الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › "BYD" الصينية تبحث عن الشهرة مع لكزس

صورة الخبر: "BYD" الصينية تبحث عن الشهرة مع لكزس
"BYD" الصينية تبحث عن الشهرة مع لكزس

أيام قليلة وينطلق معرض بكين الدولي للسيارات والذي يعد من أهم المعارض حاليًا، نظرا للمكانة الكبيرة التي تتمتع بها الصين في الفترة الأخيرة، بعدما أصبحت أكبر سوق لمبيعات السيارات في العالم .

وُينتظر أن تدخل شركات السيارات الصينية خلال المعرض في منافسة حادة مع نظيراتها الأسيوية والأوروبية، خاصة في ظل الاتجاه السائد حاليًا من قبل الصانعين الصينين في اقتباس تصميمات الطرازات الأخرى .

وتأتى شركة "BYD" على رأس الشركات الصينية التي تمكنت في الفترة الأخيرة من غزو الأسواق العالمية، بطرازات شبيهة لماركات عريقة مثل مرسيدس، وكيا، وهيونداي ومؤخرًا لكزس .

وتستعد الشركة الصينية لعرض طرازًا جديدًا تحت مسمى "أس 6"، وهو يحمل نفس الخطوط التصميمية لموديل "لكزس أر أكس" من شركة تويوتا اليابانية، والذي يندرج ضمن فئة الدفع الرباعي "SUV" التي تضم العديد من الإمكانيات الهائلة .

الغريب في الأمر أن "BYD" استطاعت أن تحصل على حقوق تصميم السيارة من مكتب العلامات التجارية الأوروبية، وهو ما سيحدث تصادمًا كبيرًا خلال المعرض ليس فقط بين "BYD" ولكن جميع الشركات الصينية الأخرى التي تتبع نفس المنهج في اقتباس أشكال سياراتها من ماركات أخرى .

وتمتلك السيارة الجديدة العديد من المميزات على غرار لكزس نذكر منها، مقاعد جلدية كهربائية، ومشغل وسائط متطور متعدد اللغات مع مشغل "DVD"، وشاشة 7 بوصة مرتبطة بنظام ملاحة "GPS"، ونظام مساعدة على الركن متصل بكاميرا خلفية .

ميكانيكيًا، تتوافر سيارة "BYD" بمحركين اثنين، الأصغر بسعة 2.0 لتر وبقوة 140حصاناً والمحرك الأكبر من ميتسوبيشي بسعة 2.4 لتر، وهما مرتبطان بعلبة سرعات عادية وأوتوماتيكية من نوع تيبترونيك .

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "BYD" الصينية تبحث عن الشهرة مع لكزس

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
62759

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة