الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › كيا تنشر أولى الصور رسمية لطراز كيا KX3 كروس أوفر الجديد كلياً

صورة الخبر: كيا
كيا

نشرت شركة كيا الكورية أولى الصور والمعلومات الرسمية الخاصة بمركبة الكروس أوفر المدمجة المُخصصة للسوق الصيني المعروفة سلفاً باسم كيا KX3، والتي ظهرت كطراز اختباري لمعرض جوانج زهو الأخير بالعاصمة الصينية.

تحالف دونج فينج / كيا أطلق مسمى جديد على السيارة بعدما ارتدت حلتها التجارية وهو كيا K3 Ao Pao وهو يعني تفخر بالعدو باللغة الصينية العامية.

السيارة الجديدة معتمدة على نسخة مصغرة برفق من منصة الكروس أوفر الناجحة كيا سبورتاج، وهي أصغر حجماً بقليل من سبورتاج فهي بطول 4270 مم، وبعرض يبلغ 1780 مم، مع قاعدة عجلات تصل إلى 2590 مم.

الحجم الأصغر يهدف إلى جعل السيارة أكثر فاعلية على الطريق وفق ما صرحت به الشركة، وهذا بهدف جذب الجمهور الأصغر سناً خاصة مع النمو البالغ لهذا القطاع في السوق الصيني.

صغيرة كيا الجديدة يتوقع لها أن تنطلق رسمياً بداية شهر مارس المُقبل، بسعر متوقع يبدأ من 110,000 يوان صيني (ما يعادل 133.500 جنيه مصري)، وتصل بأعلى فئاتها إلى سعر 170,000 يوان صيني (ما يعادل 206,400 جنيه مصري).

ومن المقرر أن تعتمد كيا KX3 على ثلاثة محركات رباعية الأسطوانات، الأول هو المحرك الموثوق سعة 1600 سم³ بقوة 124 حصان، والثاني النسخة الجديدة من محرك «GDI-T» سعة 1600 سم³ والمزودة بشاحن هوائي جبري يساعد على ضخ 200 حصان، وكلا المحركان السابق ذكرهما سيتم تقديمهم بنمط السحب الأمامي فقط.

أما إذا أراد المستهلك الحصول على نمط رباعي الدفع، فقد وفرته كيا مع المحرك المعروف سعة 2000 سم³، كما ستتوفر السيارة بناقل حركة يدوي سداسي النسب، أو ناقل حركة أوتوماتيكي من ستة نسب أيضاً، مع توفر ناقل حركة مستمر التعشيق.

المصدر: egyspeed

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كيا تنشر أولى الصور رسمية لطراز كيا KX3 كروس أوفر الجديد كلياً

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
981

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة