ثانية، وهو ما ينتج عنه أداء فائق وزيادة في قوة المحرك من خلال أقل استهلاك للوقود وأقل مستوى من الانبعاثات.

وتعد الفئة C الجديدة أبرز مثال على مزايا تقنية BlueEFFICIENCY والتي تجسد المعنى الحقيقي لتوفير استهلاك الوقود، الذي يصل في هذه الفئةC180 إلى 5 لترات/ 100 كم.

في نفس الوقت، تتعدد مزايا تقنية BlueEFFICIENCY لتتجاوز محرك السيارة. فهذه التقنية المتطورة تتضمن عدداً كبيراً من الأنظمة مثل خاصيةECO start/stop لتشغيل وإيقاف محرك السيارة أوتوماتيكيا، حيث يتوقف المحرك عند توقف السيارة وإعادة تشغيله مرة أخرى عند تحرير دواسة الفرامل، مما يوفر استهلاك الوقود بنسبة قد تصل إلى 15%. يعمل هذا النظام بشكل تلقائي ودون أن يشعر قائد السيارة به.

وكذلك تتضمن تقنية BlueEFFICIENCY تحسين مستوى انسياب الهواء على جسم السيارة مما يقلل استهلاك الوقود, مع إطارات ذات معدل مقاومة أقل أثناء الدوران ، تقليل الجهد في توجيه السيارة , نقل السرعات وفقا للنمط الأقل استهلاكا. وتقترن تلك التكنولوجيا المتطورة بتخفيض وزن مكونات السيارة، مثل سمك الزجاج الأمامي للسيارة والجنوط المصنوعة من سبائك الألمونيوم ذات الوزن الخفيف. وبهذا تقوم تكنولوجيا BlueEFFICIENCY بتقليل استهلاك الوقود بشكل كبير وخفض تكاليف التشغيل مع أفضل مستويات الأداء.

من ناحية أخرى، أصبح تطوير أنواع الوقود البديل وأنظمة الطاقة المتقدمة من أهم أولويات شركات تصنيع السيارات حول العالم. ومن خلال ابتكاراتها العديدة، تمكنت مرسيدس بنز من تصدر هذه الساحة، حيث حققت أرقام قياسية في معدلات الأداء، بل أنها اتخذت خطوات واسعة نحو تحقيق الهدف المنشود وهو الوصول لمحرك سيارة متطور, خالي من الانبعاثات.

إنّ تكنولوجيا السيارات الهجينة هي الخطوة التالية في تطور سيارات ، حيث تعتبر السيارات الهجينة مزيج ذكي بين محرك السيارة الذي يعمل بالبنزين وبالدفع الكهربائي معا. ولعل أبرز مثال لذلك السيارةS-Class HYBRID S400والتي تُعد من أفضل السيارات الفاخرة استهلاكاً للوقود في العالم، بفضل محركها V-6 الذي يتميز بأقل نسبة انبعاثات، مع محرك كهربائي يعمل ببطارية ليثيوم ذات السعة التخزينية الفائقة. ويمكن للسيارة
S-Class S400 HYBRID استخدام مصدري الطاقة حسبما تقتضي الظروف، طبقاً لنسب محددة، بهدف تعظيم أداء المحرك وكفاءة استهلاك الوقود وتقليل الانبعاثات. تقوم أيضاً السيارة بشحن البطارية كهربائيا أثناء الضغط على دواسة الفرامل ويساعد ذلك أيضًا على ايقاف السيارة. وتكون النتيجة أداء نموذجي وتسارع كبير مع أقل استخدام للوقود. تبلغ قدرة محرك السيارة 306 حصان (بالإضافة إلى 27 حصان)، وتنطلق السيارة S-Class S400 HYBRID من سرعة الصفر إلى 100 كم في 6.8 ثانية مع استهلاك مثالي للوقود يبلغ 6.3 لتر/100 كم وهو أمر غير مسبوق في هذه الفئة.

إنّ سيارات مرسيدس بنز الهجينة أو المزودة بتكنولوجيا BlueEFFICIENCY مع استخدام الوقود الذي تنصح به مرسيدس-بنز تتفوق على منافسيها في أدائها الفائق،و في الاستهلاك الأقتصادي للوقود.
إن تكنولوجيا المحرك الهجين الذكية وتقنية BlueEFFICIENCY الفائقة تمهدان الطريق أمام مرسيدس بنز لتحقيق المزيد من النجاح في مجال توفير الوقود والطاقة، وتحسين تجربة القيادة الصديقة للبيئة، لقيادة ممتعة وأداء أفضل.

المصدر: البورصة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مرسيدس-بنز تعتمد تكنولوجيا أكثر تطوراً لتوفير أستهلاك الطاقة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
45163

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة