الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › بروتون إنسبيرا الجديدة... واجا بملابس لانسر!!

صورة الخبر: بروتون إنسبيرا الجديدة... واجا بملابس لانسر!!
بروتون إنسبيرا الجديدة... واجا بملابس لانسر!!

اطلقت شركة بروتون الماليزية لصناعة السيارات، طرازها الجديد كلياً إنسبيرا "Inspira" والتي تعتبر في الوقت نفسه، البديلة الجديدة لسيارة واجا سيدان. وقد أطلقت بروتون سيارتها الجديدة في حفلٍ خاص أقيم في مركز بروتون للأحداث المتميزة في ماليزيا.

السيارة الجديدة كما هو واضح تماماً من اسمها، ومن خلال الصور تتقمص تصميم سيارة ميتسوبيشي لانسر EX، والتي نعتبرها تحفة فنية وأجمل ما أنتجت ميتسوبيشي عبر تاريخها! ولكن طبعاً تم ذلك وفق اتفاقية تعاون أجريت بين الشركتين، واقتضت بأن تستخدم بروتون وميتسوبيشي أيٍ من تصاميم الشركة الأخرى بشرط عدم تسويقها في أسواق تُباع فيها النسخة المقلدة لإحدى الشركتين، وبالتالي حصلت بروتون على قاعدة عجلات وهيئة لانسر EX من ميتسوبيشي، في حين ستحصل ميتسوبيشي على قاعدة بناء وهيئة بروتون إيكزورا الجديدة. وهذا ليس بالأمر الجديد على شركات السيارات، فهناك العديد من الاتفاقيات بين الشركات المتحالفة وبين أسماء كبيرة، فميتسوبيشي نفسها تمتلك مع بيجو - سيتروين اتفاقية مماثلة تقريباً لتصنيع السيارة الكهربائية i-Miev.

وبالعودة إلى سيارة بروتون الجديدة، فهناك بالطبع اختلافات تصميمية، ولكنها طفيفة للغاية في إنسبيرا الجديدة عن لانسر، تتلخص في محاولة وضع توقيع بروتون على المقدمة التي تغير شبكها الأمامي مع صادم أمامي مختلف قليلاً بشبكة تهوية سفلية أصغر حجماً.

كما تحلت إنسبيرا على الجانب بإطارات جديدة قياس 16 بوصة، وفي الخلف تم استبدال شعار ميتسوبيشي بشعار بروتون، وإضافة رتوش بسيطة على الصادم الخلفي مع قطعة كرومية للزينة.

كذلك الأمر في الداخل فلا يوجد إي اختلاف عن الخارج، من تصميم المقصورة والمقاعد ولوحة القيادة والمكونات عليها وحتى عجلة القيادة ثلاثية الأزرع التي وضع عليها شعار بروتون، ولوحة العدادات الرياضية...

وانطلقت إنسبيرا الجديدة بنسختين أساسيتين هما Premium التي ستكون طراز القمة لتلك السيارة، مع محرك متطور بسعة 2.0 لتر قادر على توليد قوة حصانية تصل إلى 150 حصاناً عند 6,000 دورة في الدقيقة، فضلاً عن حوالي 20 كغ.م من عزم الدوران عند 4,250 دورة في الدقيقة، ويستطيع هذا المحرك الانطلاق بالسيارة من حالة الثبات إلى سرعة 100 كم/سا في 10.5 ثانية فقط، مع قدرة على بلوغ سرعة قصوى تصل إلى 197 كم/سا. وهذا المحرك موصول مع علبة سرعات أوتوماتيكية وحيدة من نوع CVT.

أما الطراز الرياضي الذي سيطلق عليه اسم Executive، سيحصل على محرك أصغر بسعة 1.8 لتر وبقوة 140 حصاناً عند 6,000 دورة في الدقيقة، مع 18 كغ.م من العزم عند 4,250 دورة في الدقيقة، وسيساعد هذا المحرك إنسبيرا الجديدة على التسارع من 0 حتى 100 كم/سا بغضون 10 ثوانٍ فقط مع قدرة على الوصول إلى سرعة قصوى تصل إلى 202 كم/سا مع الناقل اليدوي خماسي النسب، و11.4 ثانية وسرعة قصوى 191 كم/سا مع الناقل الأوتوماتيكي CVT.
وستحصل إنسبيرا الجديدة على قائمة مميزة من التجهيزات الداخلية يأتي على رأسها، مثبت السرعة، والتحكم بناقل الحركة عبر عتلات خلف المقود، ومكيف هواء أوتوماتيكي، وحساسات مسافة خلفية وإنارة وأخرى للمطر، ونظام ملاحة، بالإضافة إلى كساء رياضي خاص بالنسخة الرياضية Executive... وسيتم تسويق إنسبيرا بأسعار منافسة، تبدأ من حوالي 23 ألف دولار أمريكي حتى 30 ألف دولار حسب النسخة.

أخيراً، بروتون هذا الصانع الآسيوي للسيارات والمعروف في بلدنا، وصحيح أنه لا يمكن مقارنة حجمه وكيانه بجيرانه الجبابرة في اليابان أو كوريا، إلا أنه يعرف صراحةً من أين تؤكل الكتف... قد يكون يوماً ما ضمن لائحة الكبار؟؟! فهو وبغض النظر عن سعيه الحثيث وراء إثبات الوجود في أسواق العالم عبر طرازات أو تقنيات جديدة يحاول إخراجها لنا يوماً تلو الآخر، استفاد اليوم من تميز ميتسوبيشي لانسر EX حق استفادة، ونتوقع لإنسبيرا الجديدة أن تحقق بسعرها المنافس أرباح ومبيعات طيبة... وحتماً هي نقلة نوعية وخير بديل لواجا.

المصدر: عرب نت 5

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بروتون إنسبيرا الجديدة... واجا بملابس لانسر!! (1)

احمد امين محمد العاقولي....‏23 ‏أغسطس, ‏2012

سياره جميلة وحقيقة تستحق ان تكون في الشارع بدل ان تكون السيارات ((القوطية موجوده الايرانية )) في الشارع...التوفيق للجميع........

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
44680

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة
Most Popular Tags

بروتون واجا 2012

,

واجا

, صور بروتون واجا2012, بروتون, عيوب لانسر 2012, لانسر 2012,

بروتون واجا

,

بروتون واجا 2011

,

سياره البروتون2012

,

بروتون الجديده

,

واجا 2011

,

بروتون برسونا 2011

,

شركة بروتون

,

واجا الماليزيه 2009

,

صور سيارات بروتون واجا 2012

,

موصفات سيارة بروتون برسونا 2012

,

تقيم السيارة بروتون برسونا 2012

,

صور بروتون برسونا 2012

,

صنع جديد تصاميم سيارات السعودية 2012

,

عيوب بروتون برسونا 2011

,

شركة بروتون 2011

,

صناعة سيارات مستبوشي لان

,

صور بروتون واجا

,

بروتون واجا 2014

,

احدث اصدارات بروتون برسونا

,

شركة بروتون 2012

,

سيارة بروتون 2012 صنع في ماليزيا

,

بروتون واجا الجديدة 2012

,

عيوب بروتون واجا

,

عيوب بروتون برسونا 2012

,

لانسر

,

صور سياره بروتون برسونا2012

,

??????????? ???? 2011

,

مزايا ومساوئ الملابس

,

lancer ex للبيع

,

سعر بروتون واجا 2011

,

ميتسو بيشي لانسر2013

,

صور سيارات سوبر لانسر

,

صور واسعا بروتن واجا مصر2012

,

واجا 2012

,

????????????????2012

,

ما صناعة سيارة لانسر

,

بروتون سيدان اسعار

,

سيارات بروتون 2012 واجا

,

بروتون سيدان

,

صور ميتسوبيشي لانسر ماليزي 2011

,

اسعار بروتون واجا

,

لانسر ex 2012 في مصر

,

أسعار بروتون في السعودية

,

لانسر2012

,