الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › تـوقـعـات بـزيـادة مبيعات السيارات فى 2015

صورة الخبر: تـوقـعـات بـزيـادة مبيعات
تـوقـعـات بـزيـادة مبيعات

قال طارق المسلمى، مدير تسويق مجموعة الأمل لتجميع وتصنيع السيارات، إن حركة المبيعات، قد شهدت تراجعاً ملحوظاً خلال الأيام القليلة الماضية، كرد فعل لما أثير فى العديد من وسائل الإعلام حول انخفاض الجمارك المصرية على الأوروبية بنحو %10.

وأكد أن ما أثير من شائعات فى هذا الصدد أثر بالسلب على حالة الانتعاش الذى شهدتها السوق المصرية خلال العام الحالى، مما أدى إلى تراجع معدلات نمو المبيعات وسيادة حالة من الركود نتيجة تراجع العملاء عن شراء سيارات جديدة إلى بداية يناير، رغبة منهم فى الاستفادة من نسبة الخصم على الجمارك، والتى ستنعكس بطبيعة الحال على أسعارها.

ولفت إلى أن سوء الفهم جعل العديد من شرائح المجتمع تعتقد أن الخصم يشتمل على جميع الموديلات والسيارات سواء الأوروبية أو غيرها، مشيراً إلى أن النسبة الحقيقية للانخفاض فى ضريبة المبيعات على الأوروبية هى %4 وليس %10.

وأشار إلى أن ارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكى فى مواجهة الجنيه المصرى إلى جانب ارتفاع أسعار الموديلات الأوروبية يجعل نسبة الخفض فى الجمارك على الموديلات الأوروبية غير مؤثرة ومجدية.

يذكر أن اتفاقية الشراكة الأوروبية تقضى بضرورة عمل تخفيضات جمركية سنوية بنسبة تصل إلى %10، حتى تصل إلى الصفر بحلول عام 2019، بحيث لا تكون هناك أى جمارك على السيارات الأوروبية المستوردة من الخارج.

وتوقع اللواء حسين مصطفى، خبير السيارات، أن تراجع معدلات نمو المبيعات خلال الفترة الحالية نتج عن سوء فهم التخفيضات الجمركية التى ستشدها السيارات والموديلات الأوروبية بالتزامن مع العام الجديد.

وأكد أن اعتقاد البعض بأن انخفاض الجمارك على السيارات الأوروبية فى يناير المقبل بنسبة %10 أدى إلى تراجع بعض العملاء عن قرار الشراء ظناً منهم بأن ذلك سيترتب عليه انخفاض الأسعار.
وأشار لـ«المال» إلى أن انخفاض الجمارك لن يكون له تأثير لعدة أسباب، تأتى فى مقدمتها زيادة أسعار الموديلات الأوروبية نتيجة التضخم السنوى بدول المنشأ إلى جانب زيادة أسعار صرف العملات الأوروبية فى مقابل الجنيه المصرى. ولفت إلى أن التراجع الحالى سيكون بشكل مؤقت، متوقعاً عودة معدلات البيع إلى حالتها الطبيعية خلال يناير المقبل، بعد أن يدرك العملاء أن التخفيضات الجمركية لن تؤثر على الأسعار.

المصدر: المال

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تـوقـعـات بـزيـادة مبيعات السيارات فى 2015

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
73339

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة