الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

دودج تشالنجر اس ار تي بقالب حديث مع التزام كبير بخطوط الجيل القديم

عالم السياراتأخبار السيارات › دودج تشالنجر اس ار تي بقالب حديث مع التزام كبير بخطوط الجيل القديم

صورة الخبر: دودج تشالنجر اس ار تي بقالب حديث مع التزام كبير بخطوط الجيل القديم
دودج تشالنجر اس ار تي بقالب حديث مع التزام كبير بخطوط الجيل القديم

الأربعاء, ‏30 ‏سبتمبر, ‏2009

تعتبر دودج تشالنجر اس ار تي-8 احدى اكثر الطرازات الامريكيه شهره شان كورفيت من شيفروليه وموستنج من فورد، بعد غياب هذه السياره لمه 35 عاماً اعادت شركتها تقديمها بقالب حديث مع التزام كبير بخطوط الجيل القديم منها، وتعتبر السياره الجديده احدى افضل سيارات فئتها من ناحيه القيمه التي تقدمها.

ويتوفر للسياره محرك ثماني الاسطوانات بشكل V وسعه 6.1 لتر بقوه 425 حصاناً وهو ينطلق بها 0-100 كم/ٍا خلال 4.9 ثوان وهي بذلك تنافس مازيراتي غراند توريزمو التي تحقق هذه المناوره بـ 4.7 ثوان والتي يدور سعرها في فلك 133.000 دولار مقابل حوالي 60.000 دولار لسياره التجربه.

وتجدر الاشاره الى ان محرك السياره هو نفسه المركب في مقدمه ابنه عمها كرايسلر اس ار تي-8، الا ان صوته مع سياره التجربه بدا اكثر متعه بفضل مخرجي العادم ذوا الشكل المستطيل. قم بالضغط على زر تشغيل المحرك لتسمع فوراً خريراً عميقاً يملا المكان، الا ان كل ضغطه على دواسه الوقود ستعطيك صوت زئير يصم الاذان مؤكداً على انتماء السياره الى السيارات الامريكيه الرياضيه البحته.

وبالمقارنه مع الجيل القديم من السياره فان السياره الحاليه اكثر طولاً واكثر ارتفاعاً، فرغم انها استعارات الكثير من خطوطها من السياره القديمه شان غطاء المحرك ومصابيح المقدمه والغطاء الطويل للمحرك، الا انك ستشعر بانها ذات خطوط حديثه. ويقترب وزن السياره من 1.9 طناً الامر الذي يزيد من هيبتها وهجوميتها، وقد يهيء لاحدنا ان وزنها المرتفع من شانه ان يحد من قابليتها للكبح، الا ان مكابح برمبو كانت لوزنها بالمرصاد وخاصه تناغمها في الاداء مع الاطارات من نوع غوديير ايغل اف 1 ذات التماسك الرائع.

ولقد ابدا هيكل السياره ثباتاً ملحوظاً ومتحكماً به وذلك في حاله كون نظام التحكم بالتماسك فعالاً، وتجدر الاشاره الى انه يمكنك الغاء عمل ذلك النظام باحدى طريقتين. اما الطريقه الاولى فهي تطلق العنان لمؤخره السياره للانزلاق بحسب رغبه السائق ولقد وجدنا هذا الخيار مناسباً للقياده على الطرق العاديه. اما الطريقه الثانيه فهي تلغي عمل نظام التحكم بالتماسك نهائياً وهنا يجب على احدنا ان يتوخى الحذر المطلق لان السياره عباره عن وحش مفترس ويحتاج الى خبير ليكبح جماحها.

وبخلاف الشكل الخارجي للسياره فان مقصورتها لم تبدُ تلك الاصيله بالمقارنه مع السياره القديمه، الا ان ذلك لم يقلل من جوده صنعها وتثبيتها وبساطه مفاتيح التشغيل فيها، وبدت الايجابيه الوحيده للسياره الجديده ذات الابعاد الاكبر هو الحيز الداخلي المتوفر لها والذي يتسع لخمسه بالغين بالاضافه الى صندوق امتعه كبير.

وكما قد يتوقع احدنا من هكذا محرك فان شرهٌ جداً للوقود ويبلغ معدل استهلاك السياره قرابه 159 كم/20 لتر بين المدينه والسفر (حوالي 110 كم/20 لتر في المدينه في الظروف المثاليه)، ولعل من يقتني هذه السياره لن يفكر باستهلاك الوقود كون همه هو التاديه فقط. وتجدر الاشاره الى انه يتوفر من السياره فئات اكثر اقتصاداً بالوقود شان طراز القاعده المزود بمحرك سداسي الاسطوانات بسعه 3.5 لتر، كما ان شركتها ستوفر منها لاحقاً محركاً ثماني الاسطوانات بسعه 5.7 لتر.

المصدر: arabnet5.com

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على دودج تشالنجر اس ار تي بقالب حديث مع التزام كبير بخطوط الجيل القديم0

إرسل إلى صديق
روابط مميزة
An error has occurred. The system administrator has been notified
Error Number: 20140916122543