الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › ايهما اجمل "بيجو 308" ام "بيجو 307"

صورة الخبر: ايهما اجمل "بيجو 308" ام "بيجو 307"
ايهما اجمل "بيجو 308" ام "بيجو 307"

بعد نجاح "بيجو 307" ، بدأت الشركة الفرنسية في إنتاج طراز 308 الذي لم يحافظ فقط على نقاط 307 الإيجابية لا بل طورها، مولداً شبهاً كبيراً بين الطرازين، إذ تبدو 308 عبارة عن مزيج من ملامح طرازات 407، 207 و307، إضافة إلى خطوط من "النسخة الإختبارية" RC908.

308 هو الموديل الأول الذي ينتهي بالرقم 8 من تشكيلة طرز "بيجو"، وفي جعبته مزايا الموديلات السـابقة، التي بيع منها نحو ثلاثة ملايين سيارة خلال ستة أعوام، إلى جانب مفهومها المرتكز على شكلها المرتفع، تصميمها، مساحتها الداخلية، مستويات الإضاءة الداخلية، وثباتها على الطرق. وذلك حسبما ذكرت صحيفة "الحياة" اللندنية في وصفها للسيارة.

تلفت 308 النظر من خلال مقدمتها حيث علامة "الأسد" وخطوط التصميم المنسابة فوق غطاء المحرك في اتجاه الزجاج الأمامي، التي تمنح مع الشكل الذي يشبه الحرف V السيارة شعوراً بالحركة حتى عندما تكون متوقفة.

كذلك تساهم المصابيح الأمامية المتداخلة بين الجوانب وغطاء المحرك في جذب الانتباه، مثل شبكة التهوية المكونة من قسمين والتي يزيد رونقها مع المصدّ السفلي الذي يحوي مصابيح الضباب الشبيهة بمثيلاتها في بيجو 907.

ومن الجوانب يتأكد المظهر الديناميكي مع خطوط ظاهرة ومنخفضة على طول الجسم من الأضواء الخلفية إلى أقواس العجلات الأمامية. وتكتمل الصورة من الخلف مع الخطوط الأفقية والمصدّ السفلي الذي يساهم بتعزيز أناقة طراز 308 وجاذبيته.

ويبلغ طوله نحو 4276 ملم أي أطول بـ74 ملم من 307، عرضه 1815 ملم بزيادة 85 ملم، ما يحقق رحابة إضافية، في مقابل 1798 ملم للارتفاع الذي انخفض 12 ملم مقارنة ببيجو 307، نتيجة للميزات الايروديناميكية المُطوّرة.

كذلك يبلغ طول قاعدة عجلات طراز 308 نحو 2610 ملم وهو الطول ذاته لطراز 307، ما يؤمّن رحابة للتصميم الداخلي الذي خضع أيضاً لتعديلات وتحسينات عدة، إذ استبدلت فتحات التهوية المستطيلة الشكل بأخرى دائرية، كما خفّض ارتفاع الكونسول الوسطي قليلاً عما كان عليه في 307.
فضلاً عن شاشة عرض المعلومات وتجميل معظم مكونات لوحة القيادة. على صعيد آخر، ساهمت مساحة الزجاج الإجمالية والبالغة 3.6 متر مربع بمنح الركاب إنارة داخلية عالية، شعوراً بالرحابة ورؤية واضحة لزوايا السيارة، ما يساهم في تحسين عوامل السلامة في 308، علماً بأن هذه المساحة ترتفع حتى 4,86 متر مربع للموديلات المزودة بسقف زجاجي بانورامي.

كذلك تظهر عملية 308 من خلال قدرة تحميل صندوق الأمتعة الخلفي الذي يتسع لنحو 430 ليتراً، وترتفع هذه السعة إلى 1398 ليتراً عند طي المقاعد الخلفية، إضافة الى جيوب التخزين الجانبية والصندوق الوسطي والرف الخلفي التقليدي الذي استُبدل بآخر ذي مساحة تخزين تصل الى 8.75 ليتر، ومتوافر بأرضية تستطيع حمل مظلة أو مضرب تنس.

كما زودت مقصورة 308 بمكيف هواء أوتوماتيكي عالي الفعالية، مواد عازلة تمنع دخول الهواء والضجيج الى المقصورة، نظام صوتي مع ست مكبرات صوت، جهاز راديو قادر على تشغيل ملفات MP3 أو غيره من التجهيزات الصوتية المحمولة، تقنية بلوتوث للهاتف ، أنظمة اتصال "تيليماتيك" من الجيل الجديد تستخدم قرصاً صلباً بسعة تصل إلى 30 جيجابايت مع ميزة تجميع الصوت والتعرف عليه وهي تعرض المعلومات على شاشة ملونة قياس 7 بوصات.

المصدر: عرب نت 5

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ايهما اجمل "بيجو 308" ام "بيجو 307"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
27313

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة