الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › كيا تكشف عن أوبتيما هايبرد فى معرض باريس

صورة الخبر: كيا
كيا

كشفت شركة كيا النقاب عن سيارتها الاختبارية Optima T-Hybrid، التي تجسد رؤيتها المستقبلية للسيارات الهجين، خلال فعاليات معرض باريس الدولي للسيارات.

وأوضحت الشركة الكورية الجنوبية أن سيارتها الاختبارية تعتمد على منظومة دفع هجين متوسط (Mild Hybrid) تتألف من محرك ديزل تربو سعة 7ر1 لتر، وهو نفس المحرك الذي يعتمد عليه الموديل التقليدي من Optima، مع محرك كهربائي صغير يستمد طاقته من بطارية مصنوعة من الرصاص والكربون في هيكل صندوق الأمتعة، لتصبح القوة الناتجة عنهما حوالي 125 كيلووات/170 حصان.

ووفقاً للبيانات الأولية تخلف سيارة كيا الاختبارية 99 غراماً فقط من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون في كل كيلومتر، بينما ينتج عن موديل الديزل الحالي Optima 1.7 CRDi مقدار 128 غراماً من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون في كل كيلومتر.

وأوضحت كيا أن هذه المنظومة الجديدة قد تساعد في خفض معدلات استهلاك الوقود في موديلاتها المستقبلية بنسبة تتراوح بين 15 و20%، كما تقدم المنظومة الجديدة مزيدًا من المتعة أثناء القيادة؛ حيث تتسارع السيارة بفضل هذه المنظومة من الثبات إلى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 0ر9 ثانية فقط، وتنطلق بسرعة قصوى 220 كلم/ساعة، في حين يصل الموديل القياسي من Optima إلى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 2ر10 ثانية، كذلك تقف سرعته القصوى عند حاجز 202 كلم/ساعة.

وأشارت الشركة الكورية إلى أن منظومة الدفع الهجين المتوسط، التي تعتمد عليها سيارتها الاختبارية، تختلف عن منظومات الدفع الحالية التي تعتمد على بطارية مصنوعة من أيونات الليثيوم؛ حيث تتمكن السيارة Optima T-Hybrid من قطع مسافة تقدر بحوالي 20 كلم وبسرعة 20 كلم/ساعة فقط بالتشغيل الكهربائي الخالص، وذلك بسبب صغر حجم البطارية بهدف التقليل من الوزن، كما أن هذه البطارية لا تحتاج إلى عملية تبريد. وإلى جانب الموديل Optima تعتزم كيا الاعتماد على منظومة الدفع الهجين المتوسط (Mild Hybrid) في الموديلات Sorento و Sportage و Cee'd أيضاً.

المصدر: ارابيا

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كيا تكشف عن أوبتيما هايبرد فى معرض باريس

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
20300

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة