الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

رينو لاجونا.. سيارة خمس نجوم لا تخلو من العيوب

عالم السياراتجديد السيارات › رينو لاجونا.. سيارة خمس نجوم لا تخلو من العيوب

صورة الخبر: رينو لاجونا.. سيارة خمس نجوم لا تخلو من العيوب
رينو لاجونا.. سيارة خمس نجوم لا تخلو من العيوب

الثلاثاء, ‏15 ‏مارس, ‏2011

تحتل سيارة الفئة المتوسطة لاجونا لدى شركة رينو، مكانة خاصة فيما يتعلق بموضوع السلامة والأمان، لأنها أول سيارة على الإطلاق من الجيل الثاني تحصل على أعلى تصنيف وتنال خمس نجوم في اختبارات التصادم Euro- NCAP. وكان ذلك في اختبارات عام 2001.

وقبل هذا التاريخ بأربعة أعوام حصلت على تصنيف نجمتين فقط. وبإلقاء نظرة على جوانب الأعطال نجد أن سيارة رينو لاجونا تحتاج إلى بضع سنوات لتصبح "سيارة يعتمد عليها بحق".

وأوضح نادي السيارات (ADAC) بمدينة ميونيخ جنوبي ألمانيا، أن أغلب المشكلات ظهرت في سيارات الجيل الثاني موديل 2003؛ حيث كان تمزق السير المسنن في أغلب الأحيان أو تعطل مضخات الوقود أو اتساخ مستشعرات العمود المرفقي هو سبب ظهور أعطال في محركات البنزين بموديل 2003.

كما عانى قائدو السيارات المزودة بمحركات ديزل من تمزق سيور الإدارة أو تعطل الشواحن التوربينية. وأشار نادي السيارات الألماني إلى أن الموديلات التالية في عامي 2004 و 2005 ظهرت بها بعض المشكلات أيضاً.

وقد تم طرح هذه السيارة الفرنسية من الفئة المتوسطة في الأسواق لأول مرة عام 1994، وفي البداية كان يتوافر منها موديلان؛ هاتشباك وسيارة كومبي.

وشهد عام 1998 طرح محركات جديدة مع إجراء بعض التحسينات على المظهر الخارجي وتوسيع نطاق التجهيزات القياسية.

أما في عام 2001 فقد تم طرح الجيل الثاني في الأسواق. وبعد إدخال بعض التعديلات والتحسينات على السيارة في عام 2005 تم طرح الجيل الثالث المطور بشدة عام 2007. ومنذ عام 2008 تقدم شركة رينو موديل كوبيه من سيارتها لاجونا.

وكما هو معتاد في موديلات الفئة المتوسطة، تقدم الشركة الفرنسية باقة متنوعة من المحركات؛ حيث تغطي محركات البنزين – حسب الجيل وسنة الصنع - في السيارة لاجونا نطاق قوة يمتد من 79 كيلووات/107 حصان إلى 175 كيلووات/238 حصان، أما نطاق محركات الديزل فيبدأ من 68 كيلووات/91 حصان ليصل إلى 173 كيلووات/235 حصان.

المصدر: مصراوى / د.ب.أ

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رينو لاجونا.. سيارة خمس نجوم لا تخلو من العيوب0

إرسل إلى صديق
روابط مميزة
An error occurred on the server when processing the URL. Please contact the system administrator.

If you are the system administrator please click here to find out more about this error.