الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › حطم سيارتة النادرة الأقوى و الأسرع فى العالم بعد ساعة واحدة من شرائها

صورة الخبر: دودج تشالنجر
دودج تشالنجر

لم تنقضى ساعة واحدة على شراء مواطن أمريكي لنسخته النادرة لسيارة دودج تشالنجر هيلكات 2014 التى حطمها بصورة محزنة نظراً لكون نسخة هيلكات هى الأسرع على الاطلاق فى فئتها وكونها لم تنتج الا بعدد محدود للغاية ما جعلها واحدة من أندر السيارات التى تم انتاجها مؤخراً .

مالك السيارة الذى يعد محظوظاً كونه أحد ملاك تلك السيارة الا أن الحظ انقلب تماماً نظراً لأنه لم يقوم بقضاء ساعة واحدة داخلها حتى تحطمت السيارة فى كولورادو والتى يبدو أنها تضررت تماماً من الواجهة الأمامية للسيارة التى لم يفصح الكثير عن تفاصيل حادثها الأليم الذى تعرضت له برغم حصولها على تقييم 5 نجوم فى اختبارات السلامة .

دودج تشالنجر SRT Hellcat التى تتمتع بقوة قدرها 707 حصان استطاعت قطع سباق الربع ميل خلال 11.2 ثانيه فقط لتتفوق على سيارة فورد موستانج GT500 التى احتفظت برقم 11.6 ثانية , هذا ليس كل شئ بل ان SRT Hellcat ستتمكن أيضا من قطع نفس المسافة باستخدام اطارات خاصة فى وقت لن يزيد على 10.8 ثانية .

تولد هذه النسخة من تشالنجر قوة جبارة تبلغ 707 حصان صادرة عن محرك هيمي V8 supercharged سعة 6.2 لتر. ويتصل محرك هذه السيارة الرياضية بصندوق تروس أوتوماتيكي من ثماني سرعات أو يدوي من ست سرعات.

وتمتلك Hellcatزوائد أمامية أكثر وجناح خلفي أكبر من شقيقتها تشالنجر SRT، كما زودت بإطارات من الألمونيوم خفيف الوزن قياس 20 بوصة تخفي خلفها أكبر أقراص مكابح قدمها قسم SRT الرياضي في شركة دودج.

المصدر: arabia

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على حطم سيارتة النادرة الأقوى و الأسرع فى العالم بعد ساعة واحدة من شرائها

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
68107

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة